Thursday 25th August,200512019العددالخميس 20 ,رجب 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "حدث في مثل هذا اليوم"

أول سباح إنجليزي يعبر المانشأول سباح إنجليزي يعبر المانش

في مثل هذا اليوم من عام 1875 أصبح ماثيو ويب البالغ من العمر 27 عاماً والضابط البحري الإنجليزي أول من ينجح في عبور القنال الإنجليزي سباحة. وقد قام الكابتن ويب بالسباحة لمسافة 21 ميلا بما يوازي 39 ميلاً وبسبب السباحة ضد التيار وقطع المسافة في 21 ساعة و45 دقيقة.
وقام خلال الليل بالعبور من دنفر في إنجلترا إلى ساليز في فرنسا وقام باحتساء البراندي والقهوة والشاي للحفاظ على قوته وحرارة جسمه وقد استقبل كبطل قومي عند عودته إلى انجلترا كما أقيم له قوس النصر عند مسقط رأسه في شوربشاير.
وأصبح الكابتن في هذا الوقت أفضل واشهر رجل في العالم. كان واحداً من اثني عشر شقيقاً وتعلم السباحة عبر يفرن ريفر. في الثانية عشرو من عمره انضم إلى سفينة التدريب التجارية كوناواي. لم يكن سباحاً سريعاً ولكنه كان يتميز بالجلد وقوة التحمل. قام بالتدرب على السباحة لمسافة 10 إلى 20 ميلاً يومياً واعتاد على المياه الباردة. وقد بدأ التفكير في عبور المانش حينما سمع عمن قاموا بمحاولات فاشلة من قبل لتحقيق هذا الإنجاز. وفي أغسطس من عام 1875 قام بمحاولته الأولى ولكنها باءت بالفشل فأصر على عدم الاستسلام. وفي الرابع والعشرين من أغسطس 1875 غطى جسمه بالشحم وارتدى زي السباحة الأحمر ونزل إلى الماء الذي يقترب من درجة التجمد وبدأ يضرب الماء في الليل ضربات منتظمة واثقة.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved