Al Jazirah NewsPaper Friday  06/10/2006G Issue 12426متابعة الجمعة 14 رمضان 1427 هـ  06 أكتوبر2006 م   العدد  12426
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

عدوا القرار عملاً إنسانياً.. عدد من المسؤولين ورجال الأعمال بالرس لـ (الجزيرة ):
مكرمة خادم الحرمين تأتي في سياق مكرماته السخية وقد جاءت في وقتها وتعبيراً عما يكنه لشعبه الوفي

* الرس - منصور محمد الحمود:
تحدث عدد من المسؤولين ومديري المدارس والمدرسين بمحافظة الرس عن المكرمة الملكية والأبوة الصادقة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - لمنح الطلبة والمدرسين والمسؤولين في تقديم إجازة عيد الفطر المبارك قبل بداية العشر الأواخر من هذا الشهر الفضيل الذي سيكون فرصة للجميع للتفرغ للعبادة، بحيث تكون الإجازة مع بداية يوم الأربعاء الثامن عشر من هذا الشهر بدلاً من موعدها السابق، إذ جعلت الجميع يرفع أكف الضراعة إلى المولى - عز وجل - أن يطيل عمر خادم الحرمين الشريفين، وهي ليست غريبة من مليكنا الغالي، وقد أجمعوا على أن هذه بادرة جيدة وعمل إنساني يضاف إلى ما قدمه لهذا الوطن وشعبه وللأمة المسلمة. وكان ل (الجزيرة) عدة لقاءات بهذه المناسبة مع عدد من رواد التعليم والمسؤولين على النحو الآتي:
على الجميع تقدير
هذه المكرمة
بداية تحدث محافظ الرس بالنيابة خالد منصور العساف وقال: لقد عمت الفرحة كل العاملين في جهاز الدولة التي تفضل بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بمنح إجازة ليالي العشر المبارك لتكون فرصة للجميع للتفرغ للعبادة في هذا الشهر المبارك، ولا شك أن تقديم الإجازة جاء ملبياً لتطلعات الطلاب والمدرسين والموظفين، إذ كانت الفرحة مضاعفة بهذه المناسبة، وإنني أدعو المولى - عز وجل - أن يمد في عمر خادم الحرمين وأن يجزل له الأجر والثواب في هذه الليالي العشر المباركة، وبمشيئة الله سوف يضاعف فيها العمل والإقبال على الطاعات التي تضاعف فيها الحسنات.. نسأل الله أن يديم لنا هذه النعم والأمن والاستقرار.
فرصة لاستغلال الوقت
كما تحدث مدير التربية والتعليم بمحافظة الرس الأستاذ محمد بن صالح الغفيلي وقال: إن قرار خادم الحرمين الشريفين يمنح الموظفين والطلبة والمدرسين إجازة في وقت مبكر في هذا الشهر الكريم تعد فرصة لهم لاستغلال هذه الليالي بالذكر والدعاء والتفرغ للعبادة، خصوصاً أن هذه الليالي تضاعف فيها الأعمال الصالحة كما جاء في كتاب الله وسنة رسوله. وإنني بهذه المناسبة أتقدم بالشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين عن جميع منسوبي التعليم بمحافظة الرس الذين أبدوا فرحتهم ودعواتهم بهذه المكرمة الغالية التي شملت الجميع.
هذه مكرمة من المكرمات
كما تحدث أيضاً عميد كلية المعلمين بمحافظة الرس الدكتور خليفة بن عبدالرحمن المسعود الذي قال إن سعادتي - كما هي سعادة هذا الشعب - بالمكرمة الملكية التي حددت يوم الإجازة للموظفين والمدرسين، ولا شك أن هذه المكرمة التي تسير في سياق المكرمات السخية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - التي حظي بها أبناء الوطن منذ توليه قيادة البلاد، كما أن هذه المكرمة قد جاءت في وقتها، إذ كانت الأسر ستعاني من استمرار الدراسة حتى يوم الرابع والعشرين من هذا الشهر مما يعني أن الطلبة والمدرسين وحتى الموظفين ومن في حكمهم كانوا أمام خيارين؛ إما السهر لصلاة التهجد والتغيب بسبب النوم أو ترك شعيرة العبادة لتتمكن من الذهاب إلى المدارس. وهذه المعاناة يعيشها جميع أفراد الأسرة وبخاصة الآباء والأمهات الذين يتولون عملية إيقاظهم وتجهيز الطعام ورعاية الأسرة، وبذلك سيتمكن الجميع من قضاء العشر الأواخر بجوار الحرم المكي أو المسجد النبوي. ومن هنا لم يكن مستغرباً ذلك الابتهاج وتبادل رسائل التهاني عبر الجوال بعفوية تامة بين الناس، إذ صدر الأمر الكريم بهذه الإجازة، ولا شك أن هذه اللفتة الأبوية من خادم الحرمين الشريفين تعبر عما يكنه من حب لشعبه الوفي الذي يبادله الحب والولاء.. حفظ الله خادم الحرمين وسمو ولي عهده الأمين وحفظ بلادنا من كل سوء.
فرصة للعبادة
وتحدث مدير المعهد العلمي بمحافظة الرس محمد بن سكيت النويصر وقال: بكل سرور وغبطة تلقيت خبر الأمر الملكي الكريم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - المتضمن منح موظفي الدولة ومنسوبي التعليم إجازة تبدأ من الثامن عشر من هذا الشهر المبارك. وكان هذا التوجيه الكريم رغبة الكثير استجاب لها - حفظه الله - في إتاحة الفرصة لمنسوبي التعليم للتفرغ للعبادة ولا سيما في العشر الأواخر من رمضان المبارك.
وهذه اللفتة الأبوية الكريمة لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - ليست غريبة عليه أيده الله.. فمكرماته كثيرة وشاملة لأبناء هذا الشعب والمقيمين فيه، وعلى ثرى هذا الوطن المعطاء وطن الخير والعطاء والأمن والإيمان المملكة العربية السعودية.. وبهذه المناسبة أدعو الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله ويمد الله في عمره ويسدد خطاه ولسمو نائبه الأمير سلطان بن عبدالعزيز وبارك الله لهما ودام لبلادنا السعودية الأمن والإيمان.
شبابنا وهذه الإجازة
تحدث مدير مكتب رعاية الشباب بمحافظة الرس إبراهيم بن محمد الونين الذي قال: يسرني بهذه المناسبة ونيابة عن شباب المحافظة وأنديتها أن نتقدم بالشكر والتقدير لمولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على منح هذه المكرمة التي أعلن عنها خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بمنح الموظفين والمدرسين ومنسوبي التعليم إجازة لقضاء أيام العشر المباركة التي تتيح للجميع مضاعفة الأعمال الصالحة وكثرة الدعاء والذكر في هذه الليالي. وكم كانت الفرحة عندما أصدر مولاي الأمر أيضاً للموظفين ليقضوا هذه الليالي المباركة مع أبنائهم بالعبادة والتفرغ لها، ويدعون الله سبحانه وتعالى أن يجزل لجلالته الأجر والمثوبة وأن يطيل الله في عمره.
هذه مكرمة غالية
تحدث مدير ثانوية الملك سعود بمحافظة الرس عبدالله بن محمد العايد، إذ قال: باسمي واسم منسوبي المدرسة كافة نتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - أدام الله عزه على هذه المكرمة الغالية على نفوسنا التي شملت فرحتها الجميع من طلاب ومدرسين وموظفين الذين أيضاً شملتهم هذه المكرمة في هذه الليالي المباركة.
استغلال هذه
الأوقات المباركة
وتحدث مدير مدرسة الإمام محمد بن سعود الابتدائية بالرس عبدالله بن صالح القثامي، إذ قال: لقد تعودنا دائماً من مكرمات ولاة الأمر كل ما يلامس أمور حياتنا وما تقديم الإجازة إلا مراعاة لمتطلبات الشهر الكريم، خصوصاً في العشر الأواخر التي يجتهد فيها المسلمون بالطاعات والعبادات.. فجزاهم الله خير الجزاء وجعل ذلك في موازين حسناتهم، إنه ولي ذلك والقادر عليه. وإنني بهذه المناسبة أقدم الشكر والتقدير ومن منسوبي مدرستنا كافة على هذه المكرمة الغالية التي سُرّ بها الطلاب والمعلمون وأولياء الأمور، وهي فرصة للجميع للتفرغ للعبادة واستغلال الوقت في الدعاء لمليكنا الغالي بأن يديم لنا هذه النعم التي وجهها لشعبه في كل المناسبات راجين من الله أن يمد في عمره وأن يجزل له الأجر والمثوبة وأن يتقبل منا هذه العشر المباركة التي تتضاعف فيها الأعمال الصالحة وبالله التوفيق.
فرحتي مضاعفة
من جانبه تحدث رئيس قسم النشاط الثقافي بمكتب رعاية الشباب بمحافظة الرس الأستاذ سليمان بن إبراهيم الدغيم، وقال: لقد سررت جداً بهذه المكرمة الغالية عندما كانت الفرصة مضاعفة في منح الموظفين لهذه الإجازة كما هي للطلاب والمعلمين لتكون للأسرة فرصة للاجتماع واستغلال هذه الليالي المباركة، ونمد أيدينا للمولى - عز وجل - بالدعاء أن يديم لنا هذه القيادة الحكيمة التي - ولله الحمد - في كل مناسبة تزف لنا البشرى بهذه المكرمات من مليكنا الغالي.
ولا شك أن هذه فرصة لنا جميعاً أن نضاعف أعمالنا الصالحة لأنها ليالٍ فضيلة يجب أن يستغلها المسلم بالعمل الصالح وكثرة النوافل والطاعات. وإنني بهذه المناسبة أدعو المولى - عز وجل - أن يديم لنا هذه النعم، وأن يحفظ بلادنا من الفتن، وأن يديم لنا نعمة الأمن والاستقرار.
طلبة الكلية وهذه المكرمة
وتحدث وكيل شؤون الطلاب في كلية المعلمين بمحافظة الرس ناصر بن محمد الصائغ الذي قدم شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله، ونيابة عن منسوبي كلية المعلمين من الطلبة أتقدم بالشكر على هذه المكرمة التي جاءت في وقتها في هذه الليالي المباركة وهي العشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك، ويجب أن تستغل أحسن استغلال في العبادة والدعاء والصدقات وهي أفضل الليالي والأيام سائلين الله الأجر والمثوبة لقائد مسيرة هذه البلاد الملك عبدالله وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز وللشعب السعودي والأسرة المالكة وأن يديم لنا الأمن والاستقرار وأن يحفظ الله لنا هذه القيادة المباركة.
جاءت بوقتها المناسب
وتحدث أيضاً مدير ثانوية الرس الأستاذ علي بن محمد العماري الذي قال: أقدم شكري وتقديري عن منسوبي ثانوية الرس من طلاب ومدرسين ومعلمين على ما أصدره مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله، ويدعون له أن يمد في عمره على هذه المكرمة الغالية في هذا الوقت المناسب، وهي أيام العشر الفضيلة التي يضاعف فيها الأجر والمثوبة؛ لذا يجب علينا استغلال الأوقات في هذه الليالي بالذكر والدعاء والإكثار من الأعمال الصالحة واستغلال هذه الإجازة بما هو مفيد ونافع.
الإجازة سر بها الجميع
من جهته قال مدير متوسطة فيصل بن بندر بالرس بدر بن صالح العقيل: لقد سررنا جميعاً من طلاب ومدرسين بهذه المكرمة الغالية التي جاءت بأمر من مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - التي تعد امتداداً لمعطياته في المناسبات كلها.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved