Friday 10th February,200612188العددالجمعة 11 ,محرم 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"محليــات"

وفد قضائيّ عمانيّ يزور جامعتي نايف والإمام وفد قضائيّ عمانيّ يزور جامعتي نايف والإمام

* الرياض - فارس القحطاني:
قام بعد ظهر أمس الأول الأربعاء وفد قضائي من سلطنة عمان بزيارة إلى جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، ورأس الوفد فضيلة القاضي محمد عبد الله الحجري قاضي المحكمة العليا العمانية وعضو التفتيش القضائي في وزارة العدل العمانية، وضم الوفد مدير دائرة شؤون المحاكم في وزارة العدل العمانية عبد الله خميس السعدي. وقدم للوفد شرح موجز عن نشأة وأهداف الجامعة وما تقوم به من جهود لخدمة الأمن العربي والإقليمي بمفهومه الشامل.
بعدها قام الوفد الزائر بجولة شملت مرافق الجامعة العلمية المختلفة، حيث زاروا كلية الدراسات العليا، وكلية التدريب، وكلية علوم المختبرات الجنائية، ومركز الدراسات والبحوث والمعارض الدائمة (معرض الإصدارات العلمية، معرض المخدرات والمؤثرات العقلية، معرض الأسلحة)، إضافة إلى غيرها من المرافق، واستمع الوفد الزائر إلى شرح مفصل من القائمين عليها عن المناشط التي تنفذها في سبيل تطوير الأجهزة الأمنية العربية، ورفع كفاءة منتسبيها، وصقل مهاراتهم التدريبية، وتزويدهم بأحدث المستجدات في مجال العلوم الأمنية.
وعبر الوفد الضيف في ختام الزيارة عن إعجابه البالغ واعتزازه بما شاهده من إمكانات مادية وبشرية تتمثل في التقنيات الحديثة والمناهج المتطورة، والخبرات العلمية؛ الأمر الذي يرتقي بهذا الصرح إلى مصاف أرقى المؤسسات العلمية على المستويين الإقليمي والدولي. وأكدوا أنهم سيعملون جاهدين على تطوير التعاون القائم بين الجامعة والجهات القضائية والعدلية في سلطنة عمان.
والتقى الوفد معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد العزيز بن صقر الغامدي، وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتم في ختام الزيارة تبادل الهدايا التذكارية.
وفي إطار جولة الوفد القضائي العماني قام بزيارة للمعهد العالي للقضاء في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وذلك خلال زيارة الوفد القضائي للمملكة في إطار تبادل الزيارات الثنائية لأعضاء السلطات القضائية والقانونية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وقد أعرب الوفد عن بالغ سعادته على ما شاهدوه ولمسوه عن قرب من إمكانيات الجامعة التعليمية والتقنية، وأثنوا على الدور الكبير والرائد الذي يقوم به المعهد العالي للقضاء من خلال تخريجه كبار العلماء والمشايخ.
وفي ختام الزيارة شكر الوفد القضائي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في معالي مدير الجامعة الدكتور محمد بن سعد السالم والدكتور زيد بن عبد الكريم الزيد عميد المعهد العالي للقضاء على حسن الاستقبال والحفاوة.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved