Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/12/2006G Issue 12488الاقتصاديةالخميس 16 ذو القعدة 1427 هـ  07 ديسمبر2006 م   العدد  12488
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

تشمل الترويج لمدينة جازان الاقتصادية
الدباغ يعرض فرصاً استثمارية في مجالات شتّى على الشركات اليابانية

* الرياض - هلال القرشي:
يقوم وفد من الهيئة العامة للاستثمار يرأسه معالي السيد عمرو الدباغ محافظ الهيئة بزيارة حالياً لليابان تستغرق ثلاثة أيام، تهدف إلى متابعة نتائج زيارة الوفد الياباني من المستثمرين الذي زار المملكة قبل أسبوعين لحضور ورشة عمل متخصصة في المملكة عقدتها الهيئة لنحو أربعين شخصاً من قيادات أكبر الشركات اليابانية.
وقال محافظ الهيئة: إن نتائج زيارة الوفد الياباني الأخيرة للمملكة كانت إيجابية للغاية، ولذلك قررنا متابعة الزيارة في أقرب وقت ممكن لتقديم فرص استثمارية محددة للشركات اليابانية، بما ينسجم مع إستراتيجية الهيئة العامة للاستثمار في تسويق فرص استثمارية في قطاعات محددة لأكبر الشركات العاملة في كل قطاع، مشيراً إلى أن القطاع الخاص الياباني حريص على الاستثمار على مستوى أرفع في المملكة ومدرك لقيمة زيادة التعاون مع مجتمع الأعمال في المملكة.
وألقى معالي السيد المحافظ كلمة في ورشة عمل ضمت ما يربو عن 100 مستثمر ياباني تهدف إلى التعريف بإستراتيجية الهيئة العامة للاستثمار، مؤكداً على توجيهات قيادة المملكة بإجراء مزيد من التطوير لبيئة الاستثمار في المملكة، موضحاً أن الهدف الرئيسي للهيئة هو أن تتبوأ المملكة مكانة بين أفضل عشر دول في العالم تنافسية عام 2010م.
ومن الجانب الياباني شارك في ترؤس ورشة العمل رئيس شركة سوميتو السيد هيروموسا ياموكوراز، وأوضح محافظ الهيئة العامة للاستثمار أن اليابان تعد حالياً أكبر مستثمر أجنبي في المملكة بمبلغ يربو عن 2.3 بليون دولار في العام الماضي لوحده.
وقد أجرى الدباغ محادثات مع أربعة وزراء يابانيين، وأكّد وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني أكيرا أماري على أهمية العلاقات مع المملكة وأنه لا توجد علاقات مع المنطقة الأخرى أكثر منها أهمية.
وبيّن محافظ الهيئة أن اليابانيين يريدون استغلال الطفرة الاقتصادية الحالية في المملكة وخصوصاً ازدياد جاذبية قطاع الطاقة الذي يعدّ إلى درجة كبيرة خيار المستثمرين اليابانيين.
ومن جانبه أكد وزير المالية الياباني كوجي أومي دعمه القوي لزيادة التعاون مع الهيئة العامة للاستثمار لتشجيع الاستثمارات اليابانية في السعودية.
ووجه الوزير الياباني الدعوة للسيد المحافظ بإرسال وفد للمشاركة في منتدى العلم والتقنية 2007 في كيوتو، وقد عرض السيد المحافظ تشكيل فريق من الهيئة برئاسة الدكتور سالم المالك رئيس قطاع الصناعات القائمة على المعرفة.
كما عبّر وزير الشؤون الخارجية الياباني تارو آسو عن سروره بفتح مكتب جديد للهيئة العامة للاستثمار في اليابان، الذي يتوقع أن يسهم في تعريف مجتمع الأعمال الياباني بمستجدات الاستثمار في المملكة وأن يكون حلقة وصل بين المستثكرين من البلدين. وعقد السيد المحافظ اجتماعات مع رؤساء شركات ميتسوبيشي وسوميتو وسانيو وبنك ميزوهو وشركة إن واي ك لوجيستيكس وسوفت بنك ومجموعة باسونا وجيه جي سي.
وقد كرّس وفد الهيئة العامة للاستثمار يوما كاملا للترويج لمدينة جازان الاقتصادية المتكاملة وتم خلاله عقد ورشة عمل حضرها ما يربو عن 50 رئيسا لشركات يابانية وماليزية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved