Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/11/2006G Issue 12469محليــاتالسبت 27 شوال 1427 هـ  18 نوفمبر2006 م   العدد  12469
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

زمان الجزيرة

الأخيــرة

في ندوة يفتتحها وزير النقل ويعقدها معهد الإدارة
د. محمد الغيث:بحث ميداني و7 أوراق عمل تناقش واقع النقل العام داخل المدن

* الرياض - الجزيرة:
يفتتح معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري وبحضور معالي وزير الخدمة المدنية ورئيس مجلس إدارة المعهد محمد بن علي الفايز ومعالي مدير عام المعهد الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي الندوة التي ينظمها معهد الإدارة العامة بعنوان: (النقل العام داخل المدن في المملكة العربية السعودية)، وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح يوم الثلاثاء الموافق 30 شوال 1427 هـ، الموافق 21 نوفمبر 2006م بقاعة ابن خلدون بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات بمقر المعهد الرئيس بالرياض.
وقال نائب مدير عام معهد الإدارة العامة لشؤون التدريب المكلف، الدكتور محمد بن عبدالله الغيث إن هذه الندوة تستمر لمدة يوم واحد، وتهدف إلى تسليط الضوء على واقع النقل العام داخل المدن الكبرى في المملكة العربية السعودية، لتحديد المشكلات والمعوقات التي تواجه النقل العام داخل هذه المدن وطرح بعض المقترحات والتوصيات للتطوير، والارتقاء بهذه الخدمة.
وأشار إلى أنه سوف يقدم خلال الندوة بحث علمي ميداني بعنوان النقل العام داخل المدن الكبرى في المملكة العربية السعودية (دراسة ميدانية على مدينة الرياض) من إعداد الدكتور أمير بن محمد العلوان، عضو هيئة التدريب بمعهد الإدارة العامة، بالإضافة إلى سبع أوراق على النحو التالي:
- ورقة عمل مقدمة من وزارة النقل بعنوان (خطة تطوير النقل العام بالمملكة العربية السعودية) من إعداد وزارة ا لنقل - وكالة الوزارة للنقل.
- ورقة عمل مقدمة من الأمن العام - الإدارة العامة للمرور بعنوان (رؤية الإدارة العامة للمرور في إدارة وتنظيم خدمة النقل العام داخل المدن) من إعداد العقيد محمد بن عبدالرحمن الخريجي - مدير إدارة الدراسات المرورية - الإدارة العامة للمرور.
- ورقة عمل مقدمة من الشركة السعودية للنقل الجماعي بعنوان (تجربة الشركة السعودية للنقل الجماعي في إدارة وتنظيم وتقديم خدمات النقل العام داخل مدن المملكة والمشكلات التي تواجهها) من إعداد الشركة السعودية للنقل الجماعي.
- ورقة عمل مقدمة من وزارة التربية والتعليم بعنوان (تجربة وزارة التربية والتعليم في نقل الطلاب والطالبات بوسائل النقل العام داخل المدن من إعداد الدكتور خالد بن عبدالرحمن السالم مدير عام خدمات الطالبات وعبدالكريم بن عبدالعزيز المحرج مدير عام خدمات الطلاب بوزارة التربية والتعليم.
- ورقة عمل مقدمة من جامعة الملك سعود بعنوان الحركة المرورية ودور النقل العام بالحافلات في مدن المملكة العربية السعودية من إعداد أ. د. عامر بن ناصر المطير - كلية الآداب.
- ورقة عمل مقدمة من الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بعنوان مشروع القطار الكهربائي لمدينة الرياض دراسة تقويم واختيار البدائل للمسارين من إعداد الهيئة اللعيا لتطوير مدينة الرياض.
- ورقة عمل مقدمة من وزارة الاقتصاد والتخطيط.
وأوضح الدكتور محمد الغيث أن المعهد قد وجه الدعوة لحضور فعاليات الندوة إلى كبار المسؤولين والمسؤولات في القطاعين الحكومي والأهلي بما في ذلك أعضاء مجلس الشورى وأعضاء مجالس المناطق، إلى جانب المختصين بأعمال النقل العام داخل المدن في القطاع الحكومي والقطاع الأهلي والغرف التجارية الصناعية، وذوي الاهتمام من الأكاديميين، والجمعيات المهنية، لإتاحة الفرصة لهم للحوار والمداخلات حول جوانب موضوع الندوة للخروج بإذن الله بتوصيات ملائمة.
وجدير بالذكر أن هذه الندوة سوف تعقد - بمشيئة الله - في قاعة ابن خلدون بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات بالمركز الرئيس للمعهد وتنقل فعالياتها عبر الشبكة التلفزيونية إلى قاعة الخنساء بالفرع النسائي للمعهد وذلك لإتاحة الفرصة للمدعوات والحاضرات للمتابعة والمشاركة فيها بالحوار والمداخلات عبر الهاتف.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved