Tuesday 30th August,200512024العددالثلاثاء 25 ,رجب 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

الكشف عن مخطط لاغتيال السفير الأمريكي بصنعاءالكشف عن مخطط لاغتيال السفير الأمريكي بصنعاء

* صنعاء- الجزيرة- عبدالمنعم الجابري:
كشفت النيابة العامة في اليمن عمّا أسمته مخططات إرهابية جديدة كان عدد من أتباع (الحوثي) الذين يحاكمون ضمن مجموعة ما تسميها السلطات الرسمية (خلية صنعاء الإرهابية) يعتزمون تنفيذها قبل القبض عليهم من قبل أجهزة الشرطة.
جاء ذلك خلال جلسة محاكمة عقدتها أمس المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا أمن الدولة التي تنظر في قضية 39 متهماً من أتباع (الحوثي) منهم تسعة أشخاص يحاكمون غيابياً .
وتقدمت النيابة العامة في جلسة الأمس وهي الثالثة في هذه القضية بقرار اتهام تكميلي ضد أربعة من أفراد المجموعة تضمن اتهامهم بالتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف شخصيات ومصالح أجنبية في اليمن.
وأوضح قرار الاتهام التكميلي المقدم من النيابة أن المتهمين الأربعة الذين ألقي القبض على أحدهم مؤخراً وألحق بباقي العناصر الماثلة أمام المحكمة فيما كانوا يخططون لاغتيال السفير الأمريكي بصنعاء وكذا مهاجمة سفارة الولايات المتحدة, وأضافت النيابة بأن المتهمين كانوا قد أعدوا العدة لتنفيذ عملية اغتيال السفير الأمريكي وذلك من خلال وضع كمين له أثناء مرور سيارته في منطقة (نهم) في ضواحي العاصمة اليمنية التي كان السفير قد زارها في وقت سابق، غير أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إحباط المخطط في الوقت المناسب وألقت القبض على المتهم الرئيس.
هذا وقررت المحكمة تأجيل جلسات المحاكمة إلى يوم الاثنين القادم.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved