Al Jazirah NewsPaper Monday  30/10/2006G Issue 12450الرأيالأثنين 08 شوال 1427 هـ  30 أكتوبر2006 م   العدد  12450
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

مزاين الإبل

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

مع العيد.. دعوة للحب مفادها (الصلح خير)
محمد إبراهيم فايع - خميس مشيط *

ما رأيكم أن أقدم لكم هذه الدعوة. دعوة للحب مفادها (الصلح خير) دعوة مرسلة إلى كل الناس ومن الناس لا يستثنى فيها صغير ولا كبير ولا يمنع من حملها ذكر أو أنثى وليست مرتبطة بوقت أو مرهونة بزمان وإن كان العيد قد حل علينا ضيفاً.

وما رأيكم أن نسارع جميعنا إلى تفعيلها مباشرة وبعد قراءتها - عفوا - أقصد تسلم الدعوة كفيلة سطورها الصادقة فكم من أشخاص باعدت بينهم المسافات لا لشيء إلا أن الجميع أشغل نفسه بدون شغل فانقطع عنه صلات الناس. وكم من أزواج متخاصمين لا لشيء إلا لأن العقل غاب في الحوار والنقاش وحضر الشيطان فأفسد الأجواء وكم من إخوة فرقهم المال والتحاسد واختلاف الآراء وكان بإمكانهم التقارب وبث المودة والعيش إلى جوار بعضهم بعضا والتفاهم على كل الأمور وتغليب الدم والقربى على الدنيا لأنها سترحل مثلما سنرحل ولا يبقى إلا الذكر الطيب وصنائع المعروف.

الحب كلمة بسيطة ولكن لها مفعول السحر عندما ينثر عبيرها فيلامس القلوب ويصافح النفوس ويشرح الصدور الحب من تعاليم الإسلام وقيمه يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا ألا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم، أفشوا السلام بينكم) وفي قول آخر: (وكونوا عباد الله إخوانا).

الحب كلمة بسيطة ولكنها تطهر القلوب مما يعلق بها من أدران الحياة وأقذارها وتغسل القلوب من الحسد والحقد والبغض والكراهية. وتجدد للمرء حياته وتجعله يعيش في سعادة. والعيد وهذه تباشيره تزين حياتنا فرصة للمتخاصمين أزواجا وأباء وأبناء وجيرانا أتمنى وأنا أقدم هذه الدعوة إلى جميع الناس أن يحاولوا تنفس الحب بدلا من الكراهية ليعيشوا بقلوب مفعمة بالحب ولينثروا عطرهم في كل الأرجاء حتى تظل صورهم بهية حسنة وآثارهم طيبة وذكراهم أبدية ومقرونة بمحاسن الخلق وليسأل كل واحد منكم هذا السؤال..

(إلى متى يظل الخصام والعمر يرحل والسنوات تنصرم وعجلة الحياة تلف).. هيا.. ليسرع كل واحد منا ومعه العفو والصفح والحب والتفاؤل إلى من باعدته الآلام وغيبته الأحزان إلى من فهم خطأ أو حمل الأمر ما لم يحتمل وشحن نفسه بالغضب.. مد يدك وأنا أمد يدي ولتمض الحياة في حب وقد قيل:

سقى الله أيام التواصل بيننا
ورد إلى الأوطان كل غريب
فلا خير في دنيا بغير تواصل
ولا خير في عيش بدون حبيب


* fayall@hotmail.com


نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved