Tuesday 24th January,200612171العددالثلاثاء 24 ,ذو الحجة 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"دوليات"

رئيس محكمة قضية صدام.. رزكار: استقالتي نهائية رئيس محكمة قضية صدام.. رزكار: استقالتي نهائية

* السليمانية - رويترز:
قال رزكار أمين الذي استقال كرئيس للمحكمة التي تنظر قضية الرئيس العراقي السابق صدام حسين احتجاجاً على ما وصفه بتدخل الحكومة العراقية إن استقالته نهائية.. وقال أمين في تصريحات مقتضبة: (الجميع يحاولون التأثير على قراري لكنه نهائي).
ومن المقرر استئناف محاكمة صدام اليوم الثلاثاء بعد فترة تأجيل شابتها عدة أحداث منها استقالة أمين ثم نداءات بمنع القاضي الذي عُيّن خلفاً له من رئاسة المحكمة للاشتباه بصلته بحزب البعث إبان حكم صدام.
واستقال امين خلال الشهر الجاري شاكياً من تدخل الحكومة بعد أن اتهمه مسؤولون بارزون في الإدارة بالكثير من اللين مع صدام والسماح له باستخدام المحاكمة كمنبر سياسي.
وأدت استقالة أمين إلى اهتزاز المحكمة التي تعد قدرتها على إجراء محاكمة عادلة وسط الصراع العرقي والطائفي موضع شك بعد مقتل اثنين من محامي الدفاع والاتهامات المتبادلة بالترهيب.
ودخلت المحكمة في حالة من التشوش مجدداً في الأسبوع الماضي بسبب الدعوات إلى منع القاضي الذي عُيّن خلفاً له سعيد الهماشي و19 آخرين من تولي المهمة للاشتباه في صلاتهم بحزب البعث التابع للرئيس المخلوع.. وأصرت المحكمة على أن يترأس الهماشي جلسة اليوم الثلاثاء.. كذلك برز الهماشي أيضاً باعتباره الخيار المتفق عليه من قبل زملائه القضاة ليحل محل أمين بصورة دائمة.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved