Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/11/2006G Issue 12456فـنالأحد 14 شوال 1427 هـ  05 نوفمبر2006 م   العدد  12456
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

ملحق جازان

ملحق المجمعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

الأخيــرة

ثمن توجيهات الأمير سلمان ودعمه المتواصل .. سمو أمين منطقة الرياض ل( ):
لجنة ثقافية للرياض.. ونتسع بفعالياتنا أفقياً.. وجعلناها متباعدة لمنع الازدحام


كتب - محمد يحيى القحطاني
أهدى سمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عياف أمين منطقة الرياض نجاحات الأمانة في احتفالات العيد إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الذي كانت لتوجيهاته ودعمه المستمر الأثر البالغ والإيجابي لجميع منسوبي الأمانة.
وقال سمو الأمين في تصريح خص به (الجزيرة):
أجدها مناسبة أن أتوجه بالشكر والعرفان لسمو أمير منطقة الرياض ودعمه الذي مكننا وسهل لنا جميع العقبات وذللها وحرصه الشديد على أن تكون هذه الفعاليات ضمن أطر الضوابط الشرعية وحرصه أيضاً على انتشار الفعاليات لتصل إلى سكان الرياض وإسعادهم في هذه المناسبة الكبيرة.
وأضاف: تعلم أن مساحة الرياض كبيرة وقد حرصنا على الاتساع الأفقي للفعاليات والبعد عن الفعاليات (المتمركزة) لأننا نلمس كل عام تزايد أعداد الجماهير ورغبة منّا (كهدف كل عام) أن تشمل الفعاليات كل أحياء ومناطق الرياض كما أننا قد زدنا فعالياتنا فبدلاً من عرض واحد للسيرك زدناها لمكانين للعرض وخيميتن شعبيتين مقارنة بخيمة العام الماضي وساحة للعروض تبلغ مساحتها80 ألف متر مربع في منطقة السويدي و13مسرحية للرجال في مواقع (متباعدة) حرصاً على عدم تكدس الفعاليات في منطقة واحدة وتزاحم الجماهير.
ويضيف سمو الأمين: منذ وقت مبكر تم عمل لجنة للاحتفالات برئاسة الأمين وعضوية عدة جهات ووكيل إمارة منطقة الرياض وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (بمشاركة أكثر من220 فردا) والجهات الأمنية والمجاهدين ومركز المشاريع فى الهيئة العليا لتطوير الرياض والدفاع المدنى وكان الهدف الواحد الذي انطلقنا منه هو إسعاد سكان الرياض والترفيه لهم في العيد وفق توجيهات ودعم سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه.
وسألته عن فكرة إنشاء مسرح للأمانة للاستفادة منه في جميع فعالياته ومناسباتها فقال: لا أعتقد أننا في الرياض سنستفيد من مبنى واحد يشمل كل طموحنا وفعالياتنا خاصة أننا عرضنا فقط في هذا العيد 13مسرحية للرجال عدا ثلاث مسرحيات للنساء في مواقع مختلفة ونحن نستفيد من المراكز الموجودة لاستيعاب الفعاليات وكسباً للوقت.
ويسترسل سموه في التصريح قائلاً: دعني أقول لك إنني متفاءل جدا للجانب الترفيهي للرياض في الأعوام القادمة وبتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز فقد تشكّل مجلس التنمية السياحي بمنطقة الرياض بالتنسيق مع الهيئة العليا للسياحة وبعضوية من جهات حكومية عديدة.
كما أنه تم إقامة لجنة ثقافية عن مجلس المنطقة وبعضوية من الأمانة والإمارة ووزارة الثقافة والإعلام والغرفة التجارية وأتوقع لهذا المجلس النجاح في القريب العاجل وهو يهدف إلى تنمية وتعزيز الجانب الثقافي وجميعنا متحمسون ونحن لا نملك أمام هذا الاهتمام المتواصل من سمو أمير المنطقة الا الحرص الدائم على النجاح كل عام.
وعن مسرحية مناحي التي عرضتها الأمانة (استثنائياً) ليلة الأربعاء قال سمو الأمين: حقيقة حين نعمل ثم نشاهد هذه الجماهير التي حرصت على الحضور لمتابعة فنانين سعوديين ورغم كثرة الجماهير وعدم استطاعة بعضهم متابعة العرض نشعر أننا قدمنا شيئاً أرضينا به الشباب ومؤشر جيد على أننا قد كسبنا رضا الجميع ومن شاهد الجماهير وهم يتجهون من مسافات بعيدة لحضور المسرحية حيث فتحت لهم صالتان وعرض بالشاشات يؤكد أن هؤلاء الشباب يحتاجون مثل هذه المسرحيات الهادفة والمسلية لهم.
وسألته ختاماً عن فكرة تحويل هذه الفعاليات إلى فعاليات (ربحية) قال:
لا أعتقد أننا بصدد ذلك ولكننا فتحنا المجال للفنانين وسمحنا لمن نجحت مسرحيته أن يواصل عرضها بعد اليوم الثالث بتذاكر للدخول.
ويختم سمو الأمين تصريحه قائلاً: أشكرك على اهتمامك وأحب أن أقول إننا مازلنا في بداية الطريق وخبرتنا ما زالت قليلة ولكن ومع تراكم الخبرات سنحاول أن نجعل من الرياض (كما هي) أنموذجاً ترفيهياً ثقافياً يُشار إليه بالبنان وذلك بتكاتف الجميع وتضافر الجهود.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved