Saturday 22nd October,200512077العددالسبت 19 ,رمضان 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

ضمن مشروعاتها التطويريةضمن مشروعاتها التطويرية
حوسبة الإجراءات الفنية والإدارية بصحة القصيم

* بريدة - محمد الحنايا:
بدأت الإدارة العامة للشؤون الصحية في منطقة القصيم بالتعاون مع وزارة الصحة تنفيذ مشروع مكننة وحوسبة الإجراءات الإدارية والفنية بصحة القصيم وعموم المرافق التابعة لها. مساعد المدير العام للشؤون الصحية للتخطيط والتطوير بالقصيم الأستاذ عبدالله بن علي النصار، ذكر ذلك ل(الجزيرة) مبيناً أن هذا التوجه يأتي في إطار رفع كفاءة القطاع وتسريع دورة العمل فيه بما يتواكب وتطلعات معالي وزير الصحة الذي أكد على أهمية المشروع وضرورة تنفيذه.. مشيراً إلى الجهد الكبير الذي يبذله المدير العام للشؤون الصحية بالقصيم الدكتور هشام ناضرة في هذا الصدد.
وأضاف النصار موضحاً أن المديرية العامة وضعت خطة لهذا المشروع تتكون من عدة مراحل تنتهي بأن تكون جميع المعاملات والإجراءات في جميع المرافق الصحية بالقصيم تتم عن طريق الحاسب الآلي علماً أن هناك إجراءات تتم حالياً بهذا الأسلوب سواء بالمديرية العامة أو عن طريق البرامج المرتبطة بالوزارة كالموظفين والتموين والإحصاء والمالية.. مضيفاً أن الإدارة العامة أنهت تصميم 25 برنامجاً في إطار الخطة المرحلية، حيث تم البدء في حوسبة مستشفيات منطقة القصيم على النحو التالي:
الانتهاء من حوسبة مستشفى الولادة والأطفال ببريدة ضمن مشروع الميكنة والربط على مستوى المنطقة والوزارة، إحلال نظام الحاسب الآلي القديم بمستشفى المذنب العام بنظام مطور حديث يتوافق والمشروع الجديد للربط، جاري تسليم المقاول مشروع إحلال نظام الحاسب الآلي القديم بمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة بنظام مطور حديث متوافقة ومشروع المكننة والربط.
وأشار النصار إلى أن المرحلة الثانية من المشروع جاري الآن ترسيتها بالتنسيق مع وزارة الصحة على النحو التالي:
مكننة مستشفى الرس العام، مستشفى البدائع الجديد، مستشفى الملك سعود بعنيزة (احلال)، مستشفى البكيرية العام، عدد من المراكز الصحية ضمن مشروع على مستوى الوزارة.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved