Saturday 22nd October,200512077العددالسبت 19 ,رمضان 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

مخيم شبابي تربوي لطلبة الجامعات في نيجيريامخيم شبابي تربوي لطلبة الجامعات في نيجيريا

* الرياض - وهيب الوهيبي:
تحت شعار (أصلح نفسك وادع غيرك) نظمت الندوة العالمية للشباب الإسلامي مخيماً شبابياً تربوياً للطلبة الجامعيين في نيجيريا شارك فيه نحو 100 طالب واستمر لمدة سبعة أيام، وحضر حفل افتتاحه عدد من مسؤولي التعليم والوجهاء ورؤساء بعض الجامعات والمعاهد العليا، وبعض مديري الجمعيات الخيرية.
وأوضح الدكتور عبد الوهاب نور ولي الأمين العام المساعد للندوة بجدة أن المخيم استهدف فئة الجامعيين بصورة أساسية لأنهم الأقدر على نقل المعارف والخبرات إلى الآخرين كما هدف أيضاً إلى إحداث نقلة نوعية في نفوس الطلاب وغرس روح التعاون والمحبة بينهم وتوعيتهم بمخاطر التعصب الحزبي والمذهبي والعرقي والقبلي، وأن الإسلام واحدٌ والناس فيه سواسية.
واشتمل المخيم على (14) درساً و(10) محاضرات من بينها محاضرة عن (دور الشباب المسلم في المجتمع) و(الشبهات التي تثار حول الإسلام)، و(سلامة العقيدة) (الحرص على الوقت) و(القدرة على الكسب) (أهمية التفوق الدراسي) إلى جانب ورشة عمل وندوة مفتوحة وتمارين رياضية.
وبيَّن نور ولي أن الندوة ترمي من خلال هذه المناشط إلى نشر الوعي في أوساط الشباب وتمكينهم من معرفة مبادئ دينهم على هدي الكتاب والسنة بعيداً عن البدع والخرافات والشعوذة.. وأشار إلى أن الشباب المسلم في هذه البلدان يتوق لمعرفة المزيد عن دينه وعقيدته الإسلامية الصحيحة حاثاً الدعاة على القيام بواجبهم في تعليم هؤلاء وتربيتهم وتوجيههم الوجهة الصحيحة حتى لا يكونوا نهباً للأفكار الضالة أو الغلو والانحراف.. ودعا نور ولي الموسرين من أبناء الأمة إلى دعم هذه البرامج وتقديم المال الكافي لتسيير القوافل الدعوية والمخيمات التربوية وإقامة الدورات الشرعية.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved