Sunday 1st October,200612421العددالأحد 9 ,رمضان 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"زمان الجزيرة"

الأربعاء 21 من ذي الحجة 1392هـ الموافق 24 يناير 1973م العدد (504) الأربعاء 21 من ذي الحجة 1392هـ الموافق 24 يناير 1973م العدد (504)
نقطة وكلام

** مع قرب نهاية العام الدراسي أو حلول ربعه الأخير تشتد حاجة الاخوة الطلبة من دارسي الاقسام ما فوق التوجيهية في الكليات والمعاهد العالية إلى المراجع التي تعينهم إما على استكمال بحوثهم التي تطلب منهم أو على توضيح بعض المواد التي يحتاجون إلى استزادة فيها.
** غير أن مشكلتهم الأولى في أن توفر مثل هذه المراجع ليس بالدرجة المطلوبة التي يمكنهم أن يكونوا قناعة تامة في الوصول إلى ما يبتغون..
وهذا بالطبع راجع بالدرجة الأولى إلى أن المكتبات العامة سواء ما كان منها قائم بذاته أو تابع لجهة معينة لا تولي العناية التامة للمراجع التي تمتد إليها أيدي الباحثين في كل لحظة.
** وإذا كان الطالب النظري قد يجد ما يريده وبنسبة لا ترضيه بالتأكيد فإن طالب القسم العلمي هو أكثر الطلبة شعوراً بهذه المشكلة ومعاناة حقيقية منها.
** وهذا الأمر بالبداهة يتطلب حلا من قبل الجهات المعنية بأمر الطلبة التي تولي النواحي الثقافية اهتمامها لتساعد على تذليل السبيل أمامهم لكي يجدوا فرص البحث والمراجعة سهلة ميسرة.
** مجرد سؤال فقط..
لماذا لا يمر يوم دون أن تتوقف فيه إشارة من إشارات المرور عن العمل؟
سؤال.. لا أدري من يجيب عليه!!

عثمان العمير

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved