Saturday 22nd October,200512077العددالسبت 19 ,رمضان 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

د. عبدالله المعجل لـ« الجزيرة » :د. عبدالله المعجل لـ« الجزيرة » :
نسعى لإيجاد برامج طبية مع عدة جامعات عالمية

  * الرياض - ماجد التويجري:
أوضح وكيل وزارة التعليم العالي للعلاقات الثقافية الدكتور عبدالله بن إبراهيم المعجل في تصريح خاص ل(الجزيرة) أن وزارة التعليم العالي تسعى سعياً حثيثاً على إيجاد البرامج الطبية والتنسيق مع جامعات طبية عالمية متميزة في الدراسات الطبية المتخصصة كالطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والعلوم الطبية (التمريض) وغيرها من التخصصات التي يتطلبها سوق العمل أو خطط التنمية في المملكة.
مؤكداً حرص معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري بتوجيهاته ومتابعته المستمرة لهذه البرامج.
ونوّه الدكتور المعجل بأنه وبحمد الله تم التنسيق مع أكثر من 16 جامعة في أكثر من 12 دولة في العالم خلال هذا العام منها نيوزلندا، أستراليا، فرنسا، الجامعة الأمريكية في بيروت، عدد من الجامعات المصرية، جامعة الخليج العربي في البحرين، الأردن، بلجيكا، المجر، بولندا، وعدد آخر من الجامعات التي تم التنسيق معها على اختيار عددٍ من الطلاب السعوديين المتميزين. مشيراً إلى أن هناك لجنة أكاديمية تختار هؤلاء الطلاب بناءً على معايير تم الاتفاق عليها بين الوزارة، وهذه الجامعات التي بناءً عليها يتم اختيار هؤلاء الطلاب.
وأضاف أن هناك برامج أخرى في الابتعاث منها وكما أُعلن مسبقاً برنامج الابتعاث لأمريكا كما أن هناك أيضاً برامج ابتعاث في عددٍ من التخصصات الهندسية والتقنية مع جامعات رومانية.. كذلك برنامج آخر للمتميزين من الخريجين من كليات الهندسة والحاسب الآلي في الجامعات السعودية لإكمال دراساتهم العليا في الماجستير والدكتوراه، وهذا البرنامج فيه تنسيق مع عددٍ من الجامعات في العالم كجامعة في أمريكا، وأيضاً برامج أخرى مع جامعة ساينسفو في فرنسا التي تهتم بعلوم الاقتصاد والقانون والعلاقات الدولية حيث تم التفاهم معهم وابتعث عددٌ من الطلاب الصيف الماضي.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved