Wednesday 15th March,200612221العددالاربعاء 15 ,صفر 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"زمان الجزيرة"

الأربعاء 23 شوال 1392هـ - الموافق 29 نوفمبر 1972م الأربعاء 23 شوال 1392هـ - الموافق 29 نوفمبر 1972م
نقطة وكلام

* عثمان العمير
في جميع الوزارات والجهات الحكومية.. هناك مكاتب للاستعلامات وضعت عند مدخل كل جهة أو وزارة.. تهدف إلى تسهيل مهمة المراجع.. أو الزائر الذي يبحث عن مكتب ما أو جهة ما يتعامل معها.
كما أنه يفترض أن يكون لدى هذه المكاتب معلومات كاملة ووافية عن كل الإدارات والأشخاص الذين يزاولون أعمالهم فيها وأرقام تليفوناتهم.. والكيفية التي يمكن فيها للفرد أن يتصل بهم.
غير أن الذي يحدث تماماً أن بعض الوزارات أو المصالح الحكومية إذا أردت البحث عن موظفي الاستعلامات فيها وجدتهم مشغولين بقيد أعمالهم.. أو ربما خالية منهم مكاتبهم بحيث تكون مهمة البحث عن الجهة أو المكتب الذي أنت قاصده ولو اقتضى الأمر الانتقال من إدارة إلى أخرى إلى أن تعثر عليه أسهل من انتظار موظف الاستعلامات لكي يدلك أن وُجد وقد تُفاجأ لو سألت موظف الاستعلامات، أنه هو أقل معرفة منك بالمعلوامت التي ترغب الحصول عليها إذ يبادرك إلى نفي معرفته بذلك بينما بعضها الآخر لم تضع حتى الآن مكاتب لهذا الغرض.. وفي تقديري إن الهدف الذي من أجله أنشئت هذه المكاتب يعني قدرتها الكاملة على خدمة المراجع وتسهيل رغباته.. وإلا فإن وجودها أو عدمه سواء أن لم يكن الأخير أفضل.
وإن كانت هذه الحالات كما قلت لا تنسحب على كافة مكاتب الاستعلامات في القسم الأكبر من الوزارات.. بل ثمة مكاتب منظمة وتستطيع بسهولة تامة أن توفر معلوماتك وتشعر بالراحة والتقدير لأدائها عملها على الوجه المطلوب.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved