Al Jazirah NewsPaper Friday  13/10/2006G Issue 12433متابعة الجمعة 21 رمضان 1427 هـ  13 أكتوبر2006 م   العدد  12433
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

نادى السيارات

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

دعّمت القطاع الصحي بأكثر من ستة ملايين ريال
لجنة أصدقاء المرضى بعنيزة تعقد لقاء إعلامياً

* عنيزة - تقرير - عطاالله الجروان:
عقدت لجنة أصدقاء المرضى في عنيزة لقاء إعلامياً مع جميع مندوبي ومحرري الصحف في المحافظة، وكان اللقاء برئاسة محافظ عنيزة مساعد السليم رئيس اللجنة، وحضور جميع أعضائها، ووضعت اللجنة هدفاً رئيساً للقاء هو تفعيل الدور الإعلامي وطرح ما استجد من مشاريع وإنجازات تمت خلال الفترة الماضية.
بدأ اللقاء بكلمة المحافظ شكر خلالها الإعلاميين على حضورهم ومشاركتهم في اللقاء، كما أوضح الدور الفاعل الذي تؤديه اللجنة في خدمة المرضى، ثم قدّم الأستاذ محمد الهطلاني نبذة عن تاريخ ومسيرة اللجنة خلال ثلاثة وعشرين عاماً، بينما قدّم الأستاذ مساعد السناني أهداف اللجنة والآثار الاجتماعية لأعمالها، وقدّم الأستاذ حمد القنيبط ورقة عمل عن طموحات وتطلعات أعضاء اللجنة والتي كان أبرزها إيجاد مقر دائم للجنة متكامل الخدمات، وتوفير كوادر فنية وطبية في اللجنة، وتأمين سيارة إسعاف مجهزة للوصول إلى المرضى في أي موقع، ومساهمة الجهات الصحية الخاصة في دعم ومساندة اللجنة من خلال مشاركة الأطباء لزيارة المحتاجين إلى الخدمات الصحية، وتأمل اللجنة أن يكون لها تواجد في المناسبات التي تقام في المحافظة والمهرجانات الصيفية والشتوية من خلال المقار الإعلامية التي تمنح لها.
وأوضح الأستاذ عبدالله الملاح في ورقته التي شارك بها الدور الإعلامي ومسيرة اللجنة وتمنى من جميع وسائل الإعلام دعم اللجنة من خلال تغطية ومتابعة برامجها وأنشطتها.
أما الدكتور عبدالرحمن كركمان فشارك في ورقة بيّن خلالها دور اللجنة في دعم القطاعات الصحية وأكد أنه يوجد تعاون كبير بين اللجنة والقطاعات الصحية وتنسيق مستمر ومتابعة دائمة، كما أن حسابات اللجنة المالية مفتوحة لتصرف القطاعات الصحية في المحافظة ووصلت الهبات والتبرعات التي وصلت حتى الآن أكثر من أحد عشر مليون ريال.
وأعلن محافظ عنيزة عن إنشاء رابطة فصائل الدم النادرة وهي فكرة الأستاذ عمر الصائغ.
الجدير بالذكر أن اللجنة تأسست بموجب الأمر السامي الكريم رقم 9902 وتاريخ 22-8-1405هـ، وانطلق بصورة زاهية لتؤدي دورها في خدمة المجتمع بشكل أثمر عن إنجازات كبيرة تزامنا مع الدعم الحكومي السخي للمجال الصحي في المملكة، كما صدر قرار تأييد لها من قبل هيئة كبار العلماء ممثلة باللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء برقم 1-3339 في 22-12-1407هـ بجواز حصولها على الصدقات من الزكاة وغيرها مما يعزز مستوى الدعم الذي يمكن أن يتحقق لها.
وتعتبر اللجنة من أهم اللجان في عنيزة نظراً لاتساع قاعدة المستفيدين منها، سواء من المرضى المحتاجين أو حتى من القادرين حين يستفيدون مما تقدمه اللجنة في إطار دعمها المستشفيات والمراكز الصحية بالأجهزة والمستلزمات الطبية التي يستفيد منها المرضى المراجعين على اختلاف مستوياتهم، ومن هنا تبرز أهمية اللجنة كلجنة شمولية تخدم كافة فئات المجتمع.
ويرأس اللجنة محافظ عنيزة مساعد بن يحيى السليم وتضم في عضويتها نخبة من رواد العمل الاجتماعي والتطوعي في عنيزة وهم: عبدالله بن علي الملاح، ومساعد بن عبدالله السناني، ومحمد بن سليمان الهطلاني، وسامي بن صالح الغرير، ومحمد بن زيد الفرة، وحمد بن إبراهيم القنيبط، وفهد بن صالح الفاضل.
ومن أبرز أهدافها: مساعدة المرضى المحتاجين مادياً وتأمين ما يحتاجون إليه من أدوية وأجهزة طبية ورعاية اجتماعية وأسرية، رفع الحالة المعنوية للمرضى وذلك بزيارتهم وتقديم الدعم لأسرهم المحتاجة، مشاركة المرضى في المناسبات كالأعياد والمناسبات الوطنية وتقديم الهدايا لهم، التنسيق مع الجهات الاجتماعية والطبية والموسرين لدعم المستشفيات والمراكز الصحية بما تحتاجه من أجهزة ومستلزمات طبية خاصة، المساهمة في مجالات التوعية والتثقيف الصحي للفرد المجتمع.
ومن أهم ما حققته اللجنة من إنجازات خلال الأعوام الماضية بفضل من الله ثم بفضل الدعم الذي تلقاه اللجنة من المحسنين من أهل الخير والإحسان والعطاء في هذا البلد المبارك:
1- إنشاء مكتب خاص باللجنة في مقر مجمع الخدمات الصحية، واستكمال كافة متطلباته من الأثاث والأجهزة المكتبية اللازمة، ليكون مقراً دائماً للجنة ومنطلقا لأنشطتها بالإضافة لاحتضانه الاجتماعات الدورية لأعضاء اللجنة.
2- الانتهاء من مشروع غسيل الكلى في مستشفى الملك سعود وبتمويل من مؤسسة الشيخ أحمد الجفالي الخيرة بتكلفة إجمالية بلغت ثلاثة ملايين ريال ويعد من أكبر المراكز في المنطقة ويقدم خدماته لكافة أبنائها.
3- تأمين أجهزة غسيل لمرضى الفشل الكلوي في مستشفى الملك سعود.
4- تأمين أجهزة لأقسام العظام في مستشفى الملك سعود.
5- تأمين أجهزة ومستلزمات طبية لقسم الأسنان في مستشفى الملك سعود.
6- تأمين140 ثلاجة صغيرة لغرف المرضى في مستشفى الملك سعود.
7- تأمين جهاز مراقبة القلب غير المباشر لمستشفى الملك سعود.
8- إنشاء محطة تنقية المياه في مستشفى الشفاء.
9- تأمين أسرة خاصة بتقرحات الفراش لمستشفى الشفاء.
10- تأمين أسرة تروللي خاصة لمرضى مستشفى الشفاء.
11- مساعدة الكثير من المرضى المحتاجين بتأمين الأجهزة الطبية والأجهزة والأدوات المساندة والأدوية والمستلزمات الطبية المختلفة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved