Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/10/2006G Issue 12428الريـاضيـةالأحد 16 رمضان 1427 هـ  08 أكتوبر2006 م   العدد  12428
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

الأخيــرة

بالأدلة والوثائق.. الزايري يعود للواجهة من جديد ويهدّد الاتحاد بالفيفا ويقول عبر (الجزيرة ):
شيك الـ800 ألف يورو دون رصيد رغم أنه بتوقيع البلوي!


* حوار - عبدالعزيز العبيد:
صُدم المغربي جواد الزايري تماماً بعد ان ضاعت حقوقه حسب قوله في أكبر الدول الإسلامية بعد أن ماطله الاتحاديون بمبلغ 800 ألف يورو حقوقه من صفقة لعبه لفريقهم الموسم الماضي واستغرب جواد ان يتم التعامل بأريحية وثقة في أوروبا بعكس ما حدث له في المملكة، وأكثر من هذا في حديث جواد لنا بالوثائق التي أرسلها ل(الجزيرة) وخصوصا الشيك الذي رُدّ أكثر من مرة من قِبل البنوك الفرنسية.
* جواد كيف بدأت المشكلة التي حدثت بينك وبين الاتحاد؟
- عندما وصلت للمملكة العربية السعودية قالوا لي بأن انتظر حتى يعطوني راتبي الشهري وتكررت عملية الانتظار هذه أكثر من مرة وكان التبرير دائما بأن منصور البلوي غير موجود وأنه مسافر لهذه الجهة أو انه موجود في تلك الجهة الأخرى وفي أحيان أخرى يقولون سنحول لك المبالغ على البنك ثم يقولون نحن جارون في تحضير الشيك بالمبلغ.
* ومن هو الشخص الذي كان يقوم بهذه المخاطبات؟
- لقد كان مدير الفريق حمد الصنيع الذي انتظرته كثيرا ولم يكن معي أي مبالغ مالية حتى أصرف على نفسي سوى مبلغ بسيط منحوني إياه حتى أسير أمور حياتي العادية وبعد ان انتظرت مدة طويلة حتى اتحصل على حقوقي المالية انتظروا هم الى اليوم الذي أغادر فيه الى فرنسا ليعطوني الشيك بالمبلغ كاملا وعندما وصلت الى فرنسا وحاولت صرف المبالغ رفض مرتين بحجة عدم وجود رصيد كاف.
* ومن هو الشخص الذي سلّمك الشيك؟
- منصور البلوي هو من أحضر الشيك وسلّمه للوسيط الذي تعاقد معي الاتحاد عن طريقه ويُدعى عبدالله ويلقّب بماركوس وهو مغربي الجنسية وهو بدوره سلّمه لي.
* وهل وقّعت على أية أوراق قبل مغادرتك للنادي؟
- كلا لم أوقع على أي ورقة وكل الأوراق التي وقّعت عليها كانت عقودي مع نادي الاتحاد التي أرسلتها لك عبر الفاكس ولم أوقّع على أي ورقة أخرى.
* ألا يوجد أوراق باللغة العربية وقّعت عليها وأنت لا تعرف محتواها كمخالصة مالية مثلا؟
- كلا، كلا.. اطلاقا كل الأوراق التي وقّعت عليها كانت العقود فقط ولا شيء آخر حتى يوم مغادرتي استملت الشيك من الوسيط وغادرت الى فرنسا مباشرة وكل الاوراق التي وقّعتها كنت أعرف ما فيها.
* هل تعرف بأن محمد نور موقوف من قِبل الاتحاد السعودي لمدة سنة؟
- نعم سمعت بهذا الأمر.
* وهل تعرف بأن سبب الايقاف كان لتزوير توقيعه حسب ما أثير في الصحف وما حدث بعدها من ملابسات؟
- (تفاجأ) وقال: انا لم أوقّع أي ورقة معهم ولم أعرف بأنهم فعلوا هذه الأمور مع محمد نور ولا أعرف ان كانوا فعلوا معي مثل هذا الأمر. كل الأوراق التي وقّعتها كانت العقود وأوراق انهاء التسجيل في المملكة فقط.
* وكيف كان وضعك المالي في ذلك الوقت؟
- لقد كان صعباً فأنا لم استلم رواتب ستة أشهر ووضعني الاتحاديون في ورطة كبيرة مع البنوك التي أتعامل معها بسبب عدد من المشاريع التي أعمل عليها واضطررت ان أدفع من أموالي الخاصة حتى أغطي ديوني.
* والاتحاديون لم يسلموك أي مبالغ مالية طوال فترة لعبك لهم؟
- كلا في الحقيقة هم سلّموني بعد وصولي مبلغ خمسين ألف ريال كهدية من منصور البلوي خارج مبالغ العقد وليس لها أي ارتباط بالعقد وحتى أمشّي بها حالي في بداية مشواري معهم وقالوا لي بأنهم سيعطونني رواتبي الشهرية بعدها وأيضا كنت اسكن في الفندق على حساب النادي.
* وبماذا خرجت من هذه التجربة؟
- الحقيقة أنني صُدمت تماماً فقد فرحت عند تعاقدهم مع بأنني سألعب في المملكة العربية السعودية أكبر البلاد الإسلامية وبلد الحرمين ولكنني تفاجأت تماماً بالتعامل الذي حصل معي في بلد مسلم والخدعة التي خدعوني بها وللأسف ان هذه التلاعبات تحصل منكم ولا تحصل في أوروبا.
* وهل ستعمل على استرداد أموالك؟
- بالفعل سأوكل الأمر إلى أحد المحامين لمتابعة قضيتي واسترداد أموالي من الاتحاد عبر الطرق الرسمية سواء باتحاد الكرة السعودي أو الفيفا.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved