Al Jazirah NewsPaper Monday  27/11/2006G Issue 12478دولياتالأثنين 06 ذو القعدة 1427 هـ  27 نوفمبر2006 م   العدد  12478
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

منح وزارتي الداخلية والدفاع صلاحيات إضافية لمواجهة العمل المسلح ومقتل أمريكيين
مقتل 65 شخصاً في اشتباك بين«القاعدة» وعشيرة عراقية

* بغداد - الوكالات:
أعلن الجيش الأمريكي أمس أن مسلحي القاعدة هاجموا أمس إحدى العشائر المنضوية تحت لواء (صحوة الأنبار) ما دفع القوات الأمريكية إلى التدخل لتقديم المساعدة لهذه العشيرة. وأضاف أن (المسلحين أحرقوا عدة منازل تخص أفراد عشيرة أبو سودا في الصوفية خلال هجوم استخدموا خلاله قذائف هاون وأسلحة متوسطة).
يذكر أن نحو 25 من عشائر الأنبار شكلت في أيلول - سبتمبر الماضي (مجلس صحوة الأنبار) لمحاربة القاعدة. ونقل البيان عن الشيخ أحمد أحد أعيان عشيرة البوريشة، قوله إن (عشيرتي أبو سودا وأبو محل تعملان على توظيف أبنائها في الشرطة ولذا قررت القاعدة مهاجمتهما).
وأضاف (طلب الإرهابيون مساعدة عشيرة مجاورة للهجوم على أبو سودا فسارع الأمريكيون إلى تقديم الدعم للأخيرة كونهم يتفهمون خطورة الأوضاع لأنهم يعتبرونها معركة ضد عدو مشترك).
ومن جهته، قال الشيخ جاسم، شيخ عشيرة البو محل إن (أبناء عشيرته قتلوا 45 مسلحاً من القاعدة في حين قتل منهم نحو 15). يشار إلى أن عشيرة البو محل منضوية ضمن مجلس (صحوة الأنبار).
وقتل اثنان من عناصر مشاة البحرية (المارينز) بنيران مسلحين في محافظة الأنبار المضطربة غرب العراق. وأوضح بيان عسكري إن (الجنديين توفيا إثر إصابتهما بجروح في حادثين منفصلين نتيجة عمل معاد في محافظة الأنبار السبت).
وبذلك، يرتفع إلى 2873 عدد الجنود الأمريكيين الذين قتلوا أو لقوا حتفهم في العراق منذ غزو هذا البلد في آذار- مارس 2003، حسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استناداً إلى أرقام وزارة الدفاع الأمريكية.
كما قتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة 23 آخرين بانفجار سيارة مفخخة وسط سوق شعبي جنوبي بغداد،حسبما أعلنت مصادر في الشرطة العراقية أمس الأحد وأوضحت المصادر أن (سيارة مفخخة انفجرت وسط سوق شعبي في منطقة الحصوة (60 كلم جنوب بغداد) ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة 23 آخرين بجروح) مشيرة إلى أن (سبعة منهم في حال الخطر).
وأكدت أن (الانفجار الذي وقع عند الساعة 11.15 بالتوقيت المحلي (08.15 تغ) أدى إلى تدمير ما لا يقل عن 25 محلاً تجارياً).
وأعلن مسؤول في الشرطة مقتل موظفة تعمل لصالح قناة (العراقية) الحكومية صباح أمس الأحد عندما أطلق مسلحون النار عليها فأردوها وسط الموصل (375 كلم شمال بغداد). وقال العقيد عبد الكريم الجبوري المتحدث باسم شرطة الموصل إن (مسلحين مجهولين أطلقوا النار على فضيلة عبد الكريم أمام منزلها في حي الوحدة (وسط الموصل) ما أسفر عن مقتلها في الحال).وأشار إلى أن (الحادث وقع صباح أمس لدى خروجها للتوجه إلى عملها).
وكانت الشرطة أعلنت في الخامس من الشهر الجاري مقتل صحافية تعمل في صحيفة محلية مع سائقها على يد مسلحين مجهولين وسط المدينة.
كما قتل مصور صحافي يعمل في قناة (الشرقية) المستقلة بنيران مسلحين في المدينة.
يذكر أن تشرين الأول - أكتوبر الماضي شهد أحد أعنف الهجمات ضد الصحافيين حيث قتل 12 شخصاً يعملون في قناة (الشعبية) عندما هاجم مسلحون مكتبهم في بغداد.
إلى ذلك قام جيش المهدي، التابع للزعيم الشيعي الشاب مقتدى الصدر، باستعراض في النجف أمس بمناسبة ذكرى اغتيال الإمام محمد محمد صادق الصدر عام 1999، وفقاً لمراسل فرانس برس.
وشارك نحو عشرة آلاف من عناصر جيش المهدي مرتدين ملابس سوداء اللون ضمن قطاعات منتظمة في الاستعراض الذي انطلق من أمام مسجد فاطمة الزهراء (شمال النجف) باتجاه مرقد الإمام علي).
وردد المشاركون شعارات مناهضة للولايات المتحدة وإسرائيل قبل أن يتوجهوا إلى زيارة مرقد الصدر في مقبرة وادي السلام.
من جهته أعلن الناطق باسم الحكومة العراقية علي الدباغ انه تم منح وزارتي الدفاع والداخلية صلاحيات إضافية في مواجهة الجماعات المسلحة التي تخرق القانون وذلك تحسباً لأي تفجيرات أو مواجهات طائفية في أنحاء العاصمة بغداد.
وقال الدباغ في تصريح لإذاعة راديو(سوا) الأمريكي أمس إن حظر التجول سيرفع جزئياً وأن مطار بغداد سيستأنف عمله صباح اليوم الإثنين.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved