Al Jazirah NewsPaper Friday  13/10/2006G Issue 12433الريـاضيـةالجمعة 21 رمضان 1427 هـ  13 أكتوبر2006 م   العدد  12433
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

نادى السيارات

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

كل جمعة
الله يهديك يا منصور
صالح الهويريني

** لم أعد أستغرب أن يخرج علينا عبر وسائل الإعلام (لاعب) سبق له أن ارتدى القميص الاتحادي لقول لنا: إنه تسلّم (شيكاً) دون رصيد من إدارة الاتحاد.. أو أنها أخلفت وعدها معه.. أو ماطلت به.. أو أنها تحاملت أيضاً عليه وذلك بعد أن تعدّد (المتذمّرون) من تعامل الإدارة الاتحادية.. ولعل ما ذكره اللاعب المغربي (جواد الزايري) قبل أيام من خلال حديث له عبر (الجزيرة) تأكيد على حقيقة وواقعية ما كتبته في سابق تلك السطور.. حتى (مشاري العويران) البعيد كل البعد عن نادي الاتحاد ما زال يطالب (منصور البلوي) بمستحقات مالية!!
** لكن أتدرون ما الذي (حزَّ في نفسي) في (حوار) الزايري؟ (الذي حزَّ في نفسي) أن الزايري نفسه راح وقتها يقول: (فرحت عندما تعاقد الاتحاد معي لأنني سألعب في السعودية أكبر البلاد الإسلامية وبلد الحرمين.. لكني تفاجأت بسوء المعاملة التي وجدتها من الإدارة الاتحادية.. للأسف هذا التلاعب حدث منكم ولا يمكن أن يحصل في أوروبا).. أما السؤال الذي بات يفرض نفسه؟ إلى متى وإدارة الاتحاد تمارس مثل هذه الأساليب التي من شأنها أن تشوّه صورتنا وتقلّل من مكانتنا؟ لماذا أيضاً لا ترتدع؟ هل لأن الأساليب تندرج تحديداً وفي النهاية تحت ما يُسمى (من أمن العقوبة أساء الأدب)؟ للأسف أن يسمحوا لأنفسهم بممارسة مثل تلك الأساليب..
(ختاماً) أدعو معي بأن يهدي الله رئيس الاتحاد منصور البلوي.
وانتصرت إدارة الرائد
** قهر نجوم الرائد الظروف.. دحضوا الافتراءات.. وتجاوزوا أيضاً كل العراقيل التي حاول (رائديون بكل أسف) وضعها في طريق فريقهم لأغراض شخصية ومن أجل ألا يكون النجاح حليفاً لعمل إدارة الأستاذ عبد العزيز التويجري..
** (بصراحة) ومع كل الاحترام للأنصاريين كان من الظلم أن يخسر الرائد نهائي (كأس الأمير فيصل) وهو الذي قدَّم يومها مستوى متميزاً وبرهن من خلاله أيضاً أن الإدارة الرائدية كانت تعمل وفق المطلوب وما يفرضه المنطق..
** الشيخ صالح المحيميد كان منطقياً عندما راح يقول إن الحصول على كأس الأمير فيصل بن فهد هو انتصار لإدارة الرائد ورد على المشككين.. كما أن (عبد العزيز التويجري) أصاب كبد الحقيقة عندما أكّد أن (كأس فيصل) هي بطولة النوايا الحسنة.. لا أتجنى إن قلت أيضاً بأن تحقيق الرائد لهذه الكأس الغالية جاء وكأنه (صفعة قوية) في وجوه الذين دأبوا على مهاجمة الإدارة الرائدية دون وجه حق، بل لأغراض خاصة.. فضلاً عن أن الحصول على هذه البطولة ومن أمام الأنصار الهابط من دوري الكبار جاء أيضاً كبرهان صادق على أن (الرائد) سيظل كبيراً برجاله الأوفياء وبجماهيره العاشقة.. وأن الظروف التي واجهته في الموسم الماضي كانت خارجة عن إرادة (إدارة التويجري) وأن تلك الظروف هي التي خذلته وكانت سبباً مباشراً في هبوطه إلى دوري أندية الدرجة الثانية.
** كل لاعبي الرائد كانوا نجوماً في النهائي.. (ما شاء الله) حماس.. قوة إرادة.. وإصرار على تحقيق الفوز فكان لهم ما أرادوا.. لكن أكثرهم نجومية وبرأيي هم (عبد الرحمن الشريف - نواف الدعجاني - فارس العمري - طارق الشريف)، وقبلهم جميعاً هي تلك الجماهير الرائدية الوفية التي حضرت يومها بكثافة وساندت فريقها بكل قوة حتى تحقق الانتصار الثمين..
(الأهم من هذا وذاك) أن أغلب لاعبي الرائد (صغار في السن) وإمكانياتهم عالية مما يبرهن أن قادم الرائد سيكون أجمل، بل أكثر إشراقاً..
** أخيراً.. زميلنا (سلطان المهوس) والأستاذ (خضير البراق) في (الاستديو) والأستاذ (عبد الله الفقير) من (داخل أرض الميدان) كانوا بمستوى الحدث عبر قناتنا الرياضية.. فكل الشكر لهم.
كلام في الصميم
** (سامي الجابر) بدأ مشواره مع الهلال (الفريق الأول) في أواخر موسم 1409هـ وليس خلال موسم 1407هـ مثلما راح يزعم ذلك الأخ (سعود).. أما الهدف الذي سجله (سامي) في مرمى النصر (شاكر العليان) وكان يقصده سعود فقد جاء من خلال لقاء الهلال والنصر في كأس الاتحاد عام 1410هـ (الدور الثاني) وفي مباراة انتهت نتيجتها (1-1) وكان الهدف النصراوي من نصيب وليد الطرير.. لا تعبث بالتاريخ يا سعود!!
** أكبر الخسائر التي لحقت بالفرق السعودية (آسيوياً) واستناداً إلى (فارق الأهداف) كانت هي تلك التي تعرض لها الفريق الشباب (0-6) من أمام فريق بوسان الكوري.. ومن ثم النصر (0-5) من أمام فريق نيسان الياباني عام 1412هـ.. ومن ثم يأتي الاتحاد (0-4) من أمام الكرامة السوري.. وأخيراً الهلال (2-5) من أمام فريق الشارقة الإماراتي عام 1424هـ.
** عندما يخرج عبر (الإعلام) مسؤول نصراوي بحجم الأمير فيصل بن عبد الرحمن ويقول مخاطباً لاعبي فريقه (من ولاؤه لغير النصر فإن باب الانتقال مفتوح وسنسهل له الخروج) فإن هذا القول سيصبح خطيراً وله أبعاده، بل وكأن سمو رئيس النصر ومن خلال ما قاله أراد أن يوجه رسالة خاصة للاعبين معينين في فريقه..
** فريق الشباب وهو بدون قاعدة جماهيرية ما زال يواصل انتصاراته ونجاحاته.. أحد الظرفاء (اقترح) على جماهير النصر بأن تتحول (ولو مؤقتاً) إلى تشجيع الشباب لعلها تسعد بالانتصارات والنجاحات التي غابت عن فريقها وظلت تتحقق للفريق الشبابي.
** حمّلوا (المدرب الوطني) أغلب مسؤولية الخسارة الأخيرة ونسوا أن فريقهم: لو تولى تدريبه (10) مدربين بحجم (زاجالو) فإنه سيظل يراوح مكانه وذلك من جراء تواضع إمكانيات ومؤهلات أغلب لاعبيه الحاليين.
** إطلالة الكابتن (سمير سلطان) عبر برنامج (سيرة) كانت إطلالة رائعة.. (سمير) كان أحد العناصر التي أعادت الهلال إلى سماء البطولات من خلال الحصول على بطولة الدوري لعام 1397هـ، كما أن له أيضاً عدداً من الأهداف التي لا تُنسى ويحفظها له تاريخ الهلال..
** (النكبة) وخلال كل المباريات السابقة ظل يمنّي نفسه بأن يخرج من أي من تلك المباريات دون أن يكون من خلالها سبباً رئيسياً من أسباب خسارة فريقه.. يعني (ما يصير نكبة) لكن رغم ذلك عجز عن تحقيق أمنيته..
** النجم الاتحادي السابق وقائد فريق نجران حالياً (الحسن اليامي) يقول: من الظلم أن يكون (الرائد) من ضمن أندية الدرجة الثانية وذلك من جراء الفوز الرائدي على (أبها) كفريق هابط من الدوري الممتاز، ولأنه فاز أيضاً على (نجران) الفريق الذي نافس بقوة على الصعود في الموسم الماضي.. كلام منطقي يا يامي!!
** تأجيل موعد مباراة النصر والفيصلي كان فيه محاباة لفريق دون آخر ويكفي للتأكيد على حقيقة ومنطقية ذلك أن إدارة الفيصلي رفضت الموافقة على رغبة الإدارة النصراوية بالتأجيل لولا تدخل الأمانة العامة وإصدارها لقرار التأجيل.
خواطر... خواطر
** أسامة المولد أصبح خطراً يهدّد مهاجمي الدوري السعودي بانبراشاته وطفاقته!!
** اللاعب كان ذكياً عندما رفض تجديد عقده قبل أن يتسلّم كافة حقوقه المالية التي راح يشترطها.. لأن (الجماعة) ما ينضمنون!!
** في النصر تعدّدت الآراء وازداد عدد الدخلاء فتضاعفت معاناته الفنية!!
** (ماجد الهزاني) نجم وحداوي رائع لكن نجوميته ضاعت وسط تركيز الإعلام على نجومية المحياني والكويكبي والشمراني..
** (حسن شاكر) نجح بكل تفوّق عبر ال(أي آر تي) في الوصف والتعليق على مباراة الرائد ونجران.. مزيداً من التوفيق لزميلنا العزيز..
** مبروك للزميل حاتم خيمي تعيينه معيداً في كلية الدعوة قسم الإعلام بجامعة أم القرى..
** صديق نصراوي يقول: يا خوفي من أن يضطر (دينلسون) قريباً للذهاب إلى المطار ب(ليموزين) وهو الذي وصل إلى الرياض وسط احتفالية نصراوية كبيرة وسيارات فارهة كانت بانتظاره.
** (مبروك زايد) سبق له أن تأخر عن الالتحاق بمعسكر المنتخب في الرياض لبضعة أيام وبسبب رحلة سياحية كان يقضيها.. رغم هذا الغياب انتظم مبروك في معسكر المنتخب دون أي عقوبة صدرت بحقه..
** التعاون سيصبح (ممتازاً) في الموسم المقبل.. هكذا أشعر من جراء الجهود المميزة التي تبذلها إدارته.. أما الرائد فمن المؤكّد (بعد مشيئة الله) أنه سيعود من حيث أتى بفعل هذه النخبة المميزة لعناصره والعمل المقنن لإدارته بقيادة المكافح التويجري.

** للتواصل.. salehh2001@yahoo.com



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved