Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/10/2006G Issue 12424دولياتالاربعاء 12 رمضان 1427 هـ  04 أكتوبر2006 م   العدد  12424
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دراسات

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

إسرائيل ترفع إجراءات الإغلاق المفروضة على الأراضي الفلسطينية
عشرات المسلحين من فتح يغلقون طريقاً رئيسياً وسط غزة

* غزة - الوكالات:
تظاهر عشرات المسلحين من حركة فتح وأغلقوا صباح أمس الثلاثاء طريق صلاح الدين الرئيسي في وسط قطاع غزة للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ سبعة أشهر.
وأشعل عدد من المتظاهرين إطارات السيارات في وسط الطريق عند مدخل مخيمي البريج والنصيرات. ومنع المتظاهرون المركبات من المرور ورددوا هتافات تدعو الحكومة الفلسطينية إلى صرف رواتبهم.
وأطلق بعض المسلحين الغاضبين من عناصر حركة فتح النار في الهواء دون أن يصب أحد. وكان فلسطينيان قتلا وأصيب 17 آخرون ليل الاثنين الثلاثاء في اشتباكات بين مسلحين كانوا يشاركون في تظاهرة لحركة فتح وأفراد من القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية في رفح في جنوب قطاع غزة.
وبمقتل الفلسطينيين الاثنين في رفح يصل إلى عشرة عدد الذين قتلوا في الصدامات العنيفة التي وقعت يومي الأحد والاثنين بين منتسبي الأجهزة الأمنية الذين يطالبون بصرف رواتبهم وأفراد القوة التنفيذية التابعة التي أوقعت أكثر من مائة جريح. وقد أعاد وزير الداخلية تموضع أفراد القوة التنفيذية الذين انتشروا صباح الأحد في قطاع غزة إلى مراكزهم. ومن جهة أخرى ذكر الجيش الإسرائيلي أنه رفع أمس الثلاثاء الإغلاق التام الذي تفرضه إسرائيل على الأراضي الفلسطينية منذ مساء الجمعة بمناسبة ما يسمى بعيد الغفران اليهودي.
وقال الجيش في بيان: إن (قرار إجراء الإغلاق اتخذ على المستوى السياسي أثر تقييم للوضع الأمني).. وكان وزير الدفاع الإسرائيلي عمير بيريتس أمر بإغلاق الضفة الغربية وقطاع غزة من مساء الجمعة إلى أمس الثلاثاء بمناسبة عيد الغفران. ومن جانب آخر حذّرت لجان المقاومة الشعبية في غزة إسرائيل من أن شن أي هجوم موسع على قطاع غزة يمكن أن يؤدي إلى انهيار الجهود المبذولة من أجل الإفراج عن الجندي الأسير. وقال المتحدث باسم لجان المقاومة الشعبية أبو مجاهد في بيان صحفي وزع على الصحفيين: (إذا قرر العدو الصهيوني دخول غزة والقيام باجتياح واسع فإن ملف الجندي قد يغلق مرة أخرى) مضيفاً (إذا دخل العدو غزة وقتل وحتى لو أباد غزة عن بكرة أبيها فلن يحصلوا على جنديهم الأسير).
وعن الاتصالات بشأن عملية تبادل أسرى مع إسرائيل أوضح أبو مجاهد أن المحادثات حول تبادل الأسرى استؤنفت في الآونة الأخيرة بعد أن كانت متوقفة ولكنه لم يقدم أي تفاصيل إضافية.
ويأتي هذا التحذير رداً على تصريحات قائد هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي دان حالوتس يوم أمس الأول الأحد التي قال فيها: إن (الجيش الإسرائيلي يدرس توسيع عملياته البرية الهجومية في قطاع غزة من أجل العمل على التقليل من إطلاق صواريخ القسام).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved