Al Jazirah NewsPaper Monday  27/11/2006G Issue 12478عزيزتـي الجزيرةالأثنين 06 ذو القعدة 1427 هـ  27 نوفمبر2006 م   العدد  12478
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

كلمة وداعية لتقاعد التويجري

سعادة رئيس التحرير الأستاذ خالد المالك حفظه الله..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
طالعنا في (الجزيرة) عدد 12473 الأربعاء 1-11- 1427هـ خبر (تقاعد المدير العام للتربية والتعليم في منطقة القصيم). لقد كان خبر تقاعده صدمة لكل من عرف الأستاذ صالح بن عبد الله التويجري من خلال منظومة الأعمال التي تقلّدها على مدى ما يزيد على 30 عاماً عامرة بالكفاح الصادق والإخلاص لدينه ومليكه ووطنه في إدارة التربية والتعليم بالقصيم.. شهد التعليم تطوراً هائلاً في شتى المجالات، ففي مجال الأداء ارتفعت نسبة النجاح والتفوق إلى ما يقارب 99%، وفي مجال التنظيم الإداري تعتبر إدارة التربية والتعليم بالقصيم نموذجاً في ذلك، وهو عائد إلى الجهود المبذولة في هذا المجال.. ومن النجاحات التي تحققت في تعليم القصيم إلغاء الحواجز بين مدير الدائرة وموظفيه، فجميع الأقسام يكون المدير وموظفوه في قاعة واحدة؛ مما سهّل على المراجعين إنهاء معاملاتهم بكل يسر وسهولة. وفي مجال الخدمات نجحت الإدارة في تأمين جميع متطلبات المدارس دون تأخير؛ مما كان له أثر إيجابي على سير العملية التعليمية بالمنطقة. وفي مجال فتح المدارس نجحت الإدارة في تمكين الطلاب من الدراسة في أحيائهم دون الانتقال إلى أحياء أخرى، وذلك بفتح الكثير من المدارس الثانوية والمتوسطة. وفي مجال المتفوقين نجحت الإدارة ممثلة في مديرها الأستاذ صالح التويجري في تبني فكرة مجمع تعليمي يحتضن المتفوقين برعاية خاصة. ونجحت هذه الفكرة بمجمع الأمير سلطان التعليمي ببريدة، وذلك في الاجتماع الذي نظّمته وزارة التربية والتعليم الأردنية، وحضرت هذا الاجتماع كافة إدارات التربية والتعليم بالعالم العربي، وكان هذا المجمع فكرة تقدّم بها الأستاذ صالح كورقة عمل، ونالت الفكرة استحسان جميع الوفود التي حضرت هذا اللقاء.. وها نحن نقطف ثمار هذا التوجه الرائع والناجح بتأهيل كوادر طلابية متميزة يحملون الإبداع والتفوق معاً. وفي مجال المعارض واللقاءات والبرامج والمسابقات فإن إدارة التربية والتعليم بالقصيم لها السبق في التنظيم والإعداد من بين بقية الإدارات الأخرى.
إن حصر النجاح يطول ويطول، لكنها إشارة وفاء لمن نذر نفسه وماله ووقته وإمكاناته في خدمة التعليم وأهله على مدى سبع سنوات تحقق من خلالها الشيء الكثير. إن الأسرة التعليمية في منطقة القصيم ستودع وبكل مرارة الأستاذ صالح التويجري لما له من بصمات مشرقة في مسيرة التعليم خلال فترة إدارته، لكننا نحن في الميدان لن نعدم الكوادر المخلصة التي ستكون خير خلف لخير سلف.

علي بن سليمان الدبيخي/بريدة - ص. ب: 2906



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved