Thursday 11th August,200512005العددالخميس 6 ,رجب 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

أودية وجبال الباحة (الغافية) تنسي المصطاف (الدرجات العالية)أودية وجبال الباحة (الغافية) تنسي المصطاف (الدرجات العالية)

  * الباحة - صالح عبدالله الخزمري:
الباحة.. هذه المنطقة ذات الجذب السياحي الكبير، حيث تتمتع بالمياه الوفيرة بعد أن امتلأت سدودها من كثرة هطول الأمطار هذا العام وهي سد وادي الصدر وسد مدهاس وسد شنية، كما ازدانت أوديتها بشلالات المياه المنحدرة من الجبال مثل شلالات خبرة، واكتست أرضها ببساط أخضر سندسي بديع، إضافة إلى الأزهار البرية التي يتمتع الناس بمنظرها وروائحها الطيبة..
كل عوامل الجذب هذه جعلت السياح من دول الخليج العربي يتوافدون عليها هرباً من حر الصيف، واستمتاعاً بالأجواء اللطيفة في الباحة، كما أن كثيراً من المواطنين من أنحاء المملكة فضلوا قضاء إجازتهم في ربوع الباحة الجميلة.
وقد كان ل(الجزيرة) جولة قابلت فيها عدداً من المصطافين وهم: المصطاف علي قران الذي قال: إن الباحة لم تألُ جهداً في إنشاء الطرق وسفلتتها للوصول إلى هذه الأماكن الطبيعية وعملت على إنارتها.
ملاحظات على الأماكن السياحية
* كما التقت (الجزيرة) المصطاف محمد س الذي اشتكى من قلة دورات المياه وبُعدها في غابة رغدان وهي الأشهر على مستوى المنطقة مما يجعل مَنْ معهم أطفال يتعبون في الوصول إليها، وتمنى هذا المصطاف أن يكون كل عام أفضل من السابق حتى تصبح السياحة الداخلية وهجاً ونحافظ على أموالنا المهاجرة وعلى أوقاتنا المهدرة ونسد بذلك ثغرة لكل من يدندن بالسياحة الخارجية.
* المصطاف المواطن مفرح عوضة الزهراني أحد أبناء المنطقة القادم من جدة يؤكد أن المنطقة بها كل مقومات السياحة وتستقبل أعداداً غفيرة كل عام من أبناء المنطقة الذين يعملون في مناطق أخرى ويستغلون فترة الصيف للسياحة وزيارة الأقارب وحضور المناسبات.
ويقول: حقيقة لقد لمست تطوراً هائلاً خصوصاً في محافظة المندق التي انتمي إليها، حيث تم اكتمال الطريق المزدوج من المندق إلى بلحكم وإنارته، إضافة إلى إنارة جبل الخلب الذي أصبح يشكل عقداً متلألئاً إضافة إلى غيرها من المشاريع الخدمية، ولا يسعني إلا أن أشكر سمو أمير المنطقة وسمو نائبه، وأشيد برئيس بلدية المندق.
فرصة للتعرف
فيما يركز محمد علي على نقطة مهمة وهي معرفة أرجاء الوطن الكبير، حيث يصعب معرفة كل أجزاء المملكة وفرحة الصيف تعد من أهم الفرص لمعرفة أجزاء الوطن ولا سيما أماكن الاصطياف، ويؤسفني أن هنالك من يعرف أماكن كثيرة في العالم ولا يعرف بعض مناطق بلده، كما أتمنى الاهتمام ببعض الأماكن التي لم تستغل جيداً للسياحة.
* مصطاف آخر أبدى إعجابه بحسن معاملة أهل الباحة وطيبة أخلاقهم وتوفر كل ما يحتاجه السائح والمصطاف فيها ويدعو إلى قضاء إجازات الصيف في ربوع الباحة الجميلة.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved