Al Jazirah NewsPaper Friday  06/10/2006G Issue 12426دولياتالجمعة 14 رمضان 1427 هـ  06 أكتوبر2006 م   العدد  12426
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الأميرة آن تزور القوات البريطانية في أفغانستان والتقت كرزاي
الحلف الأطلسي يوسع منطقة عملياته إلى كل الأراضي الأفغانية


* كابول - وكالات :
أعلن متحدث باسم حلف شمال الأطلسي ان الحلف وسع الخميس منطقة عملياته إلى كل أفغانستان بعد ان تسلم شرق البلاد، المنطقة الوحيدة التي كانت لا تزال خاضعة لقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة، في مراسم رسمية جرت في كابول. وجرت مراسم نقل القيادة في المقر العام للقوة الدولية المساعدة على احلال الأمن في أفغانستان (ايساف) في كابول في حضور الرئيس الأفغاني حميد كرزاي وقائد قوات الحلف في أفغانستان الجنرال البريطاني ديفيد ريتشاردز ونظيره في قوات التحالف الجنرال الأمريكي كارل ايكنبيري والممثل الأعلى المدني لحلف الأطلسي دان ايفيرتس، وانتهت المراسم الساعة 11.30 بالتوقيت المحلي (7.00 ت غ).
وقال المتحدث المدني باسم قوات الحلف في كابول مارك ليتي (تم نقل القيادة). ونقل بيان صادر عن ايساف عن الجنرال ريتشاردز قوله: انه يوم تاريخي بالنسبة إلى أفغانستان وبالنسبة إلى حلف شمال الاطلسي، وهو يجسد الالتزام الدائم لحلف شمال الاطلسي وشركائه الدوليين تجاه هذا البلد الكبير.وتضم ايساف حالياً حوالى 31 ألف عسكري من 37 دولة، بحسب ما جاء في البيان.
وتم إنزال علم قوات التحالف خلال المراسم ورفع علم الأطلسي.
وقال ريتشاردز: من المهم ان ندرك ان الجنود العشرة آلاف الذين كانوا في الشرق هم انفسهم الجنود الذين كانوا يعملون فيه بالامس بقيادة التحالف، ولكن تحت علم جديد. وأضاف: سنواصل مواجهة المتمردين عبر أفغانستان في الزمان والمكان الضروريين.
إلا أن الهدف الرئيسي لعملياتنا الأمنية هو السماح للحكومة بتحسين قدراتها وتسريع اعادة البناء والتنمية، وذلك لصالح جميع الأفغان. وأكد الجنرال ايكنبيري ان (الولايات المتحدة تبقي على كل التزامها في أفغانستان).
وقال: بصفتها عضوا في حلف الأطلسي، ستبقى الولايات المتحدة المساهمة الأولى في القوات وفي القدرات العسكرية.
سنحتفظ كذلك بقوة الدعم القوية لمهام مكافحة الإرهاب من أجل ضرب القاعدة والحركات المنضمة إليها. وتابع البيان: هناك حوالي عشرة الاف جندي أمريكي انضموا إلى قيادة ايساف في الشرق، وبالتالي يبقى حوالى ثمانية الاف جندي أمريكي لمواصلة مهمة مكافحة الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة ودعم اعادة العمار وتأهيل وتجهيز الجيش والشرطة الأفغانيتين.
من جهة أخرى أعلنت وزارة الدفاع البريطانية مساء الأربعاء ان الأميرة آن، ابنة الملكة اليزابيت الثانية، قامت بزيارة القوات البريطانية في أفغانستان.
وقال المصدر ان الأميرة آن التي رافقها زوجها الأميرال تيموثي لورانس أمضت يومين في أفغانستان وتحديدا في كابول وقندهار وفي ولاية هلمند (جنوب) حيث تتمركز القوات البريطانية.
وأضاف انها التقت خلال زيارتها الرئيس الأفغاني حميد كرزاي وقائد القوات البريطانية في أفغانستان الجنرال اد بوتلر.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved