Al Jazirah NewsPaper Sunday  26/11/2006G Issue 12477محليــاتالأحد 05 ذو القعدة 1427 هـ  26 نوفمبر2006 م   العدد  12477
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

بموافقة المقام السامي الكريم
المملكة تستضيف مؤتمر صحة الطفل العربي

* الرياض - أحمد القرني:
صدرت موافقة المقام السامي الكريم باستضافة المملكة العربية السعودية مؤتمر صحة الطفل العربي خلال الفترة من 6 - 8 صفر الموافق 24 - 26 فبراير القادم وذلك بمدينة الرياض بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات.
صرح بذلك معالي وزير الصحة د. حمد بن عبد الله المانع. وأشار معاليه إلى أن المؤتمر سيستضيف كافة أعضاء الدول بالتعاون مع جامعة الدول العربية ويناقش الوضع الصحي للأطفال في المنطقة العربية خلال السنوات الخمس الماضية وتحديد المعوقات والمشاكل التي تواجه الوضع الصحي للطفل العربي.
وأوضح د. المانع أن فكرة انعقاد المؤتمر تم إقرارها من قبل مجلس وزراء الصحة العرب عام 2000م ولكنها كانت مؤجلة إلى أن تم طرحها من جديد خلال اجتماع المجلس عام 2005م وبناءً على المشروع الذي تقدَّمت به إدارة الأسرة والطفولة بجامعة الدول العربية. مبيِّناً أن المؤتمر سيركز على السياسات الصحية للطفل العربي في المنطقة العربية باعتبارها المشكلة الرئيسية وأن محاور المؤتمر تتماشى مع الأهداف التنموية للألفية الثالثة وخطة العمل العربية الثانية للطفولة (2004 - 2015م) والاتجاهات الإقليمية والدولية في هذا المجال.
وأشار معاليه إلى أن المؤتمر سيعقد تحت شعار (صحة الطفل العربي.. استثمار أمة). ويستمر لمدة ثلاثة أيام يتم خلالها مناقشة العديد من المحاور المهمة والقضايا الملحة التي سوف يتناولها المؤتمر.
وأكد معاليه أن مؤتمر صحة الطفل العربي يهدف إلى دراسة الوضع الصحي للأطفال في المنطقة العربية خلال السنوات الخمس الماضية (2000 - 2005م) وتحديد المعوقات والمشاكل التي تواجهها والعمل على وضع الحلول لها في المرحلة المقبلة واستعراض السياسات الصحية والإنجازات التي تحققت والتطلعات المستقبلية خلال السنوات الخمس القادمة للارتقاء بصحة الطفل العربي والعمل على الوصول إلى مستويات أفضل لتحقيق الأهداف الواردة في الوثائق العربية والإقليمية والدولية وذلك بالتنسيق مع المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالإضافة إلى وضع تصور لبرامج ومشروعات في ضوء مخرجات وتوصيات مؤتمر صحة الطفل العربي من أجل تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للطفل العربي.
كما يهدف إلى الارتقاء بالوعي بقضايا تأهيل الأطفال العرب وذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال في الظروف الصعبة بمختلف فئاتهم ودرجاتهم وأوضاعهم وتشجيع وتحفيز تبادل الخبرات والتجارب بين الدول العربية في مجال صحة الطفل العربي لتحقيق نوع من التكامل في هذا المجال.
ولقد دعت الوزارة كافة المعنيين لتقديم أوراق عمل للمشاركة في المؤتمر من خلال الإنترنت (موقع الوزارة) وفاكس رقم (4082738).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved