Thursday 9th March,200612215العددالخميس 9 ,صفر 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"زمان الجزيرة"

الأحد 17 من ذي الحجة 1392هـ الموافق 21 يناير 1973م -العدد (501) الأحد 17 من ذي الحجة 1392هـ الموافق 21 يناير 1973م -العدد (501)
مدخل بريدة الجنوبي!!

** حكومة صاحب الجلالة الملك المعظم لم تدخر وسعاً في سبيل توفير جميع أسباب الرقي في شتى المجالات ومدينة بريدة واحدة من مناطق المملكة حظيت باهتمام وعناية جلالة الفيصل.. المجال لا يتسع مهما كان لتوضيح مسببات التطور لهذه المدينة.. ويكفي هنا أن أشير إلى شبكة الخطوط المعبدة التي ترتبط بها بريدة.. بخط الرياض - المدينة المنورة التي يمر بقلبها، ومع شارعها الرئيسي: (شارع الخبيب)..وخط الرياض- المجمعة- الزلفي- بريدة.. الذي يأتيها من الناحية الشرقية، وخط بريدة - حائل الذي يعد أهم خط من الناحية الاقتصادية.. والذي سيكون له الأثر الأكبر في تسويق المنتجات الزراعية من (رياض البطين) التي تزخر بأكثر من مائة مزرعة.
والشيء الذي أود الإشارة إليه بمناسبة الحديث عن شبكة الطرق هو (ذلك المدخل الجنوبي) من بريدة الذي تسبب في كثير من حوادث السير.. فالقادمون من الرياض - عند دخولهم بريدة - يواجههم منعطف محطة محروقات وقد تحصل الكارثة حينما يبدأ القادم بالنزول من ذلك المرتفع المشترك مع المنعطف ورغم المحاولات لدرء خطر هذا المدخل فإن القادم يقع في الفخ لعدم علمه بهذا المنخفض الواقع في ظهر المنعطف من الجهة اليمنى.
والأمر بسيط جدا فلو تكرمت بلدية بريدة بالتعاون مع (إدارة الطرق) ووضعت فيه ما يزيد على مائة شحنة طين لزال الخطر والله ولي التوفيق!

صالح محمد الجار الله

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved