Tuesday 13th December,200512129العددالثلاثاء 11 ,ذو القعدة 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

في إطار توجيهات خادم الحرمين الشريفين لخدمة الحجاجفي إطار توجيهات خادم الحرمين الشريفين لخدمة الحجاج
استراتيجية جديدة لتوعية الحجاج بأمور دينهم وأداء مناسكهم في حج هذا العام

* جدة - نانا السقا:
اعتمد معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز بن محمد آل الشيخ خطة الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج للعام 1426هـ والتي بدأ تنفيذ المرحلة الأولى منها في الأول من ذي القعدة الحالي.
ووافق معاليه ولأول مرة على دمج برنامج مناسك الحج خطوة خطوة مع برامج التوعية في الحج بعد النجاح الذي حققه البرنامج في خدمة ضيوف الرحمن الذي استهدف العام الماضي أكثر من 50 مليون مسلم في أنحاء العالم من خلال الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة والمطبوعة وشبكات الإنترنت وخدمة الهاتف الجوال. وقال مستشار معالي وزير الشؤون الإسلامية رئيس اللجنة الإعلامية في برنامج التوعية الإسلامية في الحج الشيخ طلال بن أحمد العقيل ان خطة الوزارة للتوعية الإسلامية في الحج تنطلق هذا العام من استراتيجية جديدة في العمل التوعوي في إطار توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود التي أكدت على ضرورة وضع كل الإمكانات من أجل توعية حجاج بيت الله الحرام بأمور مناسكهم وأداء فريضتهم على أكمل وجه في يسر وسهولة باستخدام الوسائل العصرية.
وأضاف أن خطة الوزارة للتوعية في الحج المرحلة الأولى تتضمن توزيع كتاب المناسك للحجاج القادمين عبر جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية حيث سيتم توزيع أكثر من 3 ملايين كتاب وما يقارب من مليون شريط تشرح المناسك في الحج.
ولفت العقيل إلى أن الخطة تستهدف توعية حجاج الداخل والخارج الذين يقدر عددهم بأكثر من مليوني حاج وسيتم خلال الخطة توزيع ما يقارب 15 مليون مصحف وكتاب وشريط وعدد من المطبوعات الدينية التي يحتاجها الحاج خلال أداء المناسك حيث تعمل جميع وكالات الوزارة لتنفيذها وفق خطة معتمدة في اللجنة العليا لأعمال الوزارة في الحج التي يرأسها معالي الوزير وعضوية جميع الوكلاء.
وبيّن أن الوزارة وبمتابعة من معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد وضعت كل الإمكانات التي تتيح تنفيذ الخطة على أكمل وجه من خلال تجنيد أكثر من 2000 داعية ومحاضر ومترجم وموظف وكذلك توفير أسطول من السيارات يحتوي على 200 سيارة من أجل تسهيل أداء مهمة التوعية في الحج.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved