Al Jazirah NewsPaper Monday  27/11/2006G Issue 12478الريـاضيـةالأثنين 06 ذو القعدة 1427 هـ  27 نوفمبر2006 م   العدد  12478
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الشلهوب والمطوع وخلفان المرشحون للجائزة
تنافس سعودي كويتي قطري على جائزة الأفضلية في آسيا

* كتب - سلطان المهوس:
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس الأحد عن أسماء اللاعبين الثلاثة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب آسيوي لهذا العام، حيث سيتوج أفضل لاعب في الحفل الذي سيُقام في فندق قصر الإمارات في أبو ظبي في 29 الجاري. واللاعبون الثلاثة الذين يتنافسون على اللقب هذا العام هم السعودي محمد الشلهوب (الهلال). الكويتي بدر المطوع (القادسية) والقطري خلفان إبراهيم (السد)، هذا وقد تم تقليص عدد المرشحين للجوائز الأخرى أيضاً.
ويتنافس على لقب أفضل لاعبة آسيوية كل من الصينيتين ما زياو زو وزهانغ يان رزو وكذلك الكورية الشمالية ري كوم سوك.
أما أفضل اتحاد أهلي فيتنافس عليه كل من أستراليا والصين وكوريا الشمالية، بينما يتنافس على جائزة اللعب النظيف كل من الصين واليابان وكوريا الجنوبية وتقلص عدد الحكام الذين يتنافسون على جائزة أفضل حكم آسيوي إلى ثلاثة هم السعودي خليل الغامدي والسنغافوري شمس المايدن والماليزي محمد صبح الدين.
أما أفضل مدرب آسيوي فيتنافس عليها الكوري تشوي كوانغ سوك الذي قاد المنتخب الكوري الشمالي للشابات للقب كأس العالم هذا العام والصيني ما ليانغ زينغ الذي قاد منتخب الصين للسيدات للقب كأس آسيا للسيدات والكوري الجنوبي تشوي كانغ هي الذي قاد جيونبك موتورز إلى لقب دوري أبطال آسيا.
أما جائزة أفضل لاعب شاب فيتنافس عليها الياباني يوتشيرو كاكيتاني والصينية ما زياو زو والكوري الشمالي كيم كوم ايل بينما يتنافس الياباني كينيتشيرو كوغوري والقرغستاني اندريه بيسترياكوف والإيراني وحيد شامسائي على جائزة أفضل لاعب كرة صالات في آسيا.
بينما لم يطرأ تغيير على مرشحي جائزة أفضل ناد فبقيت أربعة أندية تتنافس على الجائزة وهي الكرامة (سورية)، القادسية (الكويت)، جيونبك موتورز (كوريا الجنوبية)، أولسان هونداي (كوريا الجنوبية)، وكذلك الحال ينطبق على جائزة أفضل منتخب, والذي يتنافس عليه كل من المنتخب السعودي والمنتخب الأسترالي والمنتخب الإيراني والمنتخب الكوري الجنوبي والمنتخب الياباني.
وأفضل منتخب سيدات على النحو التالي أستراليا - الصين - منتخب شابات كوريا - اليابان، وأفضل منتخب لكرة الصالات على النحو التالي إيران اليابان قرغستان أوزبكستان.
مصادر (الجزيرة) الآسيوية قالت إن اللاعب السعودي محمد الشلهوب بات قريباً أكثر من ذي قبل للفوز بلقب أفضل لاعب آسيوي لعام 2006 إذ إنه يتميّز عن اللاعب بدر المطوع والقطري خلفان إبراهيم بنسب التهديف والمشاركة الفاعلة في تأهل بلاده لنهائيات كأس العالم بألمانيا عكس منافسيه اللذين لم يححقا هذا التميز الفني والذي أعطاه نقاطاً إضافية جعلته الأقرب والأجدر بنيل اللقب، إضافة إلى أن سجل الشلهوب النظيف أكسبه ترجيحاً إضافياً، إذ لم ينل أي بطاقة خلال مشواره مع المنتخب السعودي وأضافت المصادر أن الكثير من المراقبين الفنيين لمباريات المنتخب دوّنوا اسم الشلهوب كأفضل لاعب خلال المباريات التي خاضها مع منتخب بلاده.
المصدر الآسيوي أكد ل(الجزيرة) أيضا أن الحكم الدولي السعودي خليل جلال الغامدي بات أوفر حظاً من السنغافوري شمس المايدن والماليزي محمد صبح الدين للظفر بجائزة أفضل حكم آسيوي لعام 2006 إذ إن تقاريره الفنيه كانت متميزة للغاية ويحظى بثقة لجنة الحكام الآسيوية والتي كلفته لقيادة العديد من المباريات القوية الآسيوية. يذكر أن الحكم شمس المايدن النال اللقب موسم 2005سنغافوري ويقدّم الاتحاد الآسيوي خلال احتفاله السنوي بقصر الإمارات بأبو ظبي ثلاث عشرة جائزة على النحو التالي:
الماسة الآسيوية - أفضل اتحاد أهلي - جائزة اللعب النظيف - أفضل حكم آسيوي - أفضل مدرب آسيوي - أفضل منتخب كرة صالات آسيوي - أفضل فريق آسيوي - أفضل منتخب نسائي آسيوي - أفضل منتخب آسيوي - أفضل لاعب آسيوي شاب - أفضل لاعب كرة صالات آسيوي - أفضل لاعبة آسيوية - أفضل لاعب آسيوي.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved