Al Jazirah NewsPaper Monday  13/11/2006G Issue 12464الاقتصاديةالأثنين 22 شوال 1427 هـ  13 نوفمبر2006 م   العدد  12464
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

ينظمها مركز المرأة السعودية الإعلامي لتفعيل دور المرأة السعودية العاملة
الأميرة عادلة ترعى الندوة الكبرى: (مساهمة عمل المرأة في تنمية المجتمع)

* الرياض - الجزيرة:
يبدأ مركز المرأة السعودية الإعلامي في 25 من شهر شوال الحالي تنفيذ حملة إعلامية تستهدف كافة شرائح المجتمع المختلفة للتوعية بأهمية دور المرأة في تنمية المجتمع وتهدف الندوة الكبرى وهي أولى مراحل الحملة الإعلامية لتنوير المجتمع بقيمة عمل المرأة وتأثيره على تنمية المجتمع كما تؤكد على أهمية الحوار حول الفرص الوظيفية عن طريق فتح قنوات الحوار عبر المحاضرات والندوات .
هذا وقد صرحت رئيسة المركز ناهد باشطح أن فعاليات الندوة تبدأ في الصباح عبر ورشتي عمل فكرية مجانية تقدم للسيدات
الورشة الأولى تقدمها الدكتورة فوزية البكر أستاذ مشارك في قسم التربية - كلية التربية جامعة الملك سعود عن (ثقافة العمل لدى المرأة السعودية)
أما ورشة العمل الثانية فهي بعنوان (الثقافة الحقوقية حول المخالفات الوظيفية) وتقدمها الأستاذة ماجدة الحربي منسقة قطاع القانون بمعهد الإدارة العامة
ثم تبدأ فعاليات الندوة في تمام الساعة السادسة من مساء الخميس 25- شوال-1427هـ الموافق 16-نوفمبر- 2006 م برعاية سمو الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبد العزيز آل سعود
وتأتي الندوة تحت عنوان: (إسهامات عمل المرأة في تنمية المجتمع) وهي تشمل جلستين، الأولى تتناول (دور عمل المرأة في تنمية المجتمع ) وهي تشمل ثلاثة محاور:
- محور اقتصادي تقدمه الدكتورة نورة أبا الخيل أستاذ مشارك في الإدارة العامة كلية العلوم الإدارية جامعة الملك سعود ومحور اجتماعي تقدمه الدكتورة هند الخليفة ،وكيلة الدراسات الاجتماعية بجامعة الملك سعود - عليشة ومحور قانوني تقدمه الأستاذة ماجدة الحربي تقرأ فيه قانون العمل السعودي الجديد .
بينما تتناول الجلسة الثانية (واقع ومستقبل توظيف المرأة السعودية (تجارب حية)) وتديرها الدكتورة أمل الشامان وتقدم فيها الدكتورة سارة العريني المستشار غير المتفرغ لدى صندوق تنمية الموارد البشرية عرض عن واقع صندوق تنمية الموارد البشرية ودوره في مستقبل عمل المرأة.
كما تستعرض د. منيرة العلولا مديرة القسم النسائي بالمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني ورقة تلقي فيها الضوء على نشاط القسم النسائي ودوره في تأهيل المرأة السعودية للعمل.
وقبل ختام الندوة سوف يتم استعراض نتائج ورش العمل لفتح مجال مداخلات الحاضرات
هذا وسوف تستمر فعاليات الحملة الإعلامية حيث ستقام محاضرة في مركز سعود البابطين الثقافي يوم الأحد 5 ذو القعدة 1427هـ الموافق 26-نوفمبر- 2006م ومحاضرة في مركز الأمير سلمان الاجتماعي في الرياض يوم الأحد 12 ذو القعدة 1427هـ الموافق 3 سبتمبر 2006م.
كما أن المحاضرات سوف تقام في كل من المنطقة الشرقية والغربية حيث تقام محاضرة في مركز السيدة خديجة بنت خويلد في جدة يوم الثلاثاء 7 ذو القعدة 1427هـ الموافق 28-11-2006م.
ومحاضرة أخرى في مركز سيدات الأعمال في الشرقية يوم الأحد 22 ذو الحجة الموافق 13-12-2006م.
كما وضمن مناشط الحملة المذكورة يعد المركز مواد تحريرية واستطلاعات صحفية وريبورتاجات وتحقيقات صحفية ومقابلات مع أهم الشخصيات السعودية الداعمة لعمل المرأة ستنشر في تزامن مع الحملة الإعلامية لدعم توجهات المجتمع الإيجابية حول عمل المرأة ودورها في المجتمع.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved