Friday 24th March,200612230العددالجمعة 24 ,صفر 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"الرأي"

طوبى لمن خلقه الله للخير طوبى لمن خلقه الله للخير
يحيى بن فرج المنديل

سمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير الرجل المحتسب في البذل والعطاء.. استطاع أن يبني شخصيته من خلال ترسيخ قيمه الخيِّرة إلى معطيات تخدم الأمة.. فالبذل والعطاء هي سمة يعطيها من الاهتمام يتعدى المألوف كذلك في سبيل رضا الله وشكره على نعمه وصور هذا البذل متعددة، منها المساعدة في حفر الآبار للهجر المحتاجة وأيضاً تزويد بعض الهجر بمولدات كهربائية وقد ساهم في افتتاح مراكز لغسيل الكلى ومن ثم قام بدعم سباقات الخيل في مختلف ميادين الخيل في المملكة بالإضافة إلى دعمه للأندية الرياضية.
وقبل هذا وذاك جهوده بماله وجاهه في إعتاق الكثير من الرقاب من حد السيف وهو عندما يخطو هذه الخطوة ليس اعتراضاً على حكم الله بل من باب الإصلاح وعملاً بما أرشدت إليه آيات التنزيل: (فمن عفا وأصلح فأجره على الله). ومن المشاهد المؤثرة ما نشرته الصحف يوم الأربعاء 19-11-1426هـ عندما قطع مسافة طويلة من أجل إنقاذ رقبة.
كما تعهد سمو الأمير بالتدخل لإنقاذ سجينين آخرين أحدهما في حائل والآخر في الجوف مستجيباً لرغبات شقيق سجين حائل ووالده وشقيقات سجين الجوف.
وقال سمو الأمير إنه على استعداد لقطع آلاف الأميال من أجل إعتاق رقبة محكوم عليها بحد السيف وإنه يشعر بسعادة غامرة حين ينجح في إعتاق رقبة أي سجين، وإنه تجتاحه مشاعر السرور حين يقابل أناساً لا يخيبون ظنه ويستجيبون لداعي الخير والإنسانية لديه.
وهذا شيء ليس جديداً على سيدي سمو الأمير الإنسان سلطان بن محمد بن سعود الكبير.. فنوازع الخير تملأ قلبه ودواعي الإنسانية تحيط به من كل جانب وهذا الأمر ليس مستغرباً على ذلك الأمير فهو سليل أسرة ماجدة بَنت دولة وأقامت مملكة شامخة على دعائم من المحبة والمودة والتعاطف والإنسانية مصداقاً لتطبيق شريعة الله التي تدعو إلى كل معاني النبل و الإنسانية.
وقال تعالى: {وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ}(134) سورة آل عمران . صدق الله العظيم.
وسلطان بن محمد رجل الخير يجري الخير على يديه، فطوبى له وطوبى لكل الخيِّرينَ الذين يزرعون الخير والمحبة بين الناس وطوبى هذه منزلة رفيعة في الجنة رزقنا الله إياها مع كل الخيرين زارعي الإنسانية والمحبة في ربوع مملكتنا الحبيبة التي يقود مسيرتها ويرعى سعيها ذلك الفارس النبيل سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وعضده الأيمن سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز - حفظهم الله - تعالى.
وفق الله بلادنا العزيزة ورعى قيادتها الرشيدة ووفق الجميع لعمل الخير تحت راية التوحيد راية لا إله إلا الله محمد رسول الله.
والحمد لله رب العالمين

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved