Saturday 22nd October,200512077العددالسبت 19 ,رمضان 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

بعد صرف رواتبهم التقاعدية متضمنة الـ(15 بالمائة)بعد صرف رواتبهم التقاعدية متضمنة الـ(15 بالمائة)
متقاعدو رفحاء يعبّرون عن فرحتهم باستلام الزيادة

* رفحاء - متابعة وتصوير - حماد الرويان:
عبّر المتقاعدون بمحافظة رفحاء عن مشاعر الفرح وارتسمت على وجوههم الابتسامة بعد استلامهم رواتبهم بعد الزيادة 15% حيث بدأوا منذ مطلع صباح الثلاثاء باستلام رواتبهم التقاعدية مضافاً إليها 15% مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود (حفظه الله) حيث أصبح الحد الأدنى للراتب التقاعدي بعد المكرمة هو 1725 ريالا.
(الجزيرة) رصدت منذ صباح يوم الثلاثاء مشاعر المتقاعدين أثناء استلامهم لرواتبهم وقد عبّروا عن شكرهم لله ثم لولاة الأمر على هذه المكرمة الكريمة.
وتحدث إلينا عدد من المتقاعدين عن مشاعر الفرح بعد استلامهم للزيادة وقال المتقاعد خضير بن هزاع الشمري: إن هذه المكرمة عطاء متواصل لمكرمات سابقة تكرمت علينا بها حكومتنا الرشيدة على هذه الأرض الطيبة التي دائماً ما ينطلق الخير من أرضها، ونحن الشعب تعودنا على مثل هذه الوقفات الصادقة من لدن مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، حفظهما الله، وهي تمثل بحول الله عهد خير وبركة تعم كل المواطنين. وأضاف أنها استمرار للعطاء وبالطبع لها تأثير إيجابي كبير سينعكس على المتقاعد وأسرته لأنها تمثل رافداً مادياً وإضافة مادية جديدة على الراتب خاصة شريحة المتقاعدين حيث إن هذه الشريحة تبحث عن مثل هذه الزيادات وفتحت أبواباً كثيرة لهم، ولها مردود ليس فقط على الشخص وإنما لها مردود أسري واجتماعي أيضا وتعني استمرار الاستقرار الاجتماعي لأنه ينعكس على المجتمع بأسره.
كما يشاركه الفرحة نفسها المتقاعد مناحي بن نواف الربع قائلا: إن الزيادة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين جاءت مراعاة لظروف المواطنين. وأشار الربع إلى أنها جاءت بتصور دقيق لتحل مشاكل ومعاناة المواطنين وأن نتائجها سوف تبين في المستقبل القريب، مشيراً إلى أن خادم الحرمين الشريفين يقود عملية إصلاح كبيرة ممتدة إلى كل مواطن يعيش على تراب هذا الوطن، وأن ما أمر به حفظه الله هي إجراءات صريحة وجاءت في وقتها المناسب، فالملك عبد الله بن عبد العزيز تعامل مع القيادة في تحقيق المزيد من الخير لأبناء الوطن وخاصة ذوي الدخل المحدود. وقال عبيد بن علي التومي: إن هذه المكرمة ليست غريبة على القيادة الرشيدة التي تعمل من أجل حفظ المواطن والسهر على راحته. وقال: إن الله سبحانه وتعالى سخر لهذه الأرض أناساً يريدون رفعته وعزته.
كما تقدم العديد من المتقاعدين بالشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على هذه البادرة التي تعتبر باكورة خير لعهد خير وبشرى تنبئ عن مستقبل مشرق لمواطني هذا الوطن الكريم، وتنم عن رؤية واضحة للقيادة الرشيدة لاحتياجات المواطن وتطلعاته في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية وكثرة المتطلبات المعيشية التي تواجه المواطن السعودي، وتعكس رغبة الدولة في تحسين المستوى المعيشي للمواطنين بجانب تحسين الخدمات العامة ودعم الاقتصاد الوطني وتحقيق المصلحة العامة.
ومن ناحية أخرى فقد تساءل الكثير من المتقاعدين عن مدى استحقاقهم لراتب الشهر الإضافي ضمن المكرمة الملكية حيث إنهم لم يستلموا سوى راتبهم الأساسي وزيادة 15% فقط دون راتب إضافي.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved