Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/12/2006G Issue 12488الريـاضيـةالخميس 16 ذو القعدة 1427 هـ  07 ديسمبر2006 م   العدد  12488
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي يعارض انضمام أستراليا إلى الألعاب الآسيوية

أعرب الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي عن معارضته انضمام أستراليا إلى دورات الألعاب الآسيوية ولو حتى في ألعاب محددة ككرة القدم أو الكرة الطائرة.
وقال (لست مع انضمام أستراليا إلى الألعاب الآسيوية لأن مشاركتها فيها ستلحق الأذى بدول أخرى في القارة الأوقيانية الـ 16 التي لن تتطور كثيراً في هذه الحال).
وأضاف (إن مشاركة أستراليا في منافسات كرة القدم الآسيوية لا تعني بالضرورة أن نوافق على مشاركتها في الألعاب الآسيوية، لكنني أوافق في المقابل على أن تشارك في الألعاب داخل الصالات فقط).
وكان الاتحاد الأسترالي لكرة القدم انتقل أوائل العام الحالي إلى كنف الاتحاد الآسيوي وخاض منتخبه التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيا عام 2007، كما سيخوض التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقبلة في جنوب إفريقيا عام 2010 في آسيا أيضاً.
وأضاف (مع احترامي لقرار للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اعتقد بأن أستراليا اخطأت بالانتقال إلى المنافسات في القارة الآسيوية).
وتأتي تصريحات الفهد حول معارضته انضمام أستراليا إلى المجلس الأولمبي ومشاركتها في الألعاب الآسيوية خلافاً لما أدلى به نائبه مانويل سيلفيريو أمس الاثنين إلى وكالة (جينهوا) الصينية بأن المجلس (مستعد لبدء المفاوضات مع اللجنة الأولمبية الأسترالية وأنه من المحتمل أن تكون أستراليا ضمن الدول المشاركة في الدورة المقبلة).
يذكر أن المجلس الأولمبي الآسيوي الذي يضم 45 لجنة أولمبية آسيوية يشرف على الألعاب الآسيوية التي تقام كل أربع سنوات.
وتحدث عن مسألة التجنيس قائلاً (إنه حق شرعي لأي دولة شرط أن يتم حسب اللوائح المعتمدة من قبل اللجنة الأولمبية الدولية وألا يكون هناك تزوير في الأعمار).
وتمنى الفهد أن تتفق نيوديلهي وانشيون الكورية الجنوبية على مسألة استضافة دورة الألعاب الآسيوية عام 2014 قائلاً (آمل أن تتوصل المدينتان إلى اتفاق، فنحن حاولنا ذلك ولكن إن لم يحصل سنلجأ إلى التصويت في الكويت في نيسان - ابريل المقبل). وتستضيف مدينة غوانغ جو الصينية آسياد عام 2010.
يذكر أن مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية تنافس مدينتي سوتشي الروسية وسالزبورغ على استضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2014 أيضاً.
وكشف رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي عن نقاشات تدور حالياً لضم رياضة الكريكت إلى الألعاب الآسيوية معتبراً أن هناك أملاً في أن يحصل ذلك في النسخة المقبلة قائلاً (سيكون الأمر رائعاً أن نرى الهند وباكستان والبلدان الآسيوية الأخرى تمارس رياضة الكريكت في الألعاب الآسيوية). وتحظى الكريكت بشعبية كبيرة في بعض البلدان الآسيوية خصوصاً في الهند وباكستان.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved