Monday 25th September,200612415العددالأثنين 3 ,رمضان 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"عزيزتـي الجزيرة"

ما ذنبهم؟! ما ذنبهم؟!

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة
الأستاذ خالد بن حمد المالك حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اطلعت على ما نشر من مقالات حول الطلاق. هذه الكلمة الحلال وهي أبغض الحلال، وأتألم عندما أسمع عن طلاق زوجين، وإن كان هو الحل الأنجح في حالة عدم الوفاق. ولكن ما يقلقني أكثر هو حدوث الطلاق والانفصال بين الزوجين في حالة وجود أطفال، فغالباً ما يقترن الأب بأخرى والأم تتزوج بآخر، وعندها يكون الضحية الأطفال الذين يكونون في الغالب عند جدهم وجدتهم.. وهنا تكون الرقابة والمتابعة ليست على الوجه الأكمل، ويشعر الأطفال بالفراغ الروحي والعاطفي ما يوقعهم - وبالذات الذكور - في أمور لا تحمد عقباها، حيث يتلقفهم رفقاء السوء ولعل السجون ودور الملاحظة تؤكد ذلك.. ولا أنسى هنا تلك النظرة القاصرة من المجتمع تجاه المطلقة.. فما زال كثير ينظرون إليها بنظرة غير التي تستحق حتى ولو لم تمضِ سوى ليلة أو يوم من زواجها!!
أتمنى من الجميع أن يغيروا هذه النظرة.. فهذه الفتاة جزء من المجتمع؛ قد تكون أختي أو أختك أو ابنتي أو ابنتك، ونحن لا نرضى أن ينظر إليها بهذه النظرة، وقد يكون السبب في الطلاق - وهذا هو الغالب - الزوج وعدم وجود المودة أو الارتياح منه لها.
وختاماً أهيب بالجميع ألا يتسرعوا في تطليق زوجاتهم والانفصال، وأن يتذكروا أولادهم وبناتهم وما قد يحدث لهم من تشريد وضياع، وإن لم تكن هناك محبة ووئام بين الزوجين، فأرى أن يقترن الزوج بأخرى ويبقي على (أم العيال) من أجل فلذات كبده.

عبدالعزيز بن صالح الدباسي
بريدة - الشؤون الاجتماعية

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved