Al Jazirah NewsPaper Friday  10/11/2006G Issue 12461الأولىالجمعة 19 شوال 1427 هـ  10 نوفمبر2006 م   العدد  12461
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

مشروع عربي لمجلس الأمن وأمريكا تمتنع عن الإدانة
إضراب شامل وتشييع مهيب لضحايا مذبحة بيت حانون واجتماع في القاهرة ..الأحد


* بيت حانون- القدس المحتلة- رندة أحمد -بلال أبودقة- واشنطن- الأمم المتحدة- الوكالات:
دعا مشروع قرار قدمته الدول العربية إلى مجلس الأمن أمس إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة ونشر قوة مراقبة تابعة للأمم المتحدة لفرض وقف إطلاق النار غير أن الولايات المتحدة أقرب حلفاء إسرائيل وإحدى الدول الخمس الدائمة العضوية التي تتمتع بحق النقض (الفيتو) بالمجلس تعارض تدخل مجلس الأمن في الصراع بالشرق الأوسط بوصفه غير ذي جدوى لإنهاء دائرة العنف بين العرب وإسرائيل.
وقال سفير واشنطن لدى الأمم المتحدة جون بولتون (رغم كل الانفعال الذي يملأ الأجواء.. يجب أن نجري مناقشة صادقة ونزيهة للأحداث الأخيرة في غزة).
وحث بولتون إسرائيل على دراسة الهجوم المدفعي على وجه السرعة واتخاذ خطوات لتجنب تكراره واتهم المراقب الفلسطيني بالأمم المتحدة رياض منصور خلال اجتماع طارئ لمجلس الأمن أمس إسرائيل بممارسة (إرهاب الدولة) بعد هجوم على بلدة بيت حانون بشمال قطاع غزة أسفر عن مقتل 18 مدنياً، وقال إن الاعتذارات الإسرائيلية عن مثل تلك الحوادث غير صادقة ولم تعد مقبولة.وسيناقش وزراء الخارجية العرب في اجتماع طارئ الأحد في القاهرة الوضع في الأراضي الفلسطينية (بعد تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية).
وقال مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية حسين عبدالخالق أمس إن هذا الاجتماع اتخذ إثر مشاورات أجراها الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى مع الوزراء العرب.
وشيع عشرات الآلاف من الفلسطينيين في بيت حانون الشهداء الـ18 الذين قتلتهم إسرائيل في مذبحة مريعة الأربعاء في هذه البلدة الواقعة شمال قطاع غزة.
ولقيت المذبحة إدانة واسعة في مختلف أنحاء العالم، غير أن الولايات المتحدة امتنعت حتى عن توبيخ حليفتها واكتفت بتوجيه رسالة عامة إلى مختلف الأطراف بضبط النفس.. وقد تم دفن الشهداء في مقبرة خاصة أطلق عليها (مقبرة شهداء مجزرة بيت حانون) بجانب كلية الزراعة في المنطقة الشمالية الغربية لبيت حانون وهي قريبة من موقع عسكري إسرائيلي.. وقد عم الإضراب الشعبي الشامل أمس الخميس كافة أنحاء الأراضي الفلسطينية احتجاجا على المذبحة، حيث أغلقت جميع المحال التجارية والبنوك والمؤسسات الرسمية أبوابها بينما لم تتوقف حركة السير في عدد من مدن الضفة الغربية وقطاع غزة ونكست الأعلام الفلسطينية ورفعت الأعلام السوداء على أسطح المنازل وعم الحداد كافة أنحاء قطاع غزة والضفة الغربية.

طالع دوليات



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved