Al Jazirah NewsPaper Friday  06/10/2006G Issue 12426الريـاضيـةالجمعة 14 رمضان 1427 هـ  06 أكتوبر2006 م   العدد  12426
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

كل جمعة
ارحل يا سعد ..
صالح الهويريني

** استبشر غالبية النصراويين بتولِّي الأمير فيصل بن عبد الرحمن لزمام الرئاسة في ناديهم، وهم ولا شك محقُّون في ذلك لما عُرف عن سموه من قدرة على تأدية العمل الذي من شأنه أن يقود أصحابه إلى بلوغ النجاحات .. لكن أتدرون ما المشكلة التي باتت تعاني منها إدارة هذا الأمير الشاب؟ .. (المشكلة) تكمن في أنّ هناك نصراويين أصبحوا يعاتبون إدارة سموه عند حدوث أي خسارة وكأنّ النصر لأول مرة يخسر، بل وكأنّه أيضاً ليس بذاك الفريق الذي ظل يعاني من النكسات والانتكاسات طيلة الأعوام السبعة الماضية ..
** في النصر (جماهير) ما عندها (حل وسط) .. إذا فاز فريقها رفعت اللاعبين للسماء، أما إذا انهزم فالويل كل الويل لهم .. هذه الجماهير تريد أن يتغير فريقها (ما بين يوم وليلة) .. تريده بأن يصبح في أفضل حال حتى من خلال أول .. أو ثاني مباراة خاضها في الموسم الحالي ورغم أنّ فترة غيابه عن أجواء البطولات امتدت لسنوات ليست بالقليلة ..
** في ظل (السخط الكبير) الذي تمارسه جماهير نصراوية تجاه فريقها من خلال مبارياته التي تقام في الرياض وعند خسارته لنتائجها .. وفي ظل أيضاً (سياسة التصحيح الفني) التي تحتاج إلى وقت طويل ويسير عليها الفريق النصراوي .. (في ظل كل ذلك) لا أتجنّى إن قلت إنّ عدداً من لاعبي النصر ومن جراء الضغوط النفسية التي يعانون منها باتوا وكأنّهم يتمنون بأن يخوضوا المباريات المقبلة (في الرياض) دون وجود أي حضور لجماهير فريقهم ..
** (سعد الحارثي) يفكر في ترك فريقه ويطالب إدارة ناديه بوضعه على لائحة الانتقال وبحجة تلك الاتهامات التي طالته من (إداريين نصراويين) .. هكذا يقول الخبر الذي نُشر في الزميلة الرياض ولم تنفه إدارة النصر ولا حتى أيضاً الحارثي نفسه مما يبرهن أنّ هذا الخبر ربما كان صحيحاً لا سيما وأنّ الإدارة النصراوية عيّنت في بداية الموسم الحالي (محامياً إعلامياً) للرد على ما يُكتب في الصحف ضد فريقها من أخبار هي في النهاية ليست صحيحة ..
** شخصياً .. لا ألوم (سعد) لو كان (أقول لو كان) بالفعل قد فكر بمثل هذا التفكير لا لشيء وإنّما لأنّ المشكلة ستكون متعلِّقة في (اهتزاز الثقة فيه) .. بل ولا أتجنّى إن قلت أيضاً إنّ (الحارثي) وفي هذه الحالة هو أحوج ما يكون إلى الانتقال لفريق آخر حتى لا تخسره الكرة السعودية ..
** الحارثي نجم مميَّز وموهوب وهو أفضل لاعب نصراوي ولا شك، لكن المشكلة التي أراها تواجهه أنّ الدور الذي ظل يقوم به (فيه ازدواجية) مع (طلال المشعل) ولهذا لا أرى أي غرابة في تراجع مستواه لا سيما وأنّه اعتاد على اللعب لوحده في مركز العمق الهجومي ..
كلام في الصميم
** جميلة تلك (البرامج الحوارية) التي أصبحنا نشاهدها بصورة شبه يومية على شاشة قناتنا الرياضية ومن أجل مناقشة هذه القضية أو تلك المشكلة .. لكن السؤال الذي يفرض نفسه: هل ما يُطرح خلال هذه البرامج من اقتراحات وآراء يؤخذ بها من لدى المعنيين بالأمر؟ .. أم أنّها (فضفضة) و(تنفيس) وتنتهي بنهاية أوقات البرامج نفسها؟!!
** عندهم استعداد يكذبون .. ويكذبون .. ويكذبون (الأهم) لديهم أن تستمر محاولات الإساءة للزعيم والرغبة في زعزعة استقراره ومن أجل استمرار كسب ود الذين يشاطرونهم الخيبة!!
** (عالم الزعماء) .. هذه مجلة أسبوعية تصدرها (شبكة الزعيم) ويقوم بإعدادها أربعة من أعضاء الشبكة نفسها وهم (مولع بالهلال - الغامض - عاشق بويعقوب - مستر قول) .. محتويات هذه المجلة فيه جهد كبير وتميُّز في الطرح والمواضيع، وهي في النهاية تستحق القراءة .. شكراً للأعضاء الأربعة ..
** لأنني مشترك في (جوال النصر) وصلتني يوم الثلاثاء الماضي رسائل توعوية رائعة وخاصة بجماهير النصر، لكن الرسالة التي وصلتني يومها واستوقفتني (استغراباً) كانت هي تلك التي جاء في مضمونها (شجعوا وصفقوا عند امتلاكنا للكرة، واطلقوا (صفيراً مدوياً) عند امتلاك الفريق المنافس لها) ..
** إطلالة الخلوق جداً (عبد الله بن سالم) عبر (برنامج سيرة) كانت إطلالة جميلة وأنصفت هذا الرجل، كما أنّها أثرت أيضاً رغبة المشاهد الرياضي الذي يعشق الذكريات ويقدِّر أصحابها .. الدكتور صالح العميل كان منطقياً وكل الحق معه عندما طالب يومها الشبابيين بتكريم ابن سالم لأنّه بالفعل يستحق مثل هذا التكريم.
** لماذا لا يحضر (منصور البلوي) مباريات فريقه التي تقام في الرياض أمام الهلال؟ .. سؤال سمعته كثيراً عقب حضور البلوي نفسه (في المنصة) لتلك المباراة التي أقيمت يوم الجمعة الماضي وجمعت الاتحاد والنصر على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض .. هذا السؤال لن يجيب عليه سوى أبي ثامر!!
خاص (غازي صدقة)
** المباراة التي سجل من خلالها المهاجم الاتفاقي (جمال محمد) أسرع هدف في تاريخ منافسات الدوري (في الثانية 14) وجمعت الاتفاق والاتحاد كانت قد أقيمت (عصراً) من خلال (دوري عام 1405هـ) وعلى (ملعب الراكة) في مدينة الخبر، وانتهت نتيجتها (2-1) للاتفاق ..
.. صورة مع التحية للأخ المعلِّق (غازي صدقة) الذي أخطأ في ذكر هذه المعلومة التاريخية من خلال (مباراة الشباب والخليج) يوم الأحد الماضي عندما راح يقول: إنّ هذا الهدف الذي سجله (جمال) قد جاء من خلال مباراة جمعت الاتحاد والاتفاق على (ملعب الأمير عبدالله الفيصل) بجدة، وأن نتيجتها كانت قد انتهت (4-2) لمصلحة الاتفاق ودون أن يذكر أيضاً من خلال أي موسم حدثت هذه المباراة ..
خواطر .. خواطر
- ما يعرض في (طاش 14) فيه تجاوزات تحمل الكثير من الإساءة للمواطن السعودي!!
- من الطبيعي جداً أن تختلف في الرأي مع هذا أو ذاك لكن الكارثة إذا وصلت درجة الاختلاف إلى ممارسة الكذب بحق من اختلفت معه ..
- سألني أحد الأصدقاء: لماذا لا ترد على من تطاول عليك دون وجه حق؟ .. فأجبت: لأنني في النهاية لا أريد أن أعطيهم أكبر من حجمهم ..
- ربما (أقول ربما) أن (مبروك زايد) استفز (عبد الرحمن البيشي) وهذا خطأ، لكن هذا الأخير (البيشي) راح يعالج الخطأ بخطأ آخر وأكبر منه وكان يستحق عليه البطاقة الحمراء ..
- جمهور الهلال (في الرياض) وخلال أغلب المباريات وكأنّه جاء من أجل المشاهدة لا برغبة مؤازرة فريقه من خلالها ..
- (انداو عثمان) إمكانياته هائلة ومهاراته عالية وهو في النهاية مكسب للفريق الشبابي .. (انداو) ومن تصويبة رائعة سجل هدفاً لا يصد ولا يرد في مرمى الخليج كسب الشباب من خلاله النتيجة ..
- (عبد الرحمن الجروان) طنش احتساب ضربة جزاء أهلاوية صريحة أمام النصر في الدقيقة (29) من زمن الشوط الأول .. (الجروان) أيضاً وخلال ذات الشوط جامل (الصقور) عندما أعاق (وليد الجيزاني) وهو في حالة انفراد بالمرمى النصراوي حيث كان يستحق البطاقة الحمراء ..
- مع الرأفة .. وبسبب رعونة التهديف ومجاملة (الجروان) فاز الأهلي (3 - صفر) على النصر .. مالك معاذ اختتم يومها الأهداف الأهلاوية بهدف من طراز عالمي .. لكن السؤال: هل يدرك النصراويون حجم ومستوى فريقهم مقارنة بالفرق الكبيرة؟ ..
- الهلال انتزع فوزاً ثميناً وصعباً من أمام الاتفاق .. الهلال يومها ظل يلعب بـ(10) لاعبين حتى موعد مشاركة المبدع ياسر القحطاني في آخر الشوط الأول .. (بالمناسبة) لم تكتمل صفوف الاتفاق في المواسم الأخيرة تحديداً مثلما اكتملت أمام الهلال يوم أول أمس ..
- صالح بشير توقّع أنّ (دفاع الهلال وحراسته) مثل (دفاع وحراسة النصر) لكن توقُّعه لم يكن في محله وعلى أثر ذلك غاب عن أجواء المباراة ..
- ما زلت أؤكد أنّ حاجة منتخبنا الوطني ستفرض عودة العملاق محمد الدعيع ..
- الأخ فهد الحسيني .. الهلال أمام النصر سبق له وأن قلب (النتيجة) لمصلحته وبعد أن كان النصر هو السبّاق في التسجيل مثلما حدث ذلك في مباريات الفريقين خلال (دوري 1408هـ - الدور الثاني) وخلال (كأس الأمير فيصل عام 1410هـ - الدور الأول) وخلال أيضاً (دوري 1426هـ - الدور الثاني) ..
للتواصل salehh2001@yahoo.com



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved