Friday 26th May,200612293العددالجمعة 29 ,ربيع الثاني 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"عزيزتـي الجزيرة"

(العمالة) سرقت المزارعين في وضح النهار (العمالة) سرقت المزارعين في وضح النهار

تعقيباً على ما يُنشر في الجزيرة من مواضيع تتعلق بالزراعة أقول إن المزارع يجد معاناة بشأن بيع الأعلاف وتسويقها بسبب العمالة السائبة التي استولت على سوق الأعلاف بيعاً وشراءً واستغلال ظروف المزارع والضغط عليه بشتى الطرق ليشتروا منه بأقل الأسعار ويحتكروا السوق.
فمزارعو الأعلاف في مدينة ساجر أصبحوا تحت رحمة العامل السائب وهو المشتري للأعلاف وهو المسوق لها يشتريها بأقل الأثمان ويغش في التلبين ويبيعها بأعلى ثمن وهو مالك السيارة التي تنقلها ولو أراد المزارع أن يبيعها لحسابه لم يجد من يشتريها ولو أراد نقلها للمدن لم يجد من ينقلها.
وهذا بسبب الاتفاق بين العامل المشتري والعامل السائق لضرب وإجبار المزارع لكيلا يتجرأ أن يبيعها للمستهلك مباشرة ويبيع على تلك العصابات بالسعر الذي يحددونه، ويبيعونه هم بدورهم على المستهلك بالسعر المرتفع الذي يحددونه فهل من منقذ لهذا المزارع المسكين؟! والمستهلك المستغل بسعر عالٍ وبضاعة ناقصة في الوزن؟!
وأصبحت تلك العمالة تمتلك لبانات وحصادات وحراثات وجميع المعدات الزراعية ولقد اتجه جزء منهم لاستئجار مزارع ومنافسة المزارع في زراعة الخضار والبطاطس والقمح وأخشى أن تتفاقم تلك المشكلة ويصبح هو المزارع وهو التاجر ونحن عمال لديهم. والسلام

عامر الروقي / ساجر

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved