Al Jazirah NewsPaper Monday  20/11/2006G Issue 12471محليــاتالأثنين 29 شوال 1427 هـ  20 نوفمبر2006 م   العدد  12471
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

بحضور الأمير عبد العزيز بن ماجد
النادي العلمي السعودي ينظِّم محاضرة علمية للبرفيسور زغلول النجار

* المدينة - مروان عمر قصاص:
بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة نظَّم النادي العلمي السعودي مساء أمس الأول السبت ندوة علمية ألقى خلالها البرفيسور زغلول النجار محاضرة حول الإعجاز في القرآن الكريم وذلك بمكتبة السيد حبيب محمود العامة.
هذا وقد وصل سمو الأمير إلى مقر المكتبة عند الساعة الثامنة وعشرين دقيقة ليلاً وكان في استقبال سموه معالي الدكتور عبد الله عمر نصيف نائب رئيس النادي العلمي وعدنان حبيب رئيس مجلس الأمناء بمكتبة السيد حبيب والدكتور أحمد حبيب. وفور وصول سموه قام بجولة داخل المكتبة وشاهد العديد من مقتنياتها المهمة وما تقدّمه من خدمات جليلة، وبعد ذلك توجه سموه لقاعة المحاضرات، حيث بدأت الندوة بكلمة للدكتور عبد الله نصيف رحب فيها بسمو الأمير والحضور واستعرض بعض أنشطة النادي العلمي السعودي منوّهاً بدعم رئيس النادي وصاحب فكرته صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير مكة المكرمة.
وبعد ذلك قدَّم عدنان حبيب نبذة مرئية عن مكتبة السيد حبيب وخدماتها وما تحتويه من مخطوطات نادرة، تلا ذلك عرض مرئي عن النادي العلمي السعودي قدّمه المدير التنفيذي للنادي عبد الحفيظ محمد أمين.
وبعد ذلك بدأ الدكتور زغلول النجار في إلقاء محاضرته، حيث عبّر عن سعادته بوجود ناد علمي سعودي كما نوّه بمحتويات مكتبة السيد حبيب، مؤكّداً على أهمية العلم، وقال إن عالمنا الإسلامي يعيش واقعاّ أليماً، مشيراً إلى الجراح الملتهبة التي تملأ جسد الأمة.
وقال إن جراح الأمة الإسلامية كثيرة، فحيثما تتوجه تجد أمة الإسلام تنزف دماً ولا بد من العجلة لعلاج هذه الأمة.
وقال إن عالم اليوم لا يؤمن إلا بالعلم وعلينا أن نهتم بالعلم والبحوث العلمية، وقال إن القرآن الكريم يشتمل على إعجاز علمي رفيع، مؤكداً أن نجاحنا في عرض الإعجاز العلمي للقرآن الكريم الذي سوف يساهم في تغيير نظرة الغربيين للإسلام وذكر بعض المشاهد حول فكرته والتي ساهمت في دخول الكثيرين للإسلام.
وطالب بضرورة العمل على تحسين صورة المسلمين وإعطاء الصورة الحقيقية عن المسلم، مؤكّداً أن حسن التبليغ عن ديننا سيفتح العالم أمامنا، مؤكداً على أهمية دور المملكة العربية السعودية في هذا المجال. كما تحدث النجار عن العديد من الآيات القرآنية وإعجاز الخالق في خلق الأرض والتوازن الذي تشتمل عليه، حيث إن أي خلل بسيط في نظام الأرض سوف يدمر البشرية ولكن الله حفظ هذه الأرض، كما رفض مقولة إن الحروب القادمة على المياهن مؤكداً أن المياه رزق من الله عزّ وجلّ ولا يستطيع أحد تغيير ذلك. هذا وقد دارت بعض الحوارات والمداخلات حول المحاضرة وأجاب النجار على العديد من التساؤلات العلمية.
وبعد ذلك تم تكريم عدد من أعضاء وعضوات النادي ومنهم الدكتورة ميرفت أبو الخير والدكتورة سماح الفحل والدكتور رحال الرويثي من كلية الطب بجامعة طيبة وتكريم الدكتور سماح حسن حجار والدكتور البراء العربي. وفي ختام الحفل تم تكريم صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة. وقد حضر الاحتفال عدد من المسؤولين والمهتمين بالبحث العلمي.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved