Al Jazirah NewsPaper Monday  20/11/2006G Issue 12471الريـاضيـةالأثنين 29 شوال 1427 هـ  20 نوفمبر2006 م   العدد  12471
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

ضمن الجولة الرابعة لدوري الدرجة الأولى
الوطني يحافظ على الصدارة بثلاثية في مرمى الرياض

أسفرت مباريات الجولة الرابعة لدوري الدرجة الأولى عن فوز الفيحاء على سدوس (1 - صفر) وفوز أبها على الفتح (2 - صفر) وتعادل الشعلة والتعاون ( 1- 1) وبنفس النتيجة تعادل النهضة والجبلين كما تعادل فريقا نجران وضمك (2-2) وفاز هجر على الأنصار(2-0) وحقق المتصدر الوطني فوزاً كبيراً على الرياض بنتيجة (3 - 1).
الشعلة * التعاون
* الخرج - فهد السميح:
تعادل فريقا الشعلة والتعاون بهدف لمثله في المباراة التي جمعت بينهما عصر أمس في الخرج. ظهر الشوط حذراً من الفريقين وغلب عليه الألعاب العشوائية حتى الدقيقة 30 التي شهدت ضربة جزاء للتعاون بعد ملامسة الكرة يد المدافع جوشان نفذها بإتقان يحيى فقيهي على يمين هادي الدوسري حارس الشعلة. وبعد هذا الهدف ينفتح اللعب نسبيا وخصوصا من الجانب الشعلاوي الذي هاجم بحثا عن التعادل، وواصل الشعلة هجومه مع بداية الشوط الثاني الذي أجرى فيه مدرب الشعلة العذاري تغييراً موفقاً بدخول بندر السلطان ذي النزعة الهجومية بدلاً من جوشان، ولم تمض سوى خمس دقائق من هذا الشوط نجح سلطان النفيسة مدافع الشعلة في تعديل النتيجة إثر ضربة جزاء مشكوك في صحتها احتسبت على يحيى فقيهي بعد احتكاكه مع لاعب الشعلة عبدالله الحميد. ويواصل الفريق الشعلاوي ضغطه في محاولات جادة لحسم النتيجة إلا أن عدم التركيز من قبل لاعبيه وبسالة الدفاع التعاوني حالة دون ذلك. وتغاضى الحكم شاكر الطويرفي عن ضربة جزاء للشعلة عندما أعيق يوسف الخيبري من قبل مدافع التعاون البحيري. وشهدت المباراة طرد كل من عبدالعزيز الطارقي من التعاون ويوسف الخيبري من الشعلة وهو طرد لم يكن مستحقاً ونجح الحارس التعاوني في التمثيل على الحكم وهو ما يترك أكثر من علامة استفهام.
أبها * الفتح
* أبها - محمد الخيري:
فاز فريق أبها لكرة القدم على ضيفه فريق الفتح في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس ضمن منافسات الجولة الرابعة لدوري الدرجة الأولى على ملاعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة في أبها بهدفين نظيفين. وقد كان اللقاء مفتوحاً من الجانبين خصوصاً من الجانب الأبهاوي الذي حرص على حصد نقاط اللقاء، وتسابق مهاجمو الفريقين في إضاعة الفرص السهلة أمام المرمى؛ ما قلص نسبة التهديف، وكان ذلك واضحاً على هجوم أبها الذي سيطر كلياً على مجريات المباراة خلال شوطيها، وفرض أسلوبه السهل الممتنع على فريق الفتح؛ ما جعل مهاجمي الفتح يحاولون الهجوم، ولكن دفاع أبها كان متماسكاً. وقد كان الهدفان محصلة للسيطرة الأبهاوية حيث سجل محمد العامري الهدف الأول لأبها عند الدقيقة 20 من الشوط الأول عندما استثمر الكرة العرضية البينية وأودعها في المرمى هدفا أول لأبها. حاول أبها إضافة هدف آخر، ولكن التسرع في الهجوم أفقده التسجيل.
وفي الشوط الثاني واصل أبها السيطرة على مجريات المباراة وفرض أسلوبه عليها واستمر مهاجموه في ضياع الفرص السهلة أمام مرمى الفتح الذي تراجع كثيراً للذود عن مرماه والاعتماد على الكرات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى أبها لاندفاعه بغية التسجيل.وعند الدقيقة 81 ومن كرات متبادلة بين قائد أبها ناصر القحطاني ومرجع اليامي المندفع من الخلف يتوغل اليامي ويضيف الهدف الثاني لأبها لينتهي اللقاء بفوز أبها بهدفين دون مقابل، ويرتفع رصيده إلى تسع نقاط ويبقى الفتح على رصيده النقطي السابق (ست نقاط).
الوطني * الرياض
* تبوك - فارس العتيبي:
في تبوك حقق الوطني فوزاً مستحقاً على حساب الرياض قوامه ثلاثة أهداف مقابل هدف. وجاءت أهداف الوطني عن طريق فؤاد الحربي وماجد الحديدي وفهد أبو جابر، وللرياض بدر الدوسري. وأشهر حكم المباراة الكرت الأحمر مرتين لسلطان البلوي حارس الوطني وإبراهيم مدخلي من الرياض. وبهذه النتيجة يتصدر الوطني بطولة الدوري بـ(10) نقاط مقابل (3) نقاط للرياض.
هجر * الانصار
* الأحساء - صادق الحرز:
كسر فريق هجر من الهفوف النحس الذي كان يلازم فرق الأحساء عندما تقابل الأنصار حيث تفوق فريق هجر على الأنصار بهدفين دون رد، وذلك في إطار مباريات الأسبوع الرابع من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم التي جرت أحداثها على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، وقد جاء الهدفان في بداية الشوط الثاني عن طريق مهاجمه المتألق خالد الرجيب.
جاء الشوط الأول من اللقاء لصالح فريق هجر أداءً ولكن ظلت النتيجة بيضاء بدون أهداف على الرغم من تهيؤ أكثر من فرصة لصالح هجر لم يستغلها وكانت أبرز هذه الفرص الكرة التي لعبها عبدالعزيز الرشيد برأسه في القائم والأخرى التي سددها خالد الرجيب وهو في مواجهة المرمى جاءت ضعيفة أمسك بها الحارس.. في المقابل اعتمد الأنصار على الهجمات المرتدة التي كانت تنتهي عند خط الدفاع الهجراوي لينهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.واصل هجر سيطرته على مجريات المباراة واستهل الشوط بهدف جاء في الدقيقة الثالثة عن طريق ضربة جزاء نتيجة تعرض عبدالعزيز المويجد للدفع من قبل مدافع الأنصار تقدم لها خالد الرجيب وأسكنها الشباك كهفد أول لهجر وفي الدقيقة السابعة ضربة حرة مباشرة لهجر سددها خالد الرجيب في المرمى ترتطم في أحد لاعبي الأنصار، وتأخذ طريقها إلى المرمى كهدف ثان لهجر وفي الدقيقة 24 عبدالله بوهميل يسدد كرة هائلة من خارج منطقة الجزاء تألق حارس الأنصار أحمد محمد في إخراجها إلى ضربة ركنية، وبعدها تراجع هجر للدفاع قابله ضغط من قبل لاعبي الأنصار، ولكن صلابة دفاع هجر وتألق الحارس عبدالله البطيح حالا دون التسجيل من قبل الانصار لينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز هجر بهدفين دون مقابل للأنصار.
حكم اللقاء محمد الرديعان وساعده على الخطوط محمد البقعاوي وسعود الراضي ومحمد الدحيلان حكم احتياط وراقبها فنياً الدولي عمر المهنا وإدارياً أحمد الشواف.
الفيحاء * سدوس
* المجمعة - عمار العمار:
كاد الفريق الفيحاوي أن يخسر نقاط مباراته أمام سدوس التي فاز فيها بهدف للاشيء بعد أن ساهم مدرب الفيحاء في استحواذ سدوس على مجريات المباراة من منتصف الشوط الأول لولا تألق حارسه وخط دفاعه.
جاءت بداية اللقاء برغبة فيحاوية في تسجيل هدف مبكر من خلال ذلك ضغط أفراده على مرمى سدوس إلى أن تحقق ذلك عن طريق مسفر البيشي بد تلقيه لعرضية سعود مجرشي التي أخطأ دفاع سدوس في تخليصها لتصل للهداف مسفر البيشي ويعالجها داخل المرمى في الدقيقة 12 وبعد ذلك نشط فريق سدوس وبادل الفيحاء الهجمات وسنحت لسدوس أكثر من فرصة للتسجيل، ففي الدقيقة 26 تصدى المقبل ببراعة لانفراد مهاجم سدوس وصد كرته الزاحفة وكان قبلها قد أضاع محمد العنزي كرة رأسية مرت بجوار القائم مما دفع مدرب سدوس إلى إجراء تبديل أول لزيادة الضغط على مرمى الفيحاء بدخول ناصر السطيحي وخروج سلطان حكمي. وكاد مسفر البيشي أن يضاعف النتيجة بعد تلقيه لكرة من ركنية سددها وأبعدها الدفاع السدوسي. ومن كرة في الدقيقة 34 من خطأ أحد مدافعي الفيحاء خطف محمد العنزي الكرة ومررها للطويل الذي انفرد بالمرمى وسددها بجوار القائم، لتهدأ المباراة بعدها إلى أن أطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني بدأ فريق سدوس أكثر تنظيما وهاجم مرمى الفيحاء الذي كاد أن يسجل عن طريق العنزي بعد أن تلقى عرضية القحطاني سددها عالية، ليحكم بعدها فريق سدوس قبضته على المباراة ويهدد مرمى الفيحاء، وكاد لاعب الفيحاء مصطفى هوساوي أن يسجل بعد أن سدد كرة هائلة مرت بجوار المرمى في الدقيقة 16 ونوع فريق سدوس هجماته، وسدد الطويل كرة رأسية مرت بجوار القائم. في الدقيقة 21 اتبعها الطويل أيضا لكرة عدت من دفاع الفيحاء سددها وتألق المقبل في التصدي لها.
وسدد السطيحي كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 38 ومع الاندفاع لفريق سدوس سنحت للفيحاء بعض الهجمات المرتدة كاد من أحدها التسجيل لتنتهي المباراة بفوز الفيحاء (1-0).
وفي نجران تعادل نجران وضمك بهدفين لكل منهما. وفي الدمام تعادل النهضة والجبلين بهدف لكل منهما.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved