Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/10/2006G Issue 12434دولياتالسبت 22 رمضان 1427 هـ  14 أكتوبر2006 م   العدد  12434
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

فتح: قبول مشعل زعامة الشعب الفلسطيني سخافة تدل على جهل سياسي وعقلية (ابتلاعية منفلتة)

* غزة - رام الله - دمشق - مكاتب الحزيرة:
أكدت مصادر مسؤولة في الحكومة الفلسطينية التي تقودها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن هناك حواراً داخل حركة حماس لإعادة النظر في موقف الحركة من المبادرة العربية للسلام، لأننا نريد أن نقول لأشقائنا العرب ليس لدينا مشكلة معكم، ونحن لا نرفض كل شيء، ونحن لم نعترض على إقامة الدولة الفلسطينية على الأراضي المحتلة عام 1967م.
جاءت هذه التصريحات على لسان د. ناصر الدين الشاعر، نائب رئيس الوزراء الفلسطيني، وزير التربية والتعليم، الذي قال: (هناك حوار داخلي للخروج بصيغة ما للموافقة على المبادرة العربية، وربما يكون هناك موقف وسط يرضي الجميع حول هذه المسألة؛ وعبر الشاعر عن خشيته من طرح الحكومة وحركة حماس صيغة للقبول بالمبادرة العربية للسلام خلال الأيام القادمة لتصطدم مع اشتراطات دولية جديدة..
وأضاف نائب رئيس الوزراء الفلسطيني: الخشية الآن أن نطرح صيغة لقبول المبادرة العربية للسلام لنصطدم بأن تلك الصيغة غير مقبولة من المجتمع الدولي، ونبدأ بسماع اشتراطات جديدة.
وعن الهدف من إعادة حركة حماس النظر في موقفها من المبادرة العربية قال الشاعر: نريد أن نطمئن أشقاءنا العرب بأن المشكلة ليست في المبادرة العربية، المشكلة في وجود اشتراطات أخرى؛ موضحاً بأن التوجه الآن في الأوساط الفلسطينية ومن ضمنها حماس الخروج بموقف إيجابي معقول ومقبول للدول العربية..
وألمح نائب رئيس الوزراء الفلسطيني إلى إمكانية موافقة حماس على إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية معاً، وقال: إذا لا بد من إجراء انتخابات مبكرة فلتشمل الرئيس، ومشككاً في إمكانية إجراء الانتخابات في أجواء آمنة وقال: من الذي يمنع من قام بإحراق المؤسسات الرسمية الفلسطينية من إحراق صناديق الاقتراع.
وأكد الشاعر بأن حماس سترحل بعد دقيقة إذا أراد الشعب الفلسطيني ذلك، لكنها ترفض الانقلاب على الانتخابات التشريعية الأخيرة، وقال: إجراء الانتخابات حالياً قفز على الديمقراطية.
وكان قد وصف النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح جمال الطيرواي تصريحات القيادي في حماس أسامة حمدان ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل حول مطالبة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالاستقالة وخلافة مشعل للرئيس الراحل ياسر عرفات بأنها تصريحات سخيفة تدل على جهل سياسي وعلى حالة التخبط وعدم التوازن التي تمر بها حركة حماس.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved