Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/10/2006G Issue 12424دولياتالاربعاء 12 رمضان 1427 هـ  04 أكتوبر2006 م   العدد  12424
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دراسات

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الانتهاء من القراءة الثانية لمسودة قانون تشكيل الأقاليم
ضربة موجعة للأمريكان في العراق بعد مقتل 17 جنديا خلال 3 أيام

*بغداد - الوكالات:
تلقت القوات الأمريكية في العراق ضربة موجعة منذ مطلع الأسبوع الجاري بفقدها 17 جنديا خلال 3 أيام في هجمات متفرقة حسبما أعلن الجيش الأمريكي أمس الثلاثاء.
وقال المتحدث العسكري الأمريكي الكولونيل باري جونسون أمس الثلاثاء: (ليس لدي أرقام للمقارنة فهناك أيام مأسوية وهذا اليوم هو أحدها).
وقد أعلن الجيش الأمريكي اليوم مقتل أربعة من جنوده في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم شمال-غرب العاصمة مساء الاثنين في حين قتل أربعة آخرون بإطلاق نار من أسلحة خفيفة في أحياء بغداد اليوم ذاته.
وبذلك يرتفع عدد القتلى في صفوف العسكريين الأمريكيين في العراق منذ آذار/مارس 2003 إلى 2723 عسكريا استنادا إلى إحصاء لوكالة فرانس برس بناء على معطيات وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون).
وفي الجانب العراقي لقي ما لا يقل عن 19 شخصا مصرعهم في موجة عنف جديدة اجتاحت الأراضي العراقية حسبما أعلنت مصادر أمنية عراقية.
وفي تداعيات حوادث الخطف في العراق أفاد تلفزيون (العراقية) الحكومي أمس الثلاثاء أن وزير الداخلية جواد البولاني أمر بوقف آمر اللواء الثامن في الشرطة وآمر أحد الأفواج عن العمل والتحقيق معهما على خلفية خطف 26 عاملا من حي العامل جنوب بغداد الأحد.
وأوضح التلفزيون نقلا عن اللواء رشيد فليح الناطق الرسمي للوزارة دون ذكر اسميهما أن وزير الداخلية أمر بإيقاف آمر اللواء الثامن في قوات الشرطة الوطنية وآمر فوج آخر وإجراء التحقيق معهما على خلفية الخروقات الأمنية في حي العامل).
وتظاهر العشرات من أهالي المنطقة الثلاثاء مطالبين ب(محاكمة المسؤولين من قوات حفظ النظام) التي اتهموها ب(خطف وقتل 26 عاملا من معمل الجبوري) في الحي ذاته. وكان مصدر أمني عراقي أعلن الأحد أن مسلحين مجهولين خطفوا 26 عاملا في مشغل (شعبي لإنتاج الكبة) يقع في حي العامل. سياسيا.. أنهى البرلمان العراقي أمس الثلاثاء القراءة الثانية لمسودة قانون قدمه الائتلاف الموحد (الشيعي) حول (آليات وإجراءات تشكيل الأقاليم) بعد الانتهاء من قراءة أولى الأسبوع الماضي. وشهدت الجلسة مداخلات عدة ونقاشات بين الأطراف التي قدمت مسودات قوانين أخرى. وبعد الانتهاء من القراءة الثانية، سيحال المشروع إلى التصويت بعد أيام. وكان من المتوقع الانتهاء من القراءة الثانية الأحد الماضي لكن هيئة الرئاسة في البرلمان قررت أرجاء جلسة الأحد من دون توضيح الأسباب. وقد خطا العراق الأسبوع الماضي أولى خطواته نحو تبني قانون في البرلمان يقر مبدأ الفدرالية التي يطالب بها الأكراد وغالبية الشيعة وتعارضها قيادات من العرب السنة خوفا من أن تكون مقدمة للتقسيم. وكان مجلس النواب أنهى قراءة أولى لمسودة مشروع قانون الائتلاف الموحد (128 مقعدا من أصل 275) بدعم من التحالف الكردستاني (53 مقعدا) حول (آليات وإجراءات) تشكيل الأقاليم. ويصبح قانون (آليات وإجراءات تشكيل الأقاليم) نافذا بعد 18 شهرا من إقراره في البرلمان.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved