Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/10/2006G Issue 12434دولياتالسبت 22 رمضان 1427 هـ  14 أكتوبر2006 م   العدد  12434
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

بعد اعتراف والدتهم الفرنسية بخنق اثنين وحرق الثالث
جريمة قتل 3 أطفال تهز فرنسا..ومحققون يتوجهون إلى كوريا الجنوبية

* تور - فرنسا - أ.ف.ب:
هزت جريمة قتل ثلاثة أطفال فرنسا بعد أن اعترفت والدتهم الفرنسية بأنها خنقت اثنين منهما ووضعتهما في ثلاجة في سيول وأحرقت ثالثا، بينما توجه محققون فرنسيون إلى كوريا الجنوبية في محاولة لكشف الملابسات المحيطة بالقضية.
وأمضت فيرونيك كورجو (38 عاما) ليلتها الأولى في سجن أورليان (وسط) بعد توقيفها مساء الخميس بتهمة القتل إثر استجوابها لمدة 48 ساعة، وهي معرضة لحكم بالسجن مدى الحياة. وتحتل القضية الصفحات الأولى والعناوين الرئيسية في وسائل الإعلام في فرنسا. ووضع زوجها جان ماري (40 عاما) قيد التوقيف الاحتياطي بتهمة (المشاركة في الجريمة)، لكن أفرج عنه تحت مراقبة قضائية، مع منعه من مغادرة الأراضي الفرنسية. وعاد ليل الخميس (الجمعة) إلى ولديه من فيرونيك وهما صبيان في الحادية عشرة والعاشرة. ويعمل الزوج مهندسا في سيول لصالح شركة (دلفي) الأمريكية لقطع السيارات، وقال إنه علم بالجرائم الثلاث خلال فترة توقيفه على ذمة التحقيق.
وأوضح للمحققين أن (شكوكا) اعترته في 1999، (عندما لاحظ ازدياد وزن زوجته خلال رحلة إلى المغرب)، أي قبل بضعة أسابيع من جريمة القتل الأولى التي أقرت فيرونيك بارتكابها.
ويحاول القضاء التحقق من صحة رواية فيرونيك كورجو التي تُقدَّم على أنها امرأة (منطوية على نفسها).
وقد اعترفت في مرحلة أولى بأنها خنقت طفلين أنجبتهما سرا في 2002 و2003 في سيول حيث كان الزوجان يعيشان. وفي مرحلة ثانية، اعترفت بأنها أنجبت سرا أيضا في صيف 1999 طفلا عمدت إلى خنقه ثم إحراقه في مدخنة المنزل في شارنت ماريتيم (غرب فرنسا). وسيتوجه محققون إلى كوريا الجنوبية حيث بدأت المسألة في 23 تموز - يوليو. وذكرت صحيفة (ليبراسيون) الفرنسية أن جان ماري وخلال رحلة (عمل) قام بها بمفرده إلى سيول أثناء العطلة الصيفية، أراد وضع سمك في إحدى الثلاجتين الموجودتين في منزل العائلة هناك، فعثر على جثتي الطفلين المولودين حديثا مجمدتين. وقام جان ماري بإبلاغ الشرطة، ثم عاد إلى فرنسا بموافقة المحققين الكوريين الجنوبيين.
ونفى الزوجان في مرحلة أولى أن يكونا والدي الطفلين، رغم أن فحصا للحمض الريبي النووي في كوريا الجنوبية أكد العكس، وأكد فحص آخر للحمض الريبي النووي في فرنسا أنهما والدا الطفلين.
وقال مدير الشرطة القضائية في اورليان كلود كاتو إن عناصر الشرطة الفرنسيين أشادوا بعمل نظرائهم الكوريين الذين رجحوا فرضية جريمة القتل، (وقاموا بالعمل نفسه الذي كان سينفذ في فرنسا). وأوضح المدعي العام في تور فيليب فاران أن قاضي التحقيق المكلف بالقضية سيطلب (إعادة جثتي الطفلين) الموجودتين حاليا في كوريا الجنوبية إلى فرنسا.
ورأى أن جريمة قتل الأطفال الثلاثة تعكس (مأساة البؤس الإنساني)، ولا سيما أن عائلة كورجو تتمتع بصيت جيد في سيول، كما في فرنسا، وبمدخول مرتفع. وقال فاران إن (طبيبا نفسيا واختصاصيا في علم النفس سيدرسان شخصية فيرونيك كورجو).. إلا أن زوجها يثير أيضا أسئلة لدى المحققين. وقال المدعي العام (من الصعب التصديق أنه لم يتنبه إلى حمل زوجته ثلاث مرات. ومن الصعب التصديق أنه لم يتنبه إلى وجود طفلين في ثلاجة منزله في سيول)، مضيفا (لا يوجد دليل حسي ضده، ولكن لا يمكن إلا أن يكون عارفا بذلك).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved