Al Jazirah NewsPaper Friday  10/11/2006G Issue 12461محليــاتالجمعة 19 شوال 1427 هـ  10 نوفمبر2006 م   العدد  12461
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

التركي لـ «الجزيرة » : الذخائر تعود لمخلفات أحد القطاعات العسكرية
العثور على ذخائر مدفونة تحت الأرض في الطائف

* الطائف - ياسر الروقي - فهد الثبيتي:
عثرت الجهات الأمنية في محافظة الطائف مساء أمس على أكثر من 30 طلقة من ذخائر نارية مدفونة تحت الأرض في مخطط الوسام (غرب المحافظة). وذلك بعد أن تلقت الجهات الأمنية بالمحافظة بلاغاً من أحد المقاولين عندما عثر العمال التابعون للمؤسسة أثناء عملهم في حفر قواعد إحدى البنايات في مخطط الوسام على ذخائر حيث سارعت الجهات الأمنية ممثلة في مندوب من قسم الأسلحة والمتفجرات بشرطة الطائف ومندوب من الأمن العسكري تحت متابعة مدير الأمن الجنائي العميد نايف بن سالم العتيبي ومدير شرطة الطائف العميد مساعد بن ناهس اللهيبي ومدير شرطة السلامة المقدم عبد المعين الفعر والملازم اول خالد الجعيد في الانتقال للموقع وبعد عملية بحث واستخراج الذخائر - لا تزال مستمرة حتى ساعة إعداد هذا الخبر - عثر على 26 ذخيرة متوسطة بالإضافة إلى 6 طلقات نارية عيار 50 حيث تم نقل القذائف والطلقات التي عثر عليها إلى قسم الأسلحة والمتفجرات من أجل فحصها وإكمال باقي الإجراءات.
وقد علمت (الجزيرة) من مصادرها بأن الذخائر والطلقات النارية التي عثرت عليها الجهات الأمنية تعود لأحد القطاعات العسكرية حيث إن الموقع الذي عثر فيه على الذخائر كان ميداناً للرماية قبل نحو 15 عاماً. كما سبق وأن عثر على مقربة من هذا الموقع على ذخائر مماثلة أثناء عمليات إنشاء مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف قبل عدة سنوات.
من جهته أكد المتحدث باسم شرطة الطائف النقيب تركي الشهري بأن الذخائر التي عثرت عليها الأجهزة الأمنية في مخطط الوسام بالطائف مساء أمس تعود لأحد القطاعات العسكرية، مشيراً إلى أن الموقع كان في السابق ميداناً للرماية، مضيفاً بأن الجهات الأمنية لا تزال تواصل عملية البحث عن قذائف أخرى في الموقع تحت متابعة مدير شرطة الطائف العميد مساعد اللهيبي. كما استبعد النقيب الشهري أن تكون هذه القذائف لها علاقة بأفراد الفئة الضالة.
وقد أوضح من خلال تصريحه ل(الجزيرة) بأن القذائف التي عثر عليها حتى الآن وصل إلى 26 ذخيرة متوسطة بالإضافة إلى 6 طلقات نارية عيار 50 .
إلى ذلك أوضح المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي بأن القذائف المدفعية والطلقات النارية التي عثر عليها في محافظة الطائف يوم أمس عبارة عن مخلفات ميدان للرماية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved