Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/11/2006G Issue 12456ملحق جازانالأحد 14 شوال 1427 هـ  05 نوفمبر2006 م   العدد  12456
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

ملحق جازان

ملحق المجمعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

الأخيــرة

كرنفال التلاحم والانتماء
د. محسن صديق الطبيقي *

تتشرف منطقة جازان اليوم بلقاء ملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - في أضخم وأكبر كرنفال احتفالي يقيمه أهالي منطقة جازان .. هذا العُرس الكرنفالي الفريد من نوعه لضيف جازان الغالي سيحكي ويترجم مدى الحب والوفاء المتبادل .. سيحكي الانتماء والوطنية والولاء والتلاحم .. كيف لا ونحن شعب تقوم وحدتنا على تمسكنا بديننا ، والتفافنا حول قيادتنا الرشيدة ، وحدتنا في الوقوف صفا واحداً ضد أي شخص يحاول تعكير هذا الوفاء والتلاحم والعطاء المنقطع النظير .
نعم يعيش هذه الأيام أبناء منطقة جازان غمرة الفرح ونشوة احتفال الأبناء بلقاء والدهم الحنون خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ، فهم ولاة الأمر رعاهم الله يتفقدون أحوال المواطنين هنا وهناك ، واضعين المزيد من لبنات الخير والعطاء من خلال المشروعات التنموية المختلفة في شتى المجالات ، فهذه المشروعات تدل بما لا يدع مجالاً للشك أن القيادة الحكيمة تحرص على كل ما من شأنه خدمة ورفاهية المواطن .. والدليل على ذلك من مستوى الخدمات الصحية المتطورة في كافة أنحاء البلاد .
وتحظى صحة منطقة جازان خاصةً باهتمام مباشر ومتابعة مستمرة من خادم الحرمين الشريفين وأكبر دليل على ذلك هو ما تم اعتماده لميزانية صحة جازان لهذا العام والتي تجاوزت المليار ريال ، والتي جاءت ثاني أكبر ميزانية على مستوى مديريات الصحة في المناطق وأكبر ميزانية في تاريخ صحة جازان والتي شملت نصيباً وافراً من المشاريع الصحية الكفيلة برفع مستوى الخدمات الصحية إلى أعلى المستويات ، ومن أبرز المشاريع التي شملتها ميزانية الخير هذا العام ، وضع حجر الأساس لمدينة جازان الطبية والتي تضم مستشفى تخصصي ومستشفى للنساء والولادة والأطفال ومستشفى للصحة النفسية ومركز لمعالجة الإدمان ومختبر مركزي وكلية صحية للبنين والبنات ومبنى لمديرية الشئون الصحية .
لقد قطعت جازان شوطاً كبيراً ومتميزاً في الطب الوقائي لتنتقل من مرحلة المكافحة إلى مرحلة القضاء على الأمراض المستوطنة ، وفي الطب العلاجي رغم تباين ووعورة تضاريس المنطقة من جبال شاهقة وسهول شاسعة وجزر متناثرة ، إلا أننا نفخر بوجود منظومة متطورة من المستشفيات بلغت (15) مستشفى إضافة إلى (140) مركزاً للرعاية الأولية ، كما أن القائمة كبيرة للمشاريع الإنشائية والتطويرية التي يجري تنفيذها حالياً ومنها على سبيل المثال (5) مستشفيات ، و (5) مستشفيات أخرى تم اعتمادها مؤخراً .. ورغم أن آفاق طموحاتنا في منطقة جازان لازالت واسعة إلا أن الخطط مستمرة في التطوير والعمل على تنفيذها يشغل كل الاهتمام لدى العاملين في صحة جازان بدعم لا محدود ومتابعة دؤوبة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة جازان .. وإشراف واهتمام ومتابعة مستمرة من معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبد الله المانع وبقية أجهزة وزارة الصحة .

* مدير عام الشئون الصحية بمنطقة جازان



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved