Al Jazirah NewsPaper Saturday  11/11/2006G Issue 12462محليــاتالسبت 20 شوال 1427 هـ  11 نوفمبر2006 م   العدد  12462
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

صدى العلوم

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

السفير البريطاني: إنهاء إجراءات 95% من المتقدمين للحصول على تأشيرات الدخول لبريطانيا في اليوم نفسه

* الأحساء - زهير الغزال:
أكد السفير البريطاني لدى السعودية السيد شيرارد كوير كولز إنهاء إجراءات ما نسبته 95% من السعوديين المتقدمين للحصول على تأشيرة دخول للأراضي البريطانية في اليوم نفسه، دون أي تأخير أو تعقيدات، مؤكداً عمق ومتانة العلاقات بين المملكتين ووصفها بالتاريخية النامية والمتطورة، واصفاً تلك العلاقة ب (العائلية) مبيناً أنه تجري حالياً بين الحكومتين عقد صفقة شراء طائرات بريطانية الصنع لإضافتها للأسطول الجوي السعودي، ومحاولة ربط الصفقة بتدريب نحو 10 آلاف مهندس سعودي في مختلف علوم الطيران والطائرات.
وأشاد السفير خلال لقائه بالطلاب السعوديين المتخرجين من الجامعات البريطانية من أبناء الأحساء في فندق الأحساء إنتركونتيننتال، بدور السعودية وأسلوبها في مكافحة الإرهاب، ممتدحاً نهج السعودية في حملتها ضد الإرهاب وذلك من معالجة متطلبات الشباب وفتح باب الحوار معهم، موضحاً أن هناك تعاوناً كبيراً بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الملكية البريطانية في شتى المجالات، مشيداً بالتعاون الأمني بين بلده والسعودية في مختلف الأصعدة الأمنية، ومنها مجال مكافحة الإرهاب، وتبادل الخبرات، والاستفادة من خبرة السعودية في هذا المجال، ووصف حملة مكافحة الإرهاب بالحملة النموذجية.
وأثنى السفير بالزائر السعودي لبريطانيا، واحترامه للأنظمة والقوانين المعمول فيها، وهناك مئات الطلاب السعوديين يدرسون في مختلف الأقاليم البريطانية.
وأبان أنه ألقى محاضرة تعريفية وتوضيحية عن الإسلام لعدد من المحافظين الجدد في الحكومة البريطانية، والتعريف من خلالها أن الإسلام دين محبة وسلام وليس دين إرهاب.
وكشف عن زيارة 3 مسؤولين بريطانيين خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى زيارة عمدة أحد أحياء اسكتلندا. موضحاً أن هناك وفوداً تجارية ولقاءات بين رجال الأعمال في البلدين بصفة مستمرة، لافتاً إلى أن هناك ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة الزيارات المتبادلة، وأن ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز زار السعودية عدة مرات، وهو يحب الإسلام والمسلمين ويحترمهم.
واستعرض السفير خلال حديثه للطلاب الخريجين من الجامعات البريطانية التعريف بعمل السفير من خلال عرض مصور لأنشطة السفير داخل السعودية.
وكان محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء قد استقبل في مقر إقامته بقصر هجر في مدينة المبرز السفير البريطاني والوفد المرافق له، وقد تبودلت خلال اللقاء الأحاديث الودية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved