Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/12/2006G Issue 12487الاقتصاديةالاربعاء 15 ذو القعدة 1427 هـ  06 ديسمبر2006 م   العدد  12487
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

تبدأ التشغيل بخمس طائرات من بداية 2007
الطيران المدني تمنح (ناس) أول رخصة طيران في المملكة

* الرياض - حازم الشرقاوي - عبد الله الهاجر :
أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني أمس منح ترخيص للشركة الوطنية للخدمات الجوية (ناس) لتكون أول شركة سعودية تحصل على الموافقة الرسمية لتسيير رحلات جوية منظمة بين العاصمة الرياض ومدن المملكة الأخرى.
وعقب صدور البيان الرسمي بمنح الترخيص ل(ناس) جددت إدارة الشركة التزامها بتقديم خدمات عالمية المستوى لسوق السفر بالمملكة كما أعلن مسؤول الشركة عن خطط الشركة اطلاق خطوط طيران اقتصادية بالمملكة لتوفير خيارات سفر مبتكرة تعني مزيداً من القيمة مما يفي بمتطلبات المسافرين بين مدن المملكة.
ومن المتوقع أن تبدأ الشركة أولى رحلاتها الاقتصادية بين مدن المملكة في بداية عام 2007م بأسطول قوامه خمس طائرات على أن يرتفع هذا العدد ليصل إلى 18 طائرة بحلول عام 2010م وستغطي الخدمة الجديدة 22 مدينة بالمملكة خلال العام الأول من التشغيل على أن تتسع رقعة هذه التغطية لتشمل 37 خط سير بنهاية 2008م.
وتعليقاً على الجهود المتواصلة لتحرير قطاع الطيران بالمملكة نوه طاهر عقيل، الرئيس التنفيذي الجديد لشركة (ناس) بالدور الحيوي للهيئة العامة للطيران المدني مؤكداً أن دور الهيئة في تقييم طلبات الحصول على الترخيص أرسى قواعد عالمية المستوى اتسمت بالحيادية والشفافية والحرفية التامة كما أكد عقيل على التزام فريق العمل بالشركة بتقديم خدمات طيران تضاهي أعلى مستويات الخدمة العالمية.
ومن المنتظر أن تؤدي خطوات تحرير قطاع الطيران المدني بالمملكة واطلاق (ناس) لخطوط طيرانها الاقتصادي المرتقب دوراً هاماً في تحقيق أقصى فائدة للمسافرين وخلق ثقافة جديدة في سوق السفر بالمملكة.
يذكر أن ناس تم انشاؤها من قبل مجموعة من المستثمرين السعوديين في عام 1999م وأصبح للوطنية للخدمات الجوية (ناس) موقع الريادة في قطاع الخدمات الجوية بمنطقة الشرق الأوسط حيث تقدم من مقرها الرئيس بمدينة الرياض خدمات جوية مبتكرة وحلولاً مرنة لعملائها بالمنطقة.وتقدم (ناس) ضمن منظومة خدماتها برنامج (نت جتس) للتملك والتأجير الجزئي للطائرات الخاصة Net jets) وإدارة الطائرات وخدمات الطائرات المستأجرة كما اطلقت الشركة العام الماضي (طيران الخيالة) والتي تعد الخدمة الأولى والوحيدة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط التي تستهدف رجال الأعمال وكبار الشخصيات وموظفي الشركات في سفرهم بين المدن الرئيسية بالمملكة العربية السعودية بالاضافة إلى رحلاتها المؤجرة (تشارتر) إلى مناطق الجذب الاقتصادي والسياحي بالمنطقة.
وتمتلك (ناس) وتشغل وتدير حالياً أكبر الاساطيل وأسرعها نمواً بين شركات الطيران الخاص العاملة بمنطقة الشرق الأوسط حيث يشتمل على حوالي 33 طائرة من أكبر المصنعين العالميين والتي تضم ايرباص وبوينغ وغلف ستريم وداسو وريثيون.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved