Al Jazirah NewsPaper Friday  17/11/2006G Issue 12468دولياتالجمعة 26 شوال 1427 هـ  17 نوفمبر2006 م   العدد  12468
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

24 قتيلاً ببغداد وبعقوبة.. والمالكي يدعو إلى وقف التدخل الأجنبي ببلاده
اختطاف 6 حافلات وتصفية العشرات من ركابها غرب بغداد

* بغداد - بعقوبة - انقرة - الوكالات:
أعلن التلفزيون العراقي الحكومي أمس الخميس مقتل العشرات من ركاب ست حافلات صغيرة كان قد اختطفها مسلحون بركابها في أحد شوارع غرب العاصمة بغداد في وقت سابق من يوم أمس.
وذكر تلفزيون (العراقية) أن المسلحين قتلوا معظم الأشخاص الذين اختطفوا بداخل الحافلات الست وهي من نوع (كيا) في شارع الربيع بحي العدل غربي بغداد أثناء توجهها من حي الكاظمية إلى حي البياع. يذكر أن الحافلة الواحدة تسع 11 شخصاً.
ومن جهتها أعلنت مصادر أمنية عراقية أمس مقتل 24 شخصاً في أعمال عنف في مدينتي بغداد وبعقوبة بينهم تسعة من عمال أحد المخابز في العاصمة، فضلاً عن إصابة آخرين بجروح.
حيث قالت مصادر في شرطة بعقوبة: (إن عشرة أشخاص بينهم امرأة قتلوا في مناطق متفرقة من المدينة على يد مسلحين مجهولين). وأضافت: (إن مجلس المدينة قرر دفن عشرين جثة مجهولة الهوية في مقبرة الشريف وسط بعقوبة صباح أمس).وفي بغداد، قالت المصادر: إن مسلحين مجهولين اقتحموا فرن الرافدين في شارع الربيعي في حي زيونة (وسط) عند الساعة السابعة بالتوقيت المحلي وأطلقوا النار على العمال ما أسفر عن مقتل تسعة منهم وإصابة اثنين آخرين.
من جهة أخرى، (قتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون في انفجار عبوة ناسفة قرب أحد المقاهي في منطقة الشورجة وسط بغداد)، بحسب مصدر في وزارة الدفاع.
وقد قتل شخصان وأصيب خمسة آخرون في انفجار سيارة مفخخة بالقرب من محكمة مدينة الصدر الواقعة في شارع فلسطين (شرق) بغداد. إلى ذلك أعلن مصدر أمني مقتل شخص وإصابة اثنين بجروح إثر انفجار دراجة هوائية مفخخة داخل محطة تعبئة وقود حي العامل جنوب غرب بغداد.
ومن جانبه أكد الجيش الأمريكي أمس أن أربعة من جنوده قتلوا في العراق أمس ليصل عدد الجنود الأمريكيين الذي لاقوا حتفهم خلال اشتباكات وانفجارات خلال اليومين الماضيين إلى عشرة على الأقل.
وقال الجيش إن جنديين قتلا وأصيب اثنان في محافظة ديالى شمالي بغداد عندما انفجرت قنبلة موضوعة على الطريق أثناء مرور سيارتهم خلال عمليات قتالية أمس الأول الأربعاء. وأضاف الجيش الأمريكي أن جنديا ثالثا قتل بالرصاص في عملية بمحافظة ديالى أيضا.ولم يتضح ما إذا كانت هناك صلة بين الواقعتين.وقال الجيش إن جنديا أمريكيا آخر قتل بالرصاص في بغداد يوم الثلاثاء ليصل عدد الجنود الأمريكيين الذين لقوا حتفهم في ذلك اليوم إلى سبعة. كما أعلن الجيش الأمريكي في بيان مقتل تسعة من عناصر تنظيم القاعدة بقصف جوي استهدف مواقعهم في منقطة اليوسفية، جنوب بغداد.
سياسياً.. قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أمس إنه تجري حاليا دراسة فرض إجراءات أمنية جديدة للقضاء على العنف المتصاعد في العراق، وحث على إنهاء (التدخل الأجنبي) في بلاده.
وصرح المالكي للصحافيين عقب لقاء مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان (تجري دراسة تفعيل مجموعة من الإجراءات خلال الأيام المقبلة من أجل وقف التفجيرات والانفجارات). وأضاف: (لن نسمح لجماعات معينة بتسوية الحسابات في ما بينها). وتابع: (إن مسألة الأمن تقلقنا (... ) ويجب أن نقول (كفى) للتدخل الأجنبي إذا كنا نرغب في حماية العراق (...) يجب أن نعيش في سلام مع جيراننا).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved