Al Jazirah NewsPaper Monday  27/11/2006G Issue 12478الريـاضيـةالأثنين 06 ذو القعدة 1427 هـ  27 نوفمبر2006 م   العدد  12478
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

التمساح الأخضر ما خيب (الرجا) أمام الرجاء فردد الجميع:
كبير يا أهلي

* كتب - محمد الجابري:
قهر نجوم الأهلي المستحيل وسطروا ملحمة كروية سعودية خضراء على ملعب مولاي عبد الله بمدينة الرباط المغربية حين استطاعوا أن ينتزعوا بطاقة التأهل إلى دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال العرب في (نسخته الرابعة) بعد أن أسقطوا حامل اللقب فريق الرجاء المغربي على أرضه وبين جماهيره.
حيث أنهوا لقاء الإياب مساء أمس بنتيجة (3-3) في مباراة مثيرة وملتهبة تأهل على إثرها فريق الأهلي إلى دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال العرب بمحصلة لقاءي الذهاب والاياب بعد أن انتهى لقاء الذهاب في استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة بنتيجة التعادل (1-1) ولقاء الاياب مساء أمس بنتيجة (3-3) ليتساوى الفريقان في عدد الأهداف (ماله وعليه) لكل فريق ولكن يتأهل الأهلي باعتباره سجل ثلاثة أهداف في أرض الخصم في حين ولج في مرماه هدف واحد (الهدف بهدفين في أرض الخصم).
وجاء لقاء البارحة كأجمل لقاءات مسابقة دوري أبطال العرب في نسخته الرابعة حيث ظهرت المباراة بأداء فني رفيع ومفتوح من الفريقين وبخاصة من جانب لاعبي الأهلي الذين قدموا أداء حماسياً ومغلفاً بالأداء الفني الراقي داخل المستطيل الأخضر مدعماً بإصرار كبير على انتزاع بطاقة التأهل.
كان الأهلي هو البادئ في التسجيل بواسطة مالك معاذ عادل النتيجة عبد اللطيف جريندو ثم أضاف معاذ الهدف الثاني وسجل الرجاء هدفين متتاليين عن طريق عبد الرحيم شكلين، وهشام بوشروان.
ثم تمكن ميودراج من تسجيل الهدف الثالث للأهلي لينتهي اللقاء بنتيجة (3-3) ويعلن تأهله الثمين والصعب إلى دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال العرب.
الشوط الأول
كان الأهلي الأفضل أداءً مع انطلاق أحداث المباراة، وكاد محمد مسعد أن يسجل هدفاً مبكراً عند الدقيقة الثالثة عندما سدد كرة قوية في الزاوية القريبة من حارس الرجاء يونس عنابة، لتذهب الكرة الى ضربة زاوية. وواصل فريق الأهلي مهاجمته وحصل على خطأ من موقع جيد نفذه خالد بدره لتعتلي الكرة العارضة بقليل. واستمر الاداء الاهلاوي بحثاً عن هدف في حين تراجع لاعبو الرجاء الى الدفاع كثيراً في ظل التفوق الاهلاوي، ويسدد ميودراج كرة قوية بجوار القائم في الاتجاه المعاكس لحارس المرمى كادت تذهب الى المرمى إلا أن المدافع جريندو حولها إلى ضربة زاوية. وقدم لاعب الوسط معتز الموسى أداءً جيداً، واستطاع تمرير الكرات لمالك معاذ الذي صوب من إحداها كرة تعتلي العارضة بقليل.. ولم يتقدم ظهيرا الاهلي حسين عبدالغني وعلي العبدلي للدور الهجومي واكتفيا بتأدية دورهما الدفاعي، وترجم معاذ التفوق الاهلاوي بهدف عند د (30) عندما تحصل الاهلي على خطأ نفذه قائده الفريق حسين عبدالغني تجاه المرمى ترتد من الحارس يونس عنابة لتجد المتابع مالك معاذ الذي سددها داخل المرمى معلناً تقدم فريقه. واستمر الفريق الأهلاوي في فرض تفوقه رغم محاولات لاعبي الرجاء التي لم تأخذ طابع الخطورة.
وقبل نهاية الشوط الأول تحصل فريق الرجاء على خطأ نفذه بوشروان ترتد من دفاع الاهلي لتجد مدافع الرجاء عبداللطيف جريندو ليسجل منها هدف التعادل لفريق الرجاء، وهي الكرة الوحيدة التي استفاد منها لاعبو الرجاء وحققوا منها هدف التعادل.
وبعد هدف التعادل تشهد المباراة أداء مفتوحاً من الفريقين حتى نهاية احداث الشوط الأول من المباراة.
الشوط الثاني
مع بداية الشوط الثاني واصل لاعبو الأهلي أداءهم الجيد والمغلف بالروح العالية وواصلوا الرغبة في زيارة الشباك المغربية للمرة الثانية.
وبالفعل تحقق للاعبي الأهلي ما أرادوا وسجلوا الهدف الثاني عند د (5) عندما وصلت الكرة لمالك معاذ من تيسير الجاسم.. واستغل معاذ الكرة العرضية ووضعها برأسه لحظة خروج حارس المرمى يونس عناية لتسكن المرمى هدف تقدم ثانٍ للأهلي.
ويحاول لاعبو الرجاء البحث عن تعادل وأدخل المدرب رضوان حجوري المهاجم محسن باجور الذي نجح في إنعاش هجمات الفريق المغربي وعكس كرة عرضية سجل منها (عبدالرحيم شكلين) هدف التعادل الثاني عندما وضع الكرة برأسه خلف حارس الأهلي المتقدم ياسر المسيليم.
واستمر الضغط الهجومي من لاعبي الرجاء على مرمى الأهلي وبخاصة من الجهة اليسرى الأهلاوية التي شهدت إرهاق اللاعب علي العبدلي (العائد من الإصابة) وأرسل سامي تاج الدين كرة عرضية إلى هشام بوشروان الذي سددها داخل مرمى ياسر المسيليم كهدف ثالث وسط ارتباك من دفاع الأهلي ساهم في ولوج الهدف.
وكاد أن يضيف بوشروان هدفاً رابعاً لولا التصدي الرائع من حارس الأهلي لإحدى التصويبات لأبو شروان.
وأجرى نيبوشا تغييرات متتالية بإدخال (الثقفي، والجيزاني، ومحمد عيد) كبدلاء (العبدلي، ومعتز الموسى، وميودراج) لإضفاء صبغة هجومية في التبديلين الأولين.
وكانت الدقيقة 35 قد شهدت أغلى الأهداف الأهلاوية حين نجح (ميودراج) في تسجيل هدف التعادل الثالث للأهلي بعد أن أرسل خالد بدرة الكرة قبل أن تخرج خارج الملعب وحولها ميودراج برأسه كهدف ثالث للأهلي.
وبعد الهدف يواصل الفريقان الأداء المفتوح إلى أن وصلت المباراة إلى الخمس دقائق الأخيرة التي شهدت تراجعاً وصموداً واستبسالاً أهلاوياً وروحاً عالية قادت الأهلي للنتيجة المطلوبة التي تأكدت رسمياً بعد أن أعلن الحكم الجزائري صافرته بنهاية أحداث اللقاء (الدراماتيكي) المثير بنتيجة (3 - 3) وإعلان تأهل الأهلي المستحق إلى دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال العرب في نسخته الرابعة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved