Monday 3rd July,200612331العددالأثنين 7 ,جمادى الثانية 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"دوليات"

حفريات طريق باب المغاربة تهدد بناية الأقصى حفريات طريق باب المغاربة تهدد بناية الأقصى
إسرائيل تعلن صراحة وبشكل غير مسبوق أنها تنوي هدم جزء من المسجد الأقصى المبارك!!

* القدس المحتلة - رندة أحمد:
حذرت مؤسسة الأقصى (إعمار المقدسات الاسلامية في فلسطين المحتلة) من مخطط سلطة الآثار الاسرائيلية حول إزالة تلة باب المغاربة وإجراء حفريات أثرية اسرائيلية في منطقة الحرم القدسي الشريف، مؤكدة في بيان لها وصل مكتب الجزيرة نسخة منه أن هذا المخطط يشكل اعتداءً مباشراً وخطيراً على المسجد الأقصى المبارك، محذرة من التبعات التي قد تحصل نتيجة تنفيذ هذا المخطط.
ووجهت المؤسسة المقدسية نداءها إلى الشعوب العربية والاسلامية قائلة: إن المؤسسة الإسرائيلية تعلن صراحة بشكل غير مسبوق وبتحدٍ سافر أنها تنوي هدم جزء من المسجد الأقصى المبارك، فتحركوا من أجل الدفاع عن أولى القبلتين.
وكانت قد نقلت صحيفة هآرتس العبرية يوم الجمعة (30-6- 2006) نية سلطة الآثار الاسرائيلية المباشرة قريبا بإزالة تلة باب المغاربة وإجراء حفريات أثرية اسرائيلية في المنطقة. وأضافت (هآرتس) نقلا عن مصدر مطلع على تفاصيل الخطة انه توفر توقيت ممتاز لتنفيذ الخطة، فالسلطة الفلسطينية مشلولة وليس لديها القدرة على الاعتراض!!!.
من ناحيته وجه الشيخ تيسير التميمي، قاضي قضاة فلسطين، رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، نداء إلى الأمتين العربية والإسلامية لوقف المخطط الإسرائيلي الذي يستهدف المسجد الأقصى المبارك، مشيرا في نداء استغاثة وصل مكتب الجزيرة نسخة منه الى ان سلطات الاحتلال صادقت على القيام بالحفريات تحت أساسات المسجد الأقصى، وإزالة الممر المؤدي إلى باب المغاربة واستبداله بجسر معدني هوائي، وتخصيصه لدخول اليهود والمستوطنين وجنود الاحتلال الإسرائيلي إلى ساحات المسجد الأقصى المبارك، في الوقت الذي يمنع فيه دخول المصلين المسلمين للصلاة فيه بقوة السلاح، مستغلة بذلك انشغال الفلسطينيين في مواجهة عدوانها على قطاع غزة واجتياحها مدن الضفة الغربية.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved