Monday 17th July,200612345العددالأثنين 21 ,جمادى الثانية 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"الريـاضيـة"

رئيس الفيصلي ومدرب الفريق الجديد يعقدان مؤتمراً صحفياً رئيس الفيصلي ومدرب الفريق الجديد يعقدان مؤتمراً صحفياً
المدلج: تم اختيار جوزيه البرتغالي من بين 20 مدرباً تمت دراسة أوراقهم.. وسنرفع أمر المدرب السابق للاتحاد

* المجمعة - فهد الفهد:
عقد رئيس الفيصلي الأستاذ فهد بن عبدالمحسن المدلج ومدرب الفريق البرتغالي خوزيه مانييل موريس الذي وصل إلى المملكة مساء يوم الأربعاء الماضي بعد عصر أمس السبت مؤتمراً صحفياً بمقر النادي بمدينة حرمة حضره نائب رئيس النادي الأستاذ عبدالمحسن محمد اللعبون وعضو مجلس الإدارة الأستاذ ضاوي ناصر الضاوي والأستاذ عبدالله بن ناصر المدلج مدير المركز الإعلامي بالنادي الذي رحب في مستهل اللقاء بالإعلاميين وشكرهم على الجهود التي يبذلونها من أجل تغطية المناسبات الرياضية كافة بالمحافظة عامة ومناشط الفيصلي بشكل خاص وطالبهم ببذل المزيد من الجهد ولاسيما أن الفيصلي سيمثل المنطقة في الموسم القادم في أهم مسابقاتنا الكروية المحلية وهو دوري كأس خادم الحرمين الشريفين.. عقب ذلك تحدث رئيس النادي الأستاذ فهد المدلج فرحب بالحضور وبمدرب الفريق الجديد وقال إنه تم اختيار المدرب جوزيه من بين أكثر من عشرين مدرباً تم عرضهم على النادي ودراسة أوراقهم وسيرهم التدريبية وذلك من خلال ورشة عمل تم تشكيلها في النادي لهذا الغرض.. وقد وقع الاختيار على المدرب خوزيه بعد أن تعرفنا عن كثب على سيرته ونتمنى أن يوفق مع الفريق في مشواره القادم.. وأضاف أنه تكفل بقيمة عقد المدرب سمو الأمير الوليد بن بدر نائب رئيس النصر وعضو شرف الفيصلي مشكوراً.
وحول استعدادات الفريق للموسم القادم وهو موسم غير عادي للفيصلاويين الذين يشارك فريقهم في أقوى دوري عربي لأول مرة في تاريخه، قال أبو عبدالمحسن: لقد بدأنا الاستعداد للموسم القادم منذ صعودنا للممتاز في الموسم الماضي حيث تبذل إدارة النادي جهوداً كبيرةً من أجل إعداد الفريق وظهوره بالمظهر اللائق في دوري كأس خادم الحرمين الشريفين حيث بدأت تدريبات الفريق في غرة شهر جمادى الآخرة الجاري تحت إشراف مدرب قطاعي الشباب والناشئين المدرب الوطني الحميدي العتيبي إلى أن حضر مساعد المدرب (التونسي) محمد زويتن وسيبدأ المدرب خوزيه إشرافه على الفريق خلال اليومين القادمين حيث يقوم حالياً بحضور التدريبات والتعرف على اللاعبين وإمكاناتهم.. وسيقدم برنامجه للموسم بعد أن يُكوِّن فكرة تامة عن الفريق وعناصره.
وأوضح المدلج أنه سيقام معسكر إعدادي للفريق لمدة 16 يوماً اعتباراً من 28 من الشهر الجاري في مدينة الأسكندرية بجمهورية مصر العربية وذلك بعد أن صدرت موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب على إقامة المعسكر.. وسيلتحق بالمعسكر أربعة لاعبين أجانب من السنغال وهم اللاعبون الذين تم اختيارهم من قِبل عضوي مجلس الإدارة الأستاذ ضاوي الضاوي والأستاذ وائل المدلج اللذين وصلا للتو من السنغال وستتم تجربتهما إلى جانب لاعب سنغالي هو هداف دوري الدرجة الثانية في إيطاليا الذي سيصل إلى المملكة بعد ثلاثة أو أربعة أيام ويلعب مهاجم (رأس حربة) بالإضافة إلى لاعب نيجيري سبق أن لعب في الدوري البرتغالي وهو صانع ألعاب ويلعب أيضاً ظهيراً أيسر وعلى ضوء مستويات هؤلاء اللاعبين سيتم اختيار ثلاثة منهم من قبل المدرب.. أما اللاعبون المحليون فقال: كما تعرفون فقد تم نقل خدمات لاعب النصر سعد الزهراني إلى صفوف الفيصلي والمفاوضات جارية حالياً مع لاعبين بارزين سبق أن مثلا فريقهما في الدوري الممتاز في الموسم الماضي.
* وعن إخلال المدرب البرتغالي (الفريدو كازميرو) بعقده مع الفيصلي وتعاقده مع أحد الفرق الإيرانية، قال رئيس الفيصلي: بالفعل فإن المدرب الفريدو أخل بالعقد معه حيث تفاجأنا بتقديمه اعتذاراً للنادي عن عدم الحضور بحجة ظروفه العائلية، أما بخصوص تعاقده مع أحد الفريق الإيرانية، فإنني لا أعلم عن ذلك شيئاً.. وسنقوم في الفيصلي برفع أمر هذا المدرب إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم لحفظ حقوقنا ونحن على ثقة تامة أن الاتحاد لن يدخر وسعاً في ذلك.
المدرب جوزيه يتحدث
من جانبه تحدث المدرب الجديد للفيصلي (البرتغالي) جوزيه مانييل موريس حيث قال: لقد بدأت حياتي التدريبية عام 1991م مدرباً للفئات السنية بنادي بنفيكا لشبونة حتى عام 1997م.. بعد ذلك عملت مساعداً للمدرب كرهام سوفس في الفريق الأول بنفيكا.. ثم تسلمت تدريب الفريق الرديف في بنفيكا ثم تدريب فريق سبرتنق لشبونة بعد ذلك ذهبت إلى ألمانيا لتدريب فريق شالكا وفي الموسم الرياضي 2002 - 2003م دربت فريق تحت 23 سنة في نادي راسدن الألماني.. ثم تدريب فريق اكديموك البرتغالي ففريق ستاكلارا وأخيراً تدريب فري ازي ستراكا السويدي الذي تركته في منتصف الدوري الذي لا يزال قائماً.
** وعن اختياره العمل في المملكة قال: لقد شجعني على ذلك مدرب الهلال الحالي (خوسيه بيسيرو) ومدرب النصر (آرثر جورج) اللذان شجعانني على العمل في السعودية وأشارا عليَّ بقبول عرض الفيصلي.. ولديَّ فكرة عن الكرة السعودية وأعرف بعض الفرق مثل الشباب والأهلي والهلال والاتحاد والنصر.. أما الفيصلي فلديَّ فكرة بسيطة عنه.. وأقوم حالياً بمشاهدة بعض مباريات الدوري الممتاز للتعرف على بعض الفريق ومستوياتها.. وأضاف أنه سيدخل مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بالعناصر الأساسية لأنها فرصة لتعويدهم على اللعب مع فريق الدوري حيث إنها أول تجربة للفريق.
** وعن فريق الفيصلي وما يحتاجه من لاعبين، أوضح المدرب جوزيه أن الوقت مبكراً للحكم على الفريق وإعطاء الرأي فيه، وقال: إنني لا أستطيع ذلك إلا بعد التعرف على جميع اللاعبين وإمكاناتهم.. والذي أعرفه أن الفريق يضم عناصر جيدة وهو من الفرق الطموحة.. وأتمنى التوفيق معه.
وعن الأسلوب الذي سيتبعه مع الفريق ولا سيما أن الكرة البرتغالية تجمع بين المدرستين البرازيلية والأوروبية، أنه يحب دائماً تأمين المنطقة الخلفية (الدفاع) ومن ثم الهجوم.
وعن رأيه في مستوى المنتخب السعودي في كأس العالم الأخيرة، قال إن المنتخب السعودي ينتقص بعض الأشياء ولعل من أبرزها اكتساب الخبرة الكافية للاعبين التي لا تأتي إلا من خلال الاحتراف الخارجي وزيادة فرق الدوري وفي الواقع أن وصول المنتخب السعودي للمرة الرابعة لنهائيات كأس العالم هو فخر بحد ذاته.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved