Friday 11th November,200512097العددالجمعة 9 ,شوال 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "متابعة "

انعقاد الاجتماع الأول للجنة العليا للمؤتمر العلمي الإقليمي للموهبة انعقاد الاجتماع الأول للجنة العليا للمؤتمر العلمي الإقليمي للموهبة

* الرياض - ماجد التو يجري:
ترأس معالي الدكتور عبدالله بن صالح العبيد وزير التربية والتعليم، نائب رئيس مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين بمكتبه بجدة، الاجتماع الأول للجنة العليا للمؤتمر العلمي الإقليمي للموهبة الذي تنظمه المؤسسة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في مدينة جدة، واستعرض الاجتماع الخطوط الرئيسة للمؤتمر والتوصيف العام ومكان انعقاده, كما تطرق إلى تشكيل اللجان العاملة وتحديد مهامها وآلية عملها, وتم في الاجتماع مناقشة الجدول الزمني للعمل وأسماء المتحدثين الرئيسيين والموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.
وصرح معالي الدكتور عبد الله بن صالح العبيد عقب الاجتماع بأنّ موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على رعاية المؤتمر الإقليمي لرعاية الموهوبين، دليل واضح على ما يوليه من اهتمام بالموهوبين والمبدعين, وأنّ توجيهاته - حفظه الله - مستمرة بأن يواكب التطور الكمي للتعليم تطور نوعي يستنفر أقصى طاقات الإنسان ويستثمر قدراته الإبداعية، وليتمكن بالعلم والعمل من مجاراة عالم سريع التطور والتغيُّر .. واستطرد معالي الدكتور العبيد قائلاً إنّ اهتمام خادم الحرمين الشريفين بالمبدعين والموهوبين ليس غريباً عليه، فهو الذي وضع اللبنات الأولى لهذه المؤسسة الرائدة.
كما أكد معاليه بأنّ هذا المؤتمر يأتي في إطار دور المؤسسة الريادي في نشر ثقافة الموهبة والإبداع و إبراز أهمية رعاية قادة المستقبل تحقيقاً لأهداف المؤسسة في دعم الحركة العلمية في مجال رعاية الموهوبين.
وأشار إلى أنّ محاور المؤتمر تدور حول قضايا تربويات رعاية الموهبة وعلى رأسها المفاهيم المتعلقة بالموهبة والإبداع والنظريات الحديثة ذات العلاقة, وأساليب الكشف عن الموهوبين وبرامج رعايتهم وتنمية التفكير الناقد الإبداعي ودور المؤسسات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص في رعاية الموهوبين.
واختتم معاليه حديثه قائلاً: إنّ المؤتمر الإقليمي لرعاية الموهوبين يسعى لإبراز رعاية المملكة للموهبة والإبداع وتنشيط التحرك العملي في مجالات اكتشاف الموهبة ورعايتها والأبحاث والدراسات التربوية المتعلقة بهما في المجتمع السعودي.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved