Monday 5th December,200512121العددالأثنين 3 ,ذو القعدة 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

في زيارته للمعهد العالي السعودي الياباني للسياراتفي زيارته للمعهد العالي السعودي الياباني للسيارات
وزير التجارة يشيد بكفاءة الشباب السعودي في مجال تقنية وصيانة السيارات ويرحب بانضمام المملكة لمنظمة التجارة العالمية وتميزها في نقل التقنية لأبنائها

* جدة - نانا السقا:
قام معالي رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة التجارة الخارجية الياباني جيترو أوسامو واتانابي والوفد المرافق له الذي يزور المملكة بمناسبة افتتاح معرض الصناعات اليابانية في الرياض بزيارة للمعهد العالي السعودي الياباني للسيارات بجدة الذي يعد رمزاً للصداقة التي تربط المملكة العربية السعودية باليابان، وكان ثمرة من ثمار الزيارة التاريخية التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لليابان حين كان ولياً للعهد عام 1998م.
وقد رافق رئيس هيئة التجارة الخارجية اليابانية في زيارته للمعهد المدير التنفيذي سالم بن حسن الأسمري ومساعد المدير للشؤون التعليمية فوزي الثقة وعدد من المسؤولين، حيث استمع إلى شرح مفصل عن المعهد الذي أقيم على أرض تبرع بها خادم الحرمين الشريفين، وبلغت تكاليف الإنشاء أكثر من 100 مليون ريال، وأقيم على مساحة 72 ألف متر مربع على طريق جدة مكة المكرمة السريع.
وشاهد الضيف والوفد المرافق كافة مرافق وأقسام المعهد، ومنها القاعات الدراسية، وقاعات التدريب البالغة 32 قاعة مجهزة بكافة الإمكانات والورش المزودة بمعدات التدريب المتطورة وتحتوي على 70 سيارة يابانية للتدريب. وتفقد المكتبة المتخصصة ومعدات وقطع الغيار ومعامل اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي والعلوم التطبيقية إضافة إلى الوحدات السكنية للطلاب والمرافق الترفيهية وملاعب كرة القدم واليد والسلة والطائرة والتنس. ونوه رئيس هيئة التجارة الخارجية الياباني على التقدم الكبيرالذي أحرزته المملكة العربية السعودية في مجال نقل التقنية وتدريب الشباب السعودي على تقنية وصيانة السيارات وهو من أهم المجالات التي يحتاجها سوق العمل السعودي.
وقال: إن المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات يجسد العلاقات الممتازة التي تربط المملكة باليابان، وهو أحد المشروعات الناجحة التي تحققت بتعاون الحكومتين السعودية واليابانية وتعاون مصنعي السيارات اليابانية وموزعي السيارات اليابانية في المملكة.
ورحب الوزير بانضمام المملكة إلى منظمة التجارة العالمية مما سيضفي عليها إقامة العديد من المشروعات المشتركة بينها وبين دول العالم.
وأثنى على قدرة الشباب السعودي في المعهد وكفاءته العالية في مجال التدريب مشيراً إلى أنه شاهد قدرات شابة تعمل بكفاءة واقتدار في مجال صيانة وتقنية السيارات.
من جهته قال المدير التنفيذي سالم الأسمري: إن المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات يعد اليوم واحدا من الإنجازات الكبيرة التي تعمل على تخريج الشباب السعودي في هذا المجال موضحاً أن الطاقة الاستيعابية للمعهد تقدر بنحو 400 طالب، ويقوم المعهد كل عام بتخريج أكثر من 200 طالب وسد احتياجات سوق العمل في هذا التخصص وتوفير فرص عمل للخريجين للعمل لدى موزعي السيارات اليابانية ودعم عملية السعودة من خلال توفير فرص وظيفية أفضل وقيم معنوية وثقافية في بيئة عمل مناسبة.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved