Al Jazirah NewsPaper Monday  30/10/2006G Issue 12450الاقتصاديةالأثنين 08 شوال 1427 هـ  30 أكتوبر2006 م   العدد  12450
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

مزاين الإبل

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

4.28 ملياراً إيرادات (موبايلي) بزيادة نسبتها 575%

* الرياض - الجزيرة:
أعلنت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) عن تحقيقها لإيرادات تشغيلية بلغت 4282 مليون ريال سعودي مقارنة بـ634 مليون ريال عن نفس الفترة من العام السابق أي بنسبة زيادة 575%.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس عبدالعزيز الصالح الصغير: إن الشركة قد حققت صافي أرباح عن الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2006 بلغت 370 مليون ريال مقارنة بخسائر بلغت 1000 مليون ريال عن نفس الفترة من العام السابق، كما بلغت صافي أرباح الربع الثالث 217 مليون ريال مقارنة بخسائر تبلغ 166 مليون ريال خلال نفس الربع من العام السابق.
كما أوضح المهندس الصغير أن صافي الربح على السهم الواحد بلغ 0.741 ريال خلال الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2006 مقارنة بصافي خسارة للسهم بلغت 2 ريال سعودي خلال نفس الفترة من العام الماضي.
هذا وقد أعلنت الشركة أن عدد مشتركيها بلغ 4.8 ملايين مشترك بنهاية الربع المذكور هذا واستطاعت الشركة تغطية جميع مدن المملكة وجميع المحافظات الرئيسية وأغلب المحافظات الأخرى، ومجموعة كبيرة من الطرق السريعة في وقت قياسي جداً، جميعها بشبكة وأبراج ومحطات موبايلي التي تعتمد نظام 2.5G وهو أحدث نظام في الجيل الثاني والوحيد في المملكة، رغم أن الاتفاقية الموقعة مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تلزم موبايلي بتغطية 14 مدينة فقط خلال كامل السنة الأولى.
أما بقية الطرق الأخرى والمحافظات النائية والقرى، فإن موبايلي تستخدم شبكة الاتصالات السعودية، الذي وقعت معه عقداً للتجوال المحلي مدته ثلاث سنوات، وذلك دون أية تكاليف إضافية على مشتركي موبايلي، لحين تغطية هذه المناطق بشبكة موبايلي خلال الفترة القادمة.
وبهذا يكون لدى موبايلي ميزة فريدة باستخدام شبكتين مما يمنحها التغطية الأوسع والأكبر في المملكة، رغم أن استخدام شبكة المشغل الآخر يعتبر تكميلياً ومحدوداً.
وتهدف شركة موبايلي التي بدأت خدماتها قبل سنة وأربعة أشهر إلى الحصول على 6 ملايين مشترك قبل نهاية هذا العام 2006 حيث حققت الشركة خلال الستة أشهر الأولى من عمرها المليوني مشترك، وتجاوز عدد المشتركين لدى موبايلي 3.82 ملايين مشترك في السنة الأولى من تشغيل خدماتها، وتجاوز العدد 4.2 ملايين مشترك بنهاية يونيو.
وترتكز سياسة موبايلي على إعطاء المشتركين خيارات متنوعة من الباقات المختلفة سواء في المسبقة الدفع أو المؤجلة الدفع (المفوترة)، تناسب احتياجات جميع شرائح المجتمع، تتميز بشمولها على كل القيم المضافة.
وقد طرحت موبايلي أكثر من 15 خدمة ذات قيمة مضافة تطرح لأول مرة في السوق السعودي، كان أهمها خدمة الإنترنت الخلوي (ايدج) والتجوال الدولي للإنترنت وخدمة الرسائل المتعددة الوسائط MMS وخدمة تحديد المواقع وخدمة تحويل الرصيد وغيرها من الخدمات ذات القيمة المضافة، وخدمة الرسائل المتعددة الوسائط الدولية MMS وغيرها العديد.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved